لأول مرة.. "اليوم السابع" ترصد اختبارات الكليات العسكرية..7 مراحل يمر بها الطلاب أولها اجتياز السمات الشخصية وأخرها العرض الطبى العام.. مدير الكلية الحربية: لا وساطة فى التقدم واختباراتنا تخضع للشفافية والنزاهة

الإثنين، 21 أغسطس 2017 12:09 م
لأول مرة.. "اليوم السابع" ترصد اختبارات الكليات العسكرية..7 مراحل يمر بها الطلاب أولها اجتياز السمات الشخصية وأخرها العرض الطبى العام.. مدير الكلية الحربية: لا وساطة فى التقدم واختباراتنا تخضع للشفافية والنزاهة طلاب الكليات العسكرية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتفرد الكليات العسكرية باختباراتها الخاصة التى تستطيع أن تختار عدد مميز من الطلاب المتقدمين للالتحاق بتلك الكليات من بين عشرات الآلاف من المتقدمين سنويا، وتخضع تلك الاختبارات لمعايير واضحة وصارمة بحيث لامكان فيها إلا للأجدر على أن يحمل سلاح الجيش المصرى، وللمقاتلين الذين سيرتدون أفرول ارتداه عظام سابقين وحاليين، ودائما وخلال رحلة معايشة داخل مكتب تنسيق الكليات العسكرية، بالكلية الحربية، سنجد دوما الجميع ودون اتفاق، يؤكدون أن الاختيار هو فى وجه الجميع، لذلك فالكل يحرص على أن يخرج الاختيار للافضل دائما من بين عشرات الآلاف من المميزين، ولكن تبقى الكلمة لمن اجتاز الاختبارات جميعها، وتوافقت شخصيته مع شخصية بطل مصرى مقاتل فى القوات المسلحة المصرية.

طلاب الكليات العسكرية (1)

"اليوم السابع" أجرت معايشة للطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية الحربية وعاشت معهم رحلة الأمل معهم منذ اللحظة الأولى لسحب الملف والعودة للتقدم مرة أخرى ثم بدء الاختبارات مرحلة تلو الأخرى وطوال أيام الاختبارات بالكلية الحربية كان يرافقنا فى رحلتنا ومعايشتنا اليومية لحظة بلحظة اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية، وعددًا من رجال وقيادات الكلية الحربية إضافة إلى عدد من الطلاب المتقدمين الذين يخضعون للاختبارات فعليا وتقييمهم من قبل اللجان بمنتهى الشفافية والنزاهة.

 

شملت الزيارة كافة مراحل التقديم والاختبارات داخل الكلية الحربية، وكيفية النجاح ومتطلبات وشروط المرور من مرحلة لأخرى، بالإضافة للمحاذير التى يجب أن ينتبه إليها كل طالب حتى يمضى من مرحلة للمرحلة التى تليها.

 

وأكد اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، على أن معايير الاختبارات داخل الكلية الحربية، تفرز الطالب المميز من الطلاب الآخرين، مشيرًا إلى أن عدم اختيار طالب لايعنى أنه سئ ولكن الاختيار يعنى بالضرورة اختيار الأفضل، لأنهم مستقبلا سكونوا حماة الوطن، ورعاة مصالح الشعب.

طلاب الكليات العسكرية (2)

وأضاف أبو اسماعيل، أن الطالب المتقدم للالتحاق بالكليات العسكرية، يعامل كطالب داخل الكلية الحربية، وكمقاتل فى المستقبل، فعليه حلاقة شعره مثل الطلاب، وعليه تلقى التلقينات الأمنية والإرشادية، حتى ينتبه لخطواته، داخل صرح مكتب التنسيق، فهو منذ اللحظة الأولى، منظور إليه بشدة، وعليه أن يكون ملتزما بمعايير الانضباط والأخلاق والقدرة على مواكبة الحياة العسكرية المقبلة.

صدقى صبحى

وتسهيلا على الطلاب، أكد مدير الكلية الحربية، على أن سحب الملفات، ليس بالكلية الحربية فقط، هناك سحب ملفات من أسيوط والاسكندرية، مضيفًا أن هناك قومسيون طبى آخر فى مدينة الإسكندرية، وذلك للتسهيل على الطلاب، وفك كثافة الإقبال على مكتب تنسيق القاهرة، مشيرًا إلى الآن الاختبارات كلها واحدة على جميع الطلاب، باستثناء المرشحين للكلية الجوية، فيخضعون لكشف فى المجلس الطبى الجوى، وذلك لأن المقاتل فى الأرض يختلف عن المقاتل فى السماء، من حيث بعض المعايير الطبية التى يجب أن تتوفر فى الأخير.

 

بدأت المعايشة فجر اليوم الأول بالوصول إلى الكلية الحربية والدخول من البوابة الرئيسية لمكتب تنسيق الكليات العسكرية حيث بدأنا الخطوات التالية :

 

مرحلة سحب ملفات "التقديم "

تعد مرحلة سحب الملفات هى أول المراحل التى يواجهها الطالب، حيث يتوجه إلى مكتب التنسيق القريب منه، ومعه بطاقته الشخصية، ويجب أن تكون سارية، وفور دخول الطالب مبنى التنسيق، يتم تلقينه ببعض التوجيهات، التى يعرف من خلالها مدى صلاحيته للتقديم فى الكليات العسكرية أم لا.

الكلية الحربية (6)

وحسب تصريحات المسئولين عن عملية التنسيق داخل الكلية الحربية، فأنه فور شراء الطالب لملف الكلية الحربية، بمبلغ 100 جنيه، يتم تسجيل بياناته بالكامل، ويتم أخذ الوزن والطول الخاص به، وطباعة رقم سرى بالإضافة للطول والوزن على كارت خاص بكل طالب.

 

ويسحب ملف الكليات العسكرية مرة واحدة فقط فى العام، ومن مكان واحد فقط، حيث تسجل البيانات الخاصة به على شبكة خاصة بتنسيق الكليات العسكرية، بها بيانات الطالب بشكل كامل

 

مرحلة ملئ كراسة الشروط

عقب استلام الطالب للكراستين الخاصتين به، يبدأ فى مرحلة تجميع الأوراق من شهادات ميلاد خاصة به وبأفراد أسرته وعائلته، بالإضافة للقيد العائلى للوالد وجد الوالد وجد الوالدة، وصور للمؤهلات الخاصة به وبأعمامه وعماته وأخواله وخالاته، وذلك لوضعها فى الكراسة الأولى، يعقب ذلك ملئ استمارة إلكترونية على موقع مكتب التنسيق الخاص بالكلية الحربية، وطبعها، لتسليمها مع الملف الورقى، فى الموعد المطبوع على الصفحة الأولى بالكراسة.

الكلية الحربية (5)

ويحذر مسئولو مكتب التنسيق من الشطب أو وضع أى علامات مميزة داخل كراسة الشروط، والاستماع لفيديو ملئ الاستمارة بالشكل الصحيح، والموضوع على موقع مكتب التنسيق، حتى لا يقع الطالب فى مشكلة جراء خطأه فى ملئ الكراسات.

 

اختبار السمات الشخصية

بعتبر الاختبار الاول الذى يواجهه الطالب ويهدف اختبار السمات الشخصية إلى الوقوف على قدرة الطالب على التكيف مع الحياة العسكرية وأن لديه رغبة حقيقية للالتحاق بالكليات العسكرية، وأن رغبته هذه ليسـت نتاج ضغوط معينة، هذا بالإضافة إلى قياسات تناسب شخصية الطالب مع متطلبـات الحياة العسكرية وكيفية التصرف فى المواقف المختلفة.

 

يتم اختبار الطالب فى نفس يوم تقديمه طلب الالتحاق على أن يكون مـع الطالب الأدوات الكتابيه للاختبار ( قلم جاف أزرق) .

 

ترسل نتيجة هذا الاختبار بواسطة رسالة نصية ( SMS) فى حالة نجاح الطالب فـى الاختبار يدون فى الرسالة اليوم المحدد للكشف الطبى وتوقيت ومكان الكشف وفـى حالة عدم استلام الرسالة عليه الاتصال برقم الاستعلام الصوتى ( 16683)

 

اختبار المستوى الطبى

وهو الاختبار الثانى الذى يعلم بموعده ومكانه الطالب من خلال رسالة نصية بنجاحه فى الاختبار الاول والحضور إلى الكلية للخضوع للفحص الطبى

 

الغرض منه

تحديد اللياقة الطبية للطالب ليكون مبدئيًا لائقًا كطالب بإحدى الكليات أو المعاهد العسكرية طبقًا لمقاييس القومسيون الطبى للقبول بالكليات العسكرية وليس لأى مقاييس طبية مدنية أو عسكرية أخرى لغير الطلبة وبالقومسيون الطبى الخاص بذلك.

 

يقوم بهذا الاختبار لجنة طبية تشكل لهذا الغرض ويكون قرارها نهائيًا ولا يُعتد بأى نتائج طبية أو تحاليل خارج هذه اللجنة ويتم الاختبـــــار بالقومسيون الطبى للكلية الحربية وبالنســـبة للطلبة المرشحيـــــن للكليـــة الجوية يتم اختبارهم فى المجلس الطبى الجوى (شارع خضر التونى متفرع من شارع الطيران / مدينة نصر ).

 

يتم الكشف الطبى على الطالب فى جميع التخصصات الطبية وفقًا للمستويات المعمول بها داخل القوات المسلحة والمستويات الطبية المطلوبة لكل كلية والمستويات المطلوبة لكل شعبة / تخصص ولا بد من تواجد بطاقتك الشخصية وبطاقة التردد معك خلال الكشف الطبى.

 

ترشح اللجنة الطبية من تنطبق عليه شروط الترشيح للكشف فى الكلية الجوية لاستكمال الكشف فى المجلس الطبى الجوى طبقًا لما تراه اللجنة.

 

تعلن نتيجة الكشف الطبى فور ظهورها بالقومسيون الطبى بالكليـــة الحربيــــة وعلــــى الطالـــب الالتزام بعدم مغادرة القومسيون الطبى قبل معرفة نتيجة الاختبار الطبى وميعاد اختبار اللياقة البدنية فى حالة نجاحه.

 

نصائح وتوجيهات طبية :

اللياقة الطبية لمصلحتك حيث أن من لا يستطيع تحقيق المستوى المطلوب للقبـول للكليات والمعاهد العسكرية لا يستطيع الاستمرار فى الكلية/المعهد لذلك :

تجنب تناول أى دواء يغيــر مــن صفتك الطبيـــة أو نتـائــج التحـــــاليل وأنت المسئول عن ذلك ولن يلتفت لأى أعذار بهذا الشأن.

 

أفصح عن الأمراض أو العمليات الجراحية التى أجريتها فى أى مرحلة من حياتك قبل الكشف الطبى، وذلك خلال عرضك على اللجنة المختصــة.

 

تأكد من نظافة الأذن ويجـب غسلهـا قبـل توقيـع الكشـف الطبـى عليــــك.

 

الطلبة الذين لهم حق الكشف بالنظارة هم الحاصلون على 92% فأكثر علمى لصالح الكلية الفنية العسكرية وكلية الطب بالقوات المسلحة فقـــط.

 

لا يعتد بأى كشوفات أو تحاليل أو تقارير طبية بخلاف ما يصدر مـــــــن القومسيون الطبــى العسكـــرى لطلبـــــة الكليات والمعاهد العسكــــــرية.

 

الاختبارات الرياضية

وهو الاختبار الثالث عقب اجتياز الطال للفحوصات الطبية وهو عبار عن مجموعة من الاختبارات الرياضية فى شتى الأنشطة الرياضية ويتم تقييمها من خلال معلمين ومدربين من معلمى ومدربى الكلية الحربية

 

تعليمات عامة:

الالتزام بالتواجد على (باب 5) فى التوقيت المحدد وهو الساعة السادسة صباحا فى اليوم المحـدد للاختبار .

 

الالتـزام بالزى الرياضـى ( فانلة – شورت – حذاء خفيف – شراب).

 

الالتـزام بإرتداء المايوه فى قفزة الثقة والسباحة.

 

الدرجة النهائية 200 درجـة والحد الأدنى للنجاح هو 100 درجة .

 

تمنح درجات التفوق الرياضى بشرط احضار الشهادة الأصلية للبطولة الحاصل عليها الطالب.

 

يمنح الطـالب الحـاصل على بطـولات دولية علــى 20 درجـة .

 

يمنح الطالب الحاصل على بطولات مستوى الجمهوريـة 15 درجـة .

 

يمنح الطــالب الحــاصل على بطــولات المحافظات علـى 10 درجات .

 

اختبار 1500 متر :

شروط الاختبار :

يقف جميع الطلبة على خط البداية، وعند إعطاء إشارة البدء يقوم جميع الطلبة بالجرى فى خط السير المحدد لمسافة 1500 متـــر.

 

يتم الجرى على طريق أسفلتى وغير مسموح بالجرى على الأرصفة.

 

غيـــر مسمــوح بمخالفـة خـــط السير المحدد أثناء الجـرى.

 

فى حالة الوقوع لأى سبب يقوم الطالب بسرعة النهوض واستكمال الجرى لمرة أخرى ولن يتم إيقاف الزمن أو إعاده الاختبار.

 

طريقة احتساب النتيجة :

يتم تسليم كارت لكل طالب فى خط النهاية مكتوب عليه زمن دخول كـل طالـب على حدة ثم يتم ترجمته إلى درجات كمـا هـو موضـح بالجـدول جرى 1500 م = 40 درجة

 

اختبار الجرى لمسافة 100 متر :

شروط الاختبار :

يتخذ الطالب وضع الاستعداد خلف خط البداية فى الحارة المخصصة له.

 

يقوم الضابط بالنداءات التالية ( خذ مكانك ثم استعد ثم صفارة للجرى ).

 

عند سماع الطالب صفارة البدء يقوم بالجرى بأقصى سرعة بدون توقف فى الحارة المخصصة له حتى الوصول إلى النهاية.

 

طريقة احتساب النتيجة :

يسجل الطالب الزمن الذى يستغرقه منذ إعطاء إشارة البدء حتى الوصول إلى خط النهاية بالثوانى ثم يتم تحويله إلى درجات كما هو موضـــح بالجـــــدول المذكـــور عدو 100 م = 10 درجة.

 

اختبار التوازن :

شروط الاختبار :

يقف الطالب خلف عارضة التوازن، وعند إعطاء الطالب إشارة البدء، يقوم الطالب بالصعود على العارضة المائلة، ثم التحرك فى خط مستقيم لنهاية العارضة، ثم العودة مرة أخرى فى خط مستقيم، ثم النزول من العارضة المائلة .

 

يؤدى التمريــن مـــن مـــرة واحـدة فقـط .

 

يعتبر الطالب مقصرًا فى الاختبار فى حالة وقوع الطالب من علــى عارضة التوازن ذهابًا أو إيابًا .

 

طريقة احتساب النتيجة :

تسجل نتيجة كل طالب بـ ( مضى / قصر ) كما هو موضح بجدول الترجمة

 

التقدير مضى قصر الدرجة 10  صفر

 

اختبارالعقلة :

شروط الاختبار :

يقف الطالب أسفل العقلة، وعند إعطائه إشارة البدء يقوم بالتعلق على العقلة وقبضة يده لأعلى وللخارج كمــــا موضـــح بالرســــم.

 

يبدأ الطالب بالشد بالذراعين على العقلة ليرفع جسمه حتى يصل بذقنه فوق عارضة العقلة، كما بالصورة.

 

يكرر الطالب الأداء السابق أكبر عدد من المرات.

 

طريقة احتساب النتيجة :

يسجل للمختبر عدد مرات الشد الصحيحة أثناء الأداء ثـم يتـم ترجمـتها إلى درجات كما هـو موضـح بالـجـــدول التعلق = 40 درجة

 

اختبار البطن :

شروط الاختبار :

يتخذ الطالب وضع الرقود على الظهر مع ثنى الركبتين، بحيث تكون الركبتين مضمومتين .

 

يقوم الطالب بتشبيك أصابع اليدين مع تقاطع الإبهامين ووضعهما على أعلى الصدر مع ملاصقة الكوعين للجذع طوال فترة أداء الاختبار .

 

عند إعطاء الطالب إشارة البدء يقوم بثنى الجذع أماما للوصول لوضع الجلوس بحيث يلمس الطالب بالساعدين أعلى الركبتين ثم الرجوع.

 

يستمر الطالب فى تكرار الأداء أكبر عدد من المرات فى زمن(90) ثانية.

 

طريقة احتساب النتيجة :

يسجل للطالب عدد المرات الصحيحة للأداء خلال زمن (90) ثانية ثم يتم ترجمته إلى درجات كما هو موضح بالجدول. البطن = 40 درجة خلال 90 ثانية.   

 

اختبار الضغط :

شروط الاختبار :

يتخذ الطالب وضع الانبطاح المائل على الأرض، بحيث يكون الجسم مفرودًا على استقامة واحدة وليس به تقوس لأسفل أو لأعلى، والذراعين مفرودتين والمسافة بينهما باتساع الصدر والنظر للأمام .

 

يقوم المعلم بوضع قبضة يده على الأرض، وعند إعطاء الطالب إشارة البدء يقوم بثنى الذراعين للمس قبضة يد المعلم بصدره، ثم الرجوع إلى الوضع الابتدائى ( وضع الأنبطاح المائل ).

 

يستمر الطالب فى تكرار الأداء أكبر عدد من المرات فى زمن (60) ثانيــة.

 

طريقة احتساب النتيجة :

يسجل للطالب عدد المرات الصحيحة للأداء خلال زمن ( 60 ) ثانية ثم يتــم ترجمته إلى درجات كما هو موضح بالجدول. الأنبطاح المائل = 40 درجة خلال 60 ثانية

 

اختبار قفزة الثقة :

وتعتبر قفزة الثقة أهم اختبارات القبول وعدم اجتيازها من المرة الأولى وخلال ثلاث ثوانى يؤدى إلى الرسوب فيما مضى من اختبارت وعدم استكمال ما هو أت منها.

 

شروط الاختبار :

تعتبـــــر قفــــزة الثقـــــة شــــرط أساسى للقبول بالكليات العسكرية والمعهد الفنى.

 

يتــــــم أداء قفــــــزة الثقــــــة مــــــن ارتفـــــــاع ( 7.5 ) متــــــر .

 

يعطى لكل طالب محاولة واحدة فقط لاغير ولمدة 3 ثوانى فقط وفى حالــــة التأخيـــــر يعتبــــر الطالــب مقصر ولا يستكمل التمرينات .

 

يتــــــم أداء قفــــــزة الثقــــة بطريقـــة عمودية بحيث يكون الجسم مستقيمـــــًا ومعتــــــدلًا .

 

لايسمح بلمس المنط بأى جزء من أجزاء الجسم أثناء أداء قفزة الثقة عدا القدمين فقط

 

طريقة احتساب النتيجة :

 

تسجل نتيجة كل طالب بـ ( مضى / قصر ). (ليس هناك أى فرصة لأعادة هذا التمرين مهما كانت الأسباب).

 

اختبار السباحة :

شروط الاختبار :

يقـــــوم الطالــــب بالوقــــوف علــــى حافـــة حمـــام السبــــاحة.

 

يقوم الضابط بالنداءات التالية ( خذ مكانك ثم إطلاق صفارة للبدء ).

 

عند سماع الطالب اشارة البدء يقوم بالقفز فى الماء والسباحة بسرعة بدون توقف فى خط مستقيم وفى الحارة المخصصة له حتى الوصول إلى خط النهاية .

 

طريقة احتساب النتيجة :

يسجل للطالب الزمن الذى يستغرقه منذ إعطاء إشارة البدء حتى الوصول إلى خط النهاية بالثوانى ثم يتم ترجمته إلى درجات كما هو موضح بالجدول. السباحة = 20 درجة

 

اختبار قياس القدرات النفسية للطالب

ويتم بواسطة لجنة من مركز الشئون النفسية للقوات المسلحــــــة ويهدف الاختبار إلى التأكد من القدرة النفسية للطالب فى التعامل مع المواقف الطارئة التى من الممكن حدوثها اثناء الحياة العسكـــرية.

 

يحدد للطالب توقيت اختبار المعلومات العامة عن مصر بعد إنتهاء اختبار القدرات النفسية.

 

اختبار المعلومات العامة عن مصر

 

ويتم فيها اختبار الطالب فى بعض المعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية.

 

الاختبار الشخصى (المواجهة) أو مايعرف بالهيئة

 

الحضور فى يوم الاختبار فى الموعد المحدد ولا يسمح بالتخلف أو التأجيل.

 

الاختبار الشخصى يهدف إلى انتقاء أفضل العناصر التى تلتحـق بالقوات المسلحة والتى تتوفر فيها:

 

السمات الشخصية والنفسية المناسبــة.

 

اللياقة الطبية والبدنية التى تؤهل الطالب للنجاح فـى عملــه.

 

قوة الشخصية والقدرة على التصرف.

 

المعلومـات العامة والثقافية.

 

الرغبة الأكيدة للطالب للالتحاق بالكليات العسكرية.

 

يتم الاختبار وفقًا للشروط واللوائح والقوانين المنظمة وطبقــًا لاحتياجات القوات المسلحة فى الأفرع الرئيسية المختلفة.

 

اختبار العرض الطبى العام

ويتم فيه إجراء الكشف الطبى والتحاليل المتقدمة على عينة عشوائية من الطلبة بواسطة لجنة مختلفة من القومسيون الطبى لإجراء الكشف وعمل التحاليل المعملية المتقدمة.

 

مدير الكلية الحربية يوضح المعايير العامة للقبول بالمعاهد والكليات العسكرية

أوضح أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية أنه يشترط على الطالب المتقدم للكيات والمعاهد العسكرية، أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أى كلية معهد عسكرى مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم، وحتى 158 سم كحد أدنى) وأن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية

وأوضح أبو إسماعيل أنه لا وساطة نهائيا فى القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، والطالب المؤهل يحصل على فرصته كاملة.

 

مميزات دخول الكليات والمعاهد العسكرية

وأوضح مدير الكلية الحربية، أن طلبة الكليات والمعاهد العسكرية يتمتعون بإقامة كاملة، ويتم توفير التغذية والملبس، وفقا لمعايير علمية دقيقة، إلى جانب توفير الرعاية الطبية لهم، والأنشطة العلمية والمعدات المعملية.

 

وأشار مدير الكلية الحربية، إلى أن طالب الكليات العسكرية له الحق فى الاشتراك بمشروع إسكان القوات المسلحة بما يحقق له الحصول على سكن مناسب بعد التخرج، والرعاية الاجتماعية للطالب خلال الدراسة وبعد التخرج والعمل على حل مشاكله بأسلوب حضارى، بالإضافة لإيفاد بعثات علمية للخارج للطلبة الاّوائل.

 

ونصح مدير الكلية الحربية، الطلبة المتقدمين بعدم الكذب أو التجمل أثناء كتابة بياناتهم فى ملف القبول، خاصة وأن هذه الملفات يتم مراجعتها بعناية ودقة، وطالبهم بالاهتمام باللياقة البدنية.

 

رئيس الأركان: القبول بالكليات العسكرية للقادرين على اجتياز الاختبارات دون النظر لأى اعتبارات أخرى

وفى زيارة للفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أشاد بالمنافسة الشريفة بين الطلبة المتقدمين خلال المرور على لجان اختبارات اللياقة البدنية التى يتم خلالها تقييم القدرات البدنية للطلبة، لانتقاء أفضل العناصر بناءً على المعايير القياسية للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية .

 

وأكد الفريق محمود حجازى، على ضرورة أن يكون لدى الطلبة المتقدمين القناعة التامة بأن القوات المسلحة تنتقى رجالها من بين أبناء الوطن بكل حيادية، وأن الأفضلية تكون للعناصر القادرة على اجتياز الاختبارات المختلفة وفق المعايير المحددة ودون النظر لأى اعتبارات أخرى.

 

ووجه رئيس الأركان الشكر للقائمين والمشرفين على مكتب التنسيق بالكلية الحربية وما يقدمه من تسهيلات وخدمات للطلبة من شأنها توفير الوقت والمجهود خلال كافة الإجراءات، وبما يضمن تحقيق مبدأ المساواة بين كافة المتقدمين، متمنيًا التوفيق والنجاح لكل الطلبة وأن يتمكنوا من اجتياز الاختبارات التى تؤهلهم بأن يكونوا شريان جديد ينبض داخل القوات المسلحة، وحضر الجولة عدد من قادة القوات المسلحة.


الكلية الحربية (1)
 

الكلية الحربية (2)

الكلية الحربية (3)
 

الكلية الحربية (4)
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الكذب عنوان العصر

الواسطة أهم شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن بدرالدين\النمسا

بطلوا.......

اهم شئ فى كل ده الواسطة

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

اقتراح

ماذا لو رايتنا قانون لائحة داخل كل جهه حكومية او شركة او بنك او محكمة جبش شرطة تمنع تعيين من له قريب من الدرجة الاولى و الثانية فى نفس المكان ممكن يكون كويس

عدد الردود 0

بواسطة:

Saif

استعلام

استفسار بس هو لو شخص تعرض لعمليه فتاق قربي من بعد الولاده فورا وحاليا حالته الصحيه جميله جدا ده يمنع ان ربنا ميوفقش ويحصل نصيب في ان يدخل الكليه الحربيه وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة