خالد صلاح

إنتل تكشف عن الجيل الثامن من معالجات Core بأداء أفضل بنسبة 40%

الإثنين، 21 أغسطس 2017 02:15 م
إنتل تكشف عن الجيل الثامن من معالجات Core بأداء أفضل بنسبة 40% إنتل

كتب مؤنس حواس

كشفت شركة إنتل الأمريكية عن الجيل الثامن والجديد من معالجاتها التى تستهدف بها مستخدمى أجهزة اللاب توب الذين يفضلون تشغيل التطبيقات وألعاب الواقع الافتراضى بشكل خاص.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، أكدت الشركة أن هذه المعالجات الجديدة تعطى أداءً أفضل 40% من الجيل السابع، فى حين أن المهام المتعددة أصبحت أسرع بمقدار 2.3X، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 450 مليون جهاز كمبيوتر قيد الاستخدام عمره أكبر من 5 أعوام وهذه المعالجات الجديدة تعطى أداء يفوق ضعف أداء معالجات تلك الأجهزة القديمة مما يجعلها خيار مناسب للترقية.

Intel-8th-Generation-Core-U-series-768x531

وأوضحت إنتل أن الفئة الجديدة ستضم 4 معالجات، وهى Core i5-8250U و i5-8350U و i7-8550U و i7-8650U، والتى ستحتوى على 4 أنوية حقيقية و 8 أنوية وهمية و هذه نقلة ضخمة مقارنة بمعالجات الجيل السابع المماثلة لها، إذ تستهدف  هذه المعالجات الجديدة  أجهزة اللاب توب الخفيفة والقابلة للتحول.

ومن المنتظر أن تصل الدفعة الأولى من معالجات الجيل الثامن  فى الأسواق بداية من شهر سبتمبر والتى ستتضمن أكثر من 145 طراز مختلف مع Core i5 و Core i7، فى حين أن معالجات الأجهزة المكتبية  من الجيل الثامن ستأتى بحلول الخريف بعد شهرين من الآن، لتطلق  شركة إنتل بعد ذلك  معالجات أجهزة الكمبيوتر المخصصة للشركات وخيارات أخرى صممت خصيصا لشرائح مختلفة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة