بلتون تبقى على تقديراتها للقيمة العادلة لسهم أم أم جروب عند 10.53 جنيه

الإثنين، 21 أغسطس 2017 01:42 م
بلتون تبقى على تقديراتها للقيمة العادلة لسهم أم أم جروب عند 10.53 جنيه البورصة - صورة ارشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أبقت بلتون المالية، على تقديراتها للقيمة العادلة لسهم شركة أم.أم جروب عند 10.53 جنيه للسهم، بارتفاع محتمل بنسبة 42.3% من سعر غلق يوم 15 أغسطس، وأكدت على توصياتها بقوة بشراء السهم.
 
وقالت بلتون، إنه على الرغم من الضغوط التى يواجهها سهم أم.أم جروب فى الأجل القريب نظرًا لتأثير العوامل الموسمية "شهر رمضان وموسم الامتحانات" على نتائج الربع الثانى، إلا أنه مازالت هناك محفزات فى الأمد القصير على السهم، وهى أولا إضافة استثمارات ذات قيمة مضافة لتوسيع تواجد واستثمارات الشركة فى مجال أعمال الدفع الإلكترونى سريعة النمو، إلى جانب حصة الشركة الحالية غير المباشرة بنسبة 11.55% فى مصارى.
 
وأضافت: ثانيا إضافة أنشطة أخرى (مثل تمويل المستهلكين والتمويل متناهى الصغر ) من خلال الشركة التى تم تأسيسيها مؤخرًا مناصفة مع شركة BPE Partners (شركة ابتكار للخدمات المالية غير المصرفية)، وثالثا إضافة منتجات جديدة لأجهزة الكترونية وكهربائية لعلامات تجارية متعددة الجنسيات.
 
وأصدرت ام.ام جروب للصناعة والتجارة العالمية نتائج أعمالها عن الربع الثانى من عام 2017، حيث بلغ صافى الربح 57.6 مليون جنيه، بانخفاض26.9% عن الربع الثانى من 2016 و55.7% عن الربع الأول من 2017، مما يقل عن توقعات بلتون عند 61.5 مليون جنيه.
 
 
وأشارت إلى أنه باستبعاد العوامل غير المتكررة، يسجل صافى ربح الربع الثانى نمو بنحو 9.3% عن الربع الثانى من 2016 (باستبعاد مكاسب فروق تحويل العملة التى بلغت26.1 مليون جنيه فى الربع الثانى من 2016). إضافة إلى ذلك، تراجع صافى الربح فى الربع الثانى من 2017 نتيجة الهبوط الاستثنائى لهامش مجمل ربح الأجهزة الالكترونية والكهربائية نظرًا لزيادة عروض الأسعار خلال ربع العام لتحفيز المبيعات فى شهر رمضان الذى يتسم عادة بانخفاض المبيعات.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة