أكشن ولا كوميديا.. 5 صفعات فى السينما المصرية هتموتك من الضحك

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 05:00 م
أكشن ولا كوميديا.. 5 صفعات فى السينما المصرية هتموتك من الضحك افلام مصرية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاهد ستظل فى أذهاننا جميعاً ولن ننساها مهما مرت عليها السنين، نشأنا على مشاهدتها فى الأفلام المصرية التى شكلت وجداننا جميعاً، وتعتبر صفعات الوجه من أكثر المشاهد التى يقوم فريق عمل الفيلم بالتحضير لها والعمل على أن تظهر بصورة طبيعية لا تشعر المشاهد أن بها بعض التمثيل.

 

فتجد بعض الفنانين يتقنون تمثيل تلك المشاهد بالاتفاق مع زملائهم فى المشهد والبعض الآخر يضعه المخرج أمام الأمر الواقع بأنه عليه صفع زميله فى المشهد صفعة حقيقة لا يشوبها أى تمثيل.

 

وبالطبع أن تلك المشاهد تأتى فى إطار درامى خالص، ولكن كعادة السينما المصرية  تأتى بما لم يأتِ به الآخرون فالممثلون المصريون بخفة دمهم المعهودة حولوا ذلك الفعل وتلك المشاهد الصعبة إلى وصلة من الضحك والمشاهد الكوميدية التى رسخت فى أذهاننا حتى  يومنا هذا، فتجد نفسك بعد مرور سنوات عديدة على تلك الأفلام ومشاهدتك لها عشرات المرات ولكنك تجلس لتشاهدها بنفس الشغف واللهفة لإطلاق الضحكات فى تلك المشاهد، فتعرف على أشهر 5 صفعات فى السينما المصرية مزجت بين الدراما والكوميديا:

فيلم اللعب مع الكبار

شجار من العيار الثقيل بين الفنان عادل إمام والفنانة عايدة رياض فى فيلم اللعب مع الكبار يتخلله صفعة قوية على وجهها، ولكنه أصبح من أكثر المشاهد الكوميدية التى رسخت فى أذهاننا فى السينما المصرية.

فيلم الزوجة رقم13

وتأتى صفعة الدنجوان رشدى أباظة على وجه الفنانة شادية فى فيلم الزوجة رقم 13 إحدى الصفعات الشهيرة فى السينما المصرية والتى نصحه بها صديقه عبد المنعم إبراهيم فى الفيلم لتطيعه زوجته فى الفيلم  ليتحول رد فعل الفنانة شادية فى الفيلم لأشهر ردود الفعل الكوميدية حيث غنت له"وحياة عنيك وفداها عنيا" واستدرجته بجملة"فى إيديك قوة تهد جبال" ليأتى لها وتصفعه الصفعة الشهيرة فى ذلك المشهد.

 

فيلم عنتر ولبلب

فيلم "عنتر ولبلب" والذي انتج عام 1952، قامت أحداث الفيلم على 7 صفعات يضربها لبلب لعنتر، ومن أجمل الصفعات التي قدمت في الفيلم عندما تواجد لبلب في منزل عنتر.

فيلم ابن حميدو

أما الصفعة الثالثة  فهى من نصيب سعاد أحمد، التي جسدت شخصية أم حميدة زوجة المعلم حنفي شيخ الصيادين، في فيلم "ابن حميدو"، وكانت زوجة متسلطة على زوجها عبد الفتاح القصري، وتجبره على التراجع عن الكثير من قراراته ويوافق بجملته الشهيرة "خلاص.. هتنزل المرة دي"، واستمرت الزوجة بهذا الشكل طوال احداث الفيلم، حتى جاء آخر مشهد فى الفيلم إنهاء تسلطها بضربة عامرة بالـ"حمشنة"، وانتهت أحداث الفيلم بفعل ما قاله زوجها المعلم حنفى واطلقت الزوجة وزغرودة طويلة مدوية فى رد فعل مختلف وكوميدى جعل من ذلك المشهد مشهداً راسخاً فى السينما المصرية.

عبد الوارث عسر
عبد الوارث عسر

 

فيلم اسماعيل ياسين فى الأسطول 

 بحس كوميدي رائع وفي هذه المرة هوى بالصفعة عبد الوراث عسر على وجه الكوميديانة زينات صدقي في فيلم "إسماعيل ياسين في الأسطول"، وجاءت الصفعة لتنقذ ابنتها زهرة العلا، من الزواج بعباس الزفرالذى  قام بدوره الفنان محمود المليجي، وكانت صفعة قوية كفيلة بخروج الجن  من جسدها لتعود زوجة طيبة ومطيعة، وتبارك زواج ابنتها من اسماعيل ياسين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة