غدا.. غادة والى تفتتح 20 حضانة و10 مدارس بعد تطويرها فى عزبة خير الله

الإثنين، 21 أغسطس 2017 03:58 م
غدا.. غادة والى تفتتح 20 حضانة و10 مدارس بعد تطويرها فى عزبة خير الله غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تفتتح غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، صباح الثلاثاء، 20 حضانة و 10 مدارس بعزبة خير الله بمصر القديمة بعد الانتهاء من تطويرها بشكل متكامل، إضافة إلى 5 مبانى تخدم تلك المدارس والحضانات والتى تمت بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص بتمويل قيمته 11 مليون جنيه من منطلق المسئولية المجتمعية للشركة.

 وتشهد الوزيرة الاحتفال الذى يقام بمناسبة ختام الأنشطة الصيفية فى مدارس عزبة خيرالله من خلال عرض مسرحى وفنى يقدمه الأبناء إيمانا بدور هذه الأنشطة فى بناء شخصية الطفل، وسيتم عرض فيديو يوثق عملية التطوير ويظهر الحضانات والمدارس فى حالتها القديمة وما طرأ عليها من تحسن بعد التطوير.

 كما تلقى الوزيرة كلمة لتسليط الضوء على هذه المشروعات المتكاملة التى يشارك القطاع الخاص فى تنفيذها.

ويأتى تطوير هذه الحضانات والمدارس وفقا لرؤية تعتمد على إقامة منطقة متكاملة تخدم الأطفال صغار السن وأسرهم من حيث توفير الأنشطة خلال العام الدراسى وأيضا الإجازة الصيفية فى إطار تنمية واحدة من أكبر المناطق العشوائية فى مصر التى يقطنها أكثر من 700 ألف نسمة.

وتتيح المبانى الخدمية الخمسة دورات تدريبية لمدرسى الحضانات والابتدائى مع تركيز على كيفية شرح المناهج للأبناء بشكل جذاب وغير تقليدى، إضافة إلى دورات لتوعية الأمهات على كيفية التربية السليمة والاهتمام بالصحة العامة والنظافة حيث وصل عدد الأمهات اللاتى حصلن على برنامج التوعية 7 آلاف أم ويقام احتفال لتخريج الأمهات بعد الانتهاء من كل دورة.

كما يوفر المشروع فرص عمل لأهالى عزبة خير الله فى مجال الصيانة الدورية للحضانات والمدارس وهو ما يساعد على إيجاد دخل ثابت للأسر ويرفع مستواها الاجتماعى ويحافظ على المشروع ويحقق فرص التنمية للمنطقة ككل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة