تشيلسي يستعيد توازنه من بوابة توتنهام.. البلوز يحسم ديربى لندن فى سيناريو درامى بثنائية.. كتيبة كونتى تحقق الفوز الأول فى الموسم الجديد.. ألونسو نجم المباراة.. وويمبلى نظير شؤم على السبيرز

الإثنين، 21 أغسطس 2017 12:05 ص
تشيلسي يستعيد توازنه من بوابة توتنهام.. البلوز يحسم ديربى لندن فى سيناريو درامى بثنائية.. كتيبة كونتى تحقق الفوز الأول فى الموسم الجديد.. ألونسو نجم المباراة.. وويمبلى نظير شؤم على السبيرز جانب من مباراة تشيلسي وتوتنهام
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد حامل لقب الدوري الإنجليزي تشيلسي توازنه، وتغلب على مضيفه توتنهام هوتسبير 2-1، على ملعب "ويمبلى" مساء الأحد، فى الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

 

وأحرز ماركوس ألونسو هدفي تشيلسي فى الدقيقتين 24 و88، فيما سجل مهاجم تشيلسي البديل ميتشى باتشواى لتوتنهام بالخطأ فى مرمى فريقه بالدقيقة 82. وبذلك يرتفع رصيد تشيلسي إلى 3 نقاط بعدما خسر مباراته الأولى أمام بيرنلي 2-3، وهو الرصيد ذاته الذى يملكه توتنهام.

 

كونتي والطريقة المعتادة

كونتي
كونتي

 

لجأ تشيلسي إلى طريقة لعبه المعهودة 3-4-3، مستعينا بالمدافع الدنماركى أندرياس كريستنسن في الخط الخلفي لتعويض غياب القائد جارى كاهيل، إلى جانب أنتونيو روديجر ودافيد لويز، فيما لعب سيزار أزبيليكويتا كظهير أيمن مقابل تقدم فكتور موسيس لخط المقدمة إلى جانب موراتا وويليان.

 

تشيلسى أبى أن يخرج من المباراة بنقطة وحيدة، فوصلت الكرة خلال هجمة مرتدة إلى ألونسو فى الناحية اليسرى، ليسددها بيسراه زاحفة فى الزاوية الضيقة للحارس لوريس عند الدقيقة 88 فى مباراة دراماتيكية على السبيرز، بعد أن سجل ألونسو الهدف الأول من ركلة حرة.


ويمبيلى نظير الشؤم على توتنهام

جانب من المباراة
جانب من المباراة

 

وبذلك واصل توتنهام سجله السيئ على ملعب ويمبلي خلال الفترة الأخيرة، بعدما خسر 7 مباريات خلال آخر 10 لعبها على هذا الاستاد.

 

تشيلسى بذلك أضاع على توتنهام رقمًا مميزًا بعدما أنهى سلسلة من 19 مباراة دون خسارة على ملعبه فى البريميرليج.

 

ألونسو القاتل نجم المباراة

الونسو
ألونسو

 

وحصد ماركوس ألونسو جائزة رجل المباراة، بعدما نجح فى تسجيل هدفى البلوز، ليمنح حامل اللقب أول 3 نقاط له بالبريميرليج هذا الموسم، بعد السقوط أمام بيرنلى 2-3 بملعب ستامفورد بريدج فى الجولة الأولى.

 

وأشارت شبكة "سكواكا" إلى أن ماركوس ألونسو بهذه الثنائية، بات هداف تشيلسي فى الدوري الإنجليزي منذ بداية العام الحالى 2017، برصيد 7 أهداف، متخطيًا زميله دييجو كوستا الذى هز الشباك 5 مرات.

 

ولفتت شبكة "سكواكا" إلى أن دقة تسديدات اللاعب الإسباني اليوم، بلغت 100%، حيث سجل هدفين من محاولتين على مرمى هوجو لوريس حارس توتنهام، كما تفوق أيضًا في الالتحامات المباشرة، وأبعد 6 هجمات عن منطقة جزاء البلوز على مدار 90 دقيقة.

 

من جانبها، ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أن ماركوس ألونسو لمس الكرة 59 مرة فى الديربى اللندنى، ويتفوق عليه 12 لاعبًا فقط فى معدل التهديف بالدورى الإنجليزى خلال 2017.

 

كونتى: نحن الأبطال

فرحة كونتي مدرب تشيلسي
فرحة كونتي مدرب تشيلسي

 

وقال الإيطالى أنطونيو كونتي، المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى، إن فريقه قدم رسالة واضحة للجميع فى مباراة اليوم أمام توتنهام بأنهم أبطال البريميرليج. وأضاف خلال تصريحاته بعد المباراة: "اليوم كانت رسالة واضحة من الأبطال، لا تنسى أننا البطل، صحيح لدينا بعض المشاكل لكننا جاهزون للعودة من جديد والمنافسة".

 

وتابع: "أشكر لاعبى فريقى على التزامهم الكبير ورغبتهم فى الفوز اليوم أمر لا يصدق، لا تنسوا أننا نلعب أمام توتنهام، اللاعبون أظهروا لى أن رغبة الموسم الماضي، أيضًا المشجعين لا يصدقون، ظلوا معنا فى كل لحظة".

 

وعن بداية قطبى مانشستر القوية قال كونتي: "نحن ننظر لأنفسنا فقط، العام الماضى الجميع استبعدنا من المنافسة لذلك لا يهم أن استبعدونا هذا الموسم".

 

بوتشيتينو: الملعب ليس السبب

بوتشيتينو مدرب توتنهام
بوتشيتينو مدرب توتنهام

 

ورفض ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام، إلقاء اللوم على النحس الذي يرافق فريقه باستاد ويمبلي عقب الخسارة، حيث واصل توتنهام نتائجه المخيبة على الاستاد الوطنى، ففاز مرتين فقط في آخر 11 مباراة عليه، وهو رقم أقل بكثير من تشيلسى الذى فاز فى 9 من 11 مباراة على الملعب ذاته.

 

ومع ذلك، قال بوكيتينو إنه يشعر فقط بخيبة أمل، ولا يشعر بالإحباط، أو الضيق؛ بسبب الخسارة فى مباراة هيمن عليها توتنهام تمامًا. وأضاف المدرب الأرجنتيني: "تأثير ويمبلى ليس السبب في الخسارة. ليس من العدل إلقاء اللوم على الملعب الذي يعد أحد أفضل ملاعب العالم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة