الحلقة السادسة من game of thrones .. نجاح جون سنو فى أسر فرد من جيش الموتى.. ملك الليل يعزز جبهته بالتنين فيسريون بعد تحويله .. آريا تقع فريسة اللورد بيليش وتقود حربها ضد سانسا .. دينيريس تكشف عن حبها لجون

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 05:22 م
الحلقة السادسة من game of thrones .. نجاح جون سنو فى أسر فرد من جيش الموتى.. ملك الليل يعزز جبهته بالتنين فيسريون بعد تحويله .. آريا تقع فريسة اللورد بيليش وتقود حربها ضد سانسا .. دينيريس تكشف عن حبها لجون مشهد من المسلسل
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة السادسة من الموسم السابع للمسلسل الأعظم فى تاريخ التلفزيون  game of thrones ، تفاصيل ومشاهد ممتعة للغاية، والتى كان أهمها ذهاب دينيريس لخلف الجدار بالتنانين لإنقاذ جون سنو وسقوط التنين فيسريون فى أيدى ملك الليل.

تبدأ الحلقة برحلة ما وراء الجدار التى يقودها "جون سنو" ورفاقه الأفضل فى قارة ويستروس "كليجينج و جورا مورمنت والأخوية بدون راية وجيندارى وتورمند"، لأسر فرد من جيش الموتى لإقناع سيرسي بالانضمام لهما فى الحرب، ومحاربة الوايت ووكر.

دافع الرحلة ليس مقنعاً نهائياً، فلماذا يخاطر ملك الشمال بنفسه والذهاب الى معقل الوايت ووكر لأسر أحد أفراد جيش الموتى، لإقناع سيرسي التى تكاد تكون لا تملك أى شيء بعد الهزيمة الأخيرة التى تلقتها جيوش اللانيستر امام دينيريس، سيرسي تعد أضعف الحلفاء فلماذا يتم المخاطرة بهذا الشكل.

بالرغم من ضعف سبب الرحلة، إلا أن المشاهد التى تم تصويرها وراء الجدار هى الأفضل ، فكانت أكثر الانتقادات التى وجهها متابعو المسلسل فى ذلك الموسم هى ضعف محتوى اللقاءات فى الحلقات، فشهدت بداية الحلقة حوارات ممتعة للغاية مع أفراد رحلة جون سنو.

مشهد حوار جون سنو مع جوار مومنت عن ذكرياته مع والده فى النايتس ووتش ، هو الأكثر امتاعاً بين الحوارات، جون سنو حكى لجورا عن أول رحلة له خلف الجدار مع قائده الأسبق، بينما علق جورا على  طريقة موت والده بعد خيانته من قبل رجاله فى الموسم الرابع، وأبدى حزنه كون قائلاً "كانت الحراسة كل حياته، كان ليموت مدافعاً عن كل فرد فى النايتس ووتش ومع ذلك قتلوه غدراً".

رفض جورا مورمنت عرض جون سنو باستعادة سيف المخلب الطويل الذى منحه له جوراه مورمنت قبل وفاته، قائلاً " لم أجلب إلا العار لعائلتى، إنه لك"، سيكون ذلك الموقف لتعزيز ثقة الاثنين فيما بعد، كون جورا يكرهه آل ستارك بسبب نيد ستارك لتسببه فى مغادرة الشمال سابقاً.

جون سنو يعيد سيف المخلب الطويل لجورا مورمنت
جون سنو يعيد سيف المخلب الطويل لجورا مورمنت

 

مشهد حوار تورمند وكليجينج عن بريان أوف تارث، فالمحاربة التارثية هى الوحيدة التى استطاعت هزيمة كليجينج وهى من يعجب بها تورمند عندما شاهدها فى وينترفيل الموسم السابق بجوار سانسا، فكان المشهد دسم للغاية ، بالإضافة الى مشهد محادثة الأخوية بدون راية مع جيندراى واعتذارهم له بعد بيعه لمليسندرا فى الموسم الثانى، هناك تعقيب ايضاً على تلك الرحلة، ما هو السبب الذى ذهب من أجله الأخوية وكليجينج لخلف الجدار، فجون كان ذاهباً لهدف معين ووجد فى طريقة الثلاثى ذاهبين الى هناك، فما هو السبب، لم يتم الكشف عنه بعد.

حوار الأخوية وجيندارى
حوار الأخوية وجيندارى

 

حوار كليجينج وتورمند
حوار كليجينج وتورمند

 

صراع آريا وسانسا فى وينترفيل

وعلى الجانب الآخر تشهد وينترفيل أحداث فى غاية الأهمية والخطورة، آريا وقعت فريسة للورد بيليش بكل سهولة  ويستخدمها فى محاربة سانسا، فالجميع يعلم أن سانسا كانت طفلة صغيرة عندما كتبت تلك الرسالة التى وقعت فى ايدى آريا لشقيقها روب تطالبه فيها باستسلامه لجوفرى، ولذلك فيتخذ الجميع جانب سانسا ضد آريا.

كشفت آريا لشقيقتها عن الرسالة التى عثرت عليه داخل عرفة اللورد بيليش واتهمت سانسا بتورطها فى مقتل والدهما، بالتأكيد تلك الاتهامات هى قاسية للغاية فهى كانت ضحية تخطيط سيرسي وهدفها كان إنقاذ والدها من الإعدام لذلك اضطرت لفعل ذلك.

هناك من يرجح بأن سانسا هى من تتلاعب باللورد بيليش وليس العكس، فالأولى عانت الكثير بسبب نصائح الأخير لها، فلماذا تستنجد برأيه لإيجاد حل لأزمتها مع فالمشهد الأخر الذى جمع الثنائى فى الحلقة كان شديد الأهمية، فسيكون هناك خطة بديلة لسانسا لمواجهة شقيقتها، بعد علمها  بمدى القدرات التى تتمتع ورؤيتها الوجوه التى بحوزتها وسرد آريا لها نبذه من حياتها فى برافوس.

اريا وسانسا المشهد الاول
اريا وسانسا المشهد الاول

 

آريا وسانسا
آريا وسانسا

مشهد أريا وسانسا فى وينترفيل

 

مشهد حوار تيريون لانيستر ودينيريس وحديثهما عن جون ممتع للغاية، لأول مرة تكشف أم التنانين عن أعجابها بجون سنو بشكل غير مباشر وتضيف أسمه لكل أحبائها السابقين "الكال دروجو وجورا وداريو" ، تعليقها على أنه صغير عليها ليس بالمعنى الحرفى، فجون يكبرها بعده بشهور، ولكن قصدها أنه لا يمتلك المقومات التى تجعل منها بطلاً يستحق الفوز بها.

حديث تيريون ودينيريس
حديث تيريون ودينيريس

 

العودة الى خلف الجدار

غياب بران عن تلك الرحلة هو علامة استفهام كبيرة جداً، الغراب ذات الثلاثة أعين كان جدير بمراقبتهم فى الرحلة او حتى رؤية قليل من المستقبل وتنبيهم، فحتى الآن يغفل صناع المسلسل الكشف عن القدرات الكبيرة التى يتمتع بها بران.

اذا كان ملك الشمال يتمتع بقدرة كبيرة من الشجاعة للذهاب لخلف الجدار، فمحطمة الأغلال "دينيريس تايجريان" لم تقل شجاعة عنه ، بعد مخاطرتها وذهابها الى إنقاذهم، مشهد وصول دينيريس لإنقاذ جون هو الأفضل فى الحلقة بكل تأكيد.

تيريون يقنع دينيريس بعدم الذهاب لخلف الجدار
تيريون يقنع دينيريس بعدم الذهاب لخلف الجدار
جيش الموتى يحاصر جون سنو
جيش الموتى يحاصر جون سنو

 

ملك الليل يحاصر جون سنو
ملك الليل يحاصر جون سنو

 

سقوط التنين فيسريون هو بالتأكيد خسارة كبيرة للجميع، فموته كان سيكون أقل خسارة عن تحوله وضمه الى ملك الموتى، مشهد سقوط التنين برمح من ملك الوايت ووكر هو اثبات للجميع على قوة الخصم، فبضربه واحده استطاع ان يقتل تنيناً، فما الذى يستطيع فعله ايضاَ.

هناك نظرية تكاد تكون مقنعه بأن ملك الليل كان على علم بقدوم جون سنو ولهذا نجح فى صناعة كمين لهما، لعل ما يؤكد ذلك هو محاصرة الموتى لهم يوماً كاملاً حتى قدوم التنانين، فجميع المشاهد التى ظهر فى جيش الموتى يظهر بشكل عشوائى ولا ينتظر شيئاً، فلماذا كان الانتظار حتى قبل قدوم دينيريس بلحظات؟

التنين دروجون ودينيريس
التنين دروجون ودينيريس

 

دينيريس والتنانين
دينيريس والتنانين

 

 

مشهد أنقاذ دينيريس لجون سنو خلف الجدار

 

وهناك نظرية آخرى يفيد بأن توقف جيش الموتى عن الهجوم هو انهيار جزء كبير من الجليد وغرق معظمهم، ومع قذف الحجر من كليجينج أكد على استعادة الجليد صلابته والسماح للموتى بالعبور ويرجح أن تكون تلك النظرية الأكثر أقناعاً، ملك الليل اراد قتل فيسريون ليسقط فى المياه لعدم حرقه بعد موته، بالرغم من قرب التنين دروجون أكبرهم حجماً له ، ولكن موته سيكون بلا فائدة فستقوم دينيريس بحرقه بعد موته ولن يستطيع ملك الليل احياءه بعدها.

امتلاك ملك الليل لتنين هو أضافه كبيرة لجبهته ، فسيسهل الحركة بشكل كبير عليه وسيمكنه من عبور الجدار بسهولة، ولكن يبقي السؤال هنا، هل سينفث التنين نيران أم جليد، أعتقد ان التنين لن ينفث النيران لأن قتل الموتى يكون عن طريق النيران ، وسيكون مجرد وسيلة تحرك لا أكثر.

ملك الليل ينجح فى أسقاط التنين فيسريون 

هناك مشهد أثار تساؤل العديد من المتابعين وهو ظهور سيف جون سنو "المخلب الطويل" والتركيز على غلق عيون الذئب أثناء غرق جون وانفتاحها بعد خروجه، لعل يهدف صناع المسلسل الى الاشارة لشيء ما ، ولكن لم يتم الكشف عنه حتى الأن.

سيف جون سنو
سيف جون سنو

 

تساؤلات كثيرة على موت "بينجين ستارك" والتضحية بنفسه لإنقاذ جون سنو بالرغم من استطاعتهما امتطاء الخيل هما الاثنان والهروب كما فعل مع بران فى نهاية الموسم السادس، غالباً اللعنة التى اصابته هى ما تمنعه من عبور الجدار، ولكن حتى الآن لم يعلن عن مدى السحر الذى يتمتع به الجدار لمنع الوايت ووكر، فالجزء الأول شهد عبور فرد من الموتى واعتدائه على جوراه مورمنت ، فهناك من يعبرون الجدار بدون عائق، فلماذا لم يعبر بينجين.

تلك الرحلة كشفت عن توطيد العلاقة بين ملك الشمال وملكة التنانين، وظهور علامات أعجاب من الثنائى لبعضهما، فملامح حزن دينيريس بعد فقدان جون سنو كانت أكثر من حزنها على مقتل فيسريون، مشهد رؤيتها للطعنات التى تلقاها جون سنو وتأكيداً على ما قاله السير دافوس فى أول لقاء بعودة جون من الموت، كان بالتأكيد له جزء كبير بإعجابها به، فملك الشمال لا يحبذ الكشف عن مغامراته واستعراضها.

تنتهى الحلقة بوعد دينيريس لجون بالحرب على ملك الليل والتحالف مع الشمال، كما أن جون سنو توج دينيريس ملكة عليه بعد تصرفها الشجاع نحوه والسعى الى إنقاذه.

 

مشهد وعود دينيريس لجون سنو بمحاربة ملك الليل 

 

الحلقة القادمة ستشهد ذهاب دينيريس وجون سنو للكينجز لاندج بجيوش الدثوراكى والأنساليد لعقد الهدنة والتحالف مع سيرسي فى خوض الحرب الكبرى ضد ملك الليل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة