بالصور.. ننشر تفاصيل لقاء نقيب الصحفيين ورئيس مجلس النواب

الإثنين، 21 أغسطس 2017 04:31 م
بالصور.. ننشر تفاصيل لقاء نقيب الصحفيين ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى مكتبه بمقر المجلس، اليوم الاثنين، الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام.

واستعرض "سلامة" خلال اللقاء، المشكلات التى تواجهها الصحافة، والمؤسسات الصحفية، مؤكدا أنه سيتم الدفع خلال الأيام المقبلة بمشروع قانون طابع الدمغة، وقانون النقابة، تمهيدا لمناقشتهما فى مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث المزمع انطلاقه مطلع أكتوبر المقبل.

وقال "سلامة" عقب اللقاء، إن لقاءه برئيس مجلس النواب تناول عدة ملفات، بعضها يتعلق بالنقابة وبعضها بالمؤسسات الصحفية، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بالشأن النقابى فقد ناقشا تقديم مشروعى قانونيين للبرلمان، أولهما مشروع قانون نقابة الصحفيين الذى يحتاج لكثير من التعديلات، على أن يُقدم بعد انتهاء النقابة ومجلسها من مناقشته، والمشروع الثانى تعديل قانون الدمغة الصحفية، الذى من شأنه تحقيق موارد جديدة للنقابة، والانتهاء من مسودته النهائية.

وأضاف نقيب الصحفيين، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب اللقاء، أن تعديلات قانون الدمغة الصحفية تقوم فلسفتها على أساس فرض رسوم دمغة على الإعلانات التى تُنشر فى الصحف والمواقع الإلكترونية الخاضعة لنقابة الصحفيين، متابعا: "الدكتور على عبد العال أكد دعمه للصحافة والصحفيين، والقوانين المقدمة منهم، إضافة إلى ما أبداه من تفهم للأوضاع الصحفية فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها كل الصحف، قومية وحزبية وخاصة".

وشدد عبد المحسن سلامة فى تصريحاته، على أن الصحف فى مصر هى السلعة الوحيدة التى تباع بأقل من سعرها، وكان يتم تعويض هذا الأمر من تدفق الإعلانات، إلا أن الأزمة الاقتصادية التى أضرت الجميع بعد "تعويم الجنيه" أثرت بشكل ملحوظ على سوق الإعلانات، مستطردا: "الحكومة تأخذ المسألة كأنها لا تعنيه رغم الارتفاعات الكبيرة فى تكاليف الطباعة والأوراق والأحبار".


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة