افتتاح معرض مؤقت حول الأزياء العثمانية بمتحف قصر محمد على

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 02:57 م
افتتاح معرض مؤقت حول الأزياء العثمانية بمتحف قصر محمد على الأزياء العثمانية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد القاعة الكبرى بمتحف قصر محمد على بالمنيل، افتتاح معرض مؤقت عن الأزياء العثمانية تحت عنوان "على راسه ريشة"، فى الحادية عشر من صباح الاثنين 28 أغسطس الجارى.

المعرض سيضم مجموعة من اللوحات وصور المخطوطات تعرض لأول مرة أمام الجمهور، تمثل الوظائف والملابس العثمانية فى مصر ليبحر من خلالها زائرى المعرض فى أسلوب وطبيعة الحياة خلال عصر الإمبراطورية العثمانية والتى استمرت ما يقرب من 600 عام.

ويأتى ضمن سلسلة المعارض المتنوعة التى تحرص الوزارة على إقامتها بمختلف المتاحف المصرية من حين لآخر لتشجيع مختلف طوائف الشعب المصرى على زيارتها.

الأزياء العثمانية  (1)
الأزياء العثمانية (1)

 

ومن جانبه قال ولاء الدين بدوى، إن اللوحات وصور المخطوطات التى سيتم عرضهامن مقتنيات المتحف حيث حرص الأمير "محمد على" على اقتنائها، مشيراً إلى أن فريق الترميم بالمتحف عكف خلال الفترة الماضية على ترميم اللوحات والمخطوطات التى سيتم عرضها بالمعرض لخروجها بالشكل الأمثل ليتناسب مع أهميته كشاهد على عصر هام من العصور التى مرت بها البلاد.

الأزياء العثمانية  (2)
الأزياء العثمانية (2)

 

وأفاد بدوى، أنه خلال العصر العثمانى كان لكل وظيفة الزى الخاص بها وكان كل زى يمثل شعار الوظيفة التى يشغلها مرتدى هذا الزى سواء كانت عسكرية أو مدنية أو دينية.

الأزياء العثمانية  (3)
الأزياء العثمانية (3)

 

هذا من المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم الثامن والعشرين من أكتوبر القادم. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة