وزير التعليم: نسعى لاستبدال الثانوية العامة ومش هنربط مصير الطالب بامتحان

الأحد، 20 أغسطس 2017 10:01 م
وزير التعليم: نسعى لاستبدال الثانوية العامة ومش هنربط مصير الطالب بامتحان الدكتور طارق شوقى وزيرالتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم إن الثانوية العامة الحالية لا يوجد فيها تطوير وإن وجد تطوير فليس هو الهدف الذى تسعى إليه الوزارة ، مشيرا إلى أن الاهتمام بالتطوير هو الأهم ولا بد من تصميمه بشكل دقيق.

وأضاف وزير التربية:"  الثانوية العامة الحالية بطرق التأمين والبوكليت ماشية ولكن ليس هذا هو الهدف". موضحا أنه يتم العمل على استبدال نظام الثانوية بكثافة لإيجاد نظم بديلة.

وتابع وزير التربية والتعليم أن الثانوية العامة الجديدة تراكمية  على مدار 3 سنوات ، قائلا: جار البت فى آلية  ونظم الثانوية التراكمية بشكل وزنى أو نسبى بالنسبة للدرجات، قائلا: "مش هنربط حياة الطالب بامتحان ونصف درجة أو ربع درجة".

 

وردا على ضرورة خضوع المنظومة الجديدة للحوار المجتمعى قبل اعتمادها وإقرارها،  قال وزير التربية والتعليم، إن هذا الأمر مرفوض، قائلا: هذا الأمر اختراع مصرى ولا يوجد أولياء أمور أو مجتمع يحدد التعليم فى أى مكان فى العالم والجمهور غير مؤهل لهذا الحوار و"هم بيتكلموا عن حاجات ليس لها علاقة بالتعليم وبيزعقوا وخلاص".

وتابع وزير التربية والتعليم:" لو كان الشعب بيشوف الصورة الكبيرة ففى هذه الحالة نستطيع عمل حوار مجتمعى ولكن هناك مصالح شخصية بحتة واللى صوته عالى بيكسب وهم فئة لا تمثل الجمهور بأكمله".

 

وكشف وزير التربية والتعليم، عن أن الوزارة تستعين بعدد من الخبراء سواء من خارج مصر أو داخلها لتطوير الثانوية العامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

وزنى أم نسبى ؟

اختار لك حاجة حيرتنا ! هل تريد تشغيل نظام اعمال سنة وتدخل فى درجات الطالب فى نتيجة الثانوية العامة !؟ يبقى المجاملات ستطغى على الثانوية العامة ، علاوة على أن الدروس الخصوصية ستنتعش على مدار الثلاث سنوات ، ولا عزاء للأسر المصرية !

عدد الردود 0

بواسطة:

البدوى

نظام الثانوية ومكتب التنسيق نظام محترم

ياسيادة الوزير النظام الذى يصل بإبن البواب لكلية الطب والهندسة هو نظام محترم ياسيادة الوزير تقول مش هانخلى مصير الطالب مرتبط بامتحان امال هايرتبط بإيه ياسسادة الوزير الوزير ارجو من حضرتك ياسيادة الوزير دعم المناهج وضبط المدارس واترك الحال على ماهو عليه ولعلم سيادتكم ان نظام الثانوية العامة بشكلة الحالى يعد وسيلة من وسائل ضبط المجتمع إذ لايجعل الوصول الى كلية مرموقة حكراً على احد كما فعل فى السلك القضائى ياسيادة الوزير انتهى الحال بوظائف معينة الى ان تكون عائلية مثل الوظائف الدبلوماسية والبترول والبنوك والقضاء وما الى ذلك ياسيادة الوزير نظام الثانوية العامة ومكتب التنسيق لعو وسيلة اقتصادية محترمة لاعادة توزيع الثروةإذ يأتى بانسان من قاع المجتمع ويجعلة يجمع ثروة من الطبقة العليا بحكم كونه أستاذ جامعى فى كلية مرموقة مثلا او طبيب او مهندس ياسيادة الوزير ارجوك اترك النظام الحالى وانشغل بتطوير المناهج للافضل وارجو من حضرتك ان تدرس ظاهرة انضمام الطلبة للقسم الادبى تاركين العلمى بقسمية عكس ماكان ايامنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مدتج احمد

ياريت تفهم بقى زهقنا

زهنا وانقطم طهرونا من الدروس الخصوصية ,,ياناس ياهو حد يفهمة ان المشكلة المدرسين منعدمى الضمير بالمدارس ,, فاصبح فى تعليم موازى بالسناتر ..لان المصرين عايزين يعلموا اولادهم ,,بعد فشل الحكومات المتعاقبة عن تعليمهم ,,المدرسون ثم المدرسون هم مربط الفرس ياهو .

عدد الردود 0

بواسطة:

واحدمفروس

وماذا عن ضحايا الثانوية العامة السابقين

انا فرقت عن كلية هندسة بدرجتين ونص وكنت جايب درجة وحشة في اللغة العربية (ماعلاقة العربي بالهندسة) ودخلت كلية التجارة اللى عمرى ماحبيت أدخلها ولما أتخرجت مالقيتش شغل لمدة 7 سنين ..!! وفى الأخر اشتغلت مدرس (لاعلاقة لها بالتجارة) ههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوابراهيم

خبراء التعليم

من اهم اسباب فشل التعليم فى مصر هم الخبراء الذين سوف يستعين بهم السيد الوزير لتطوير التعليم بدليل 1- الغاء الصف السادس .2- الثانوية تصبح عامين بل عام واحد .3- التحسين فى الثانوية العامة..كل هذه كانت انظمة اخذناها من الخبراء لتحسين التعليم وبعد سنوات ثبت فشلها فألغينا هذه الاختراعات وعدنا الى ماكنا عليه.. فخبراء التعليم فى مصر اعتقد انهم خبراء فى مجالات عدة الا التعليم ..وسؤالى الاخير للسيد الوزير متى سيتم الغاء هذا النظام الذى لم يبدأ بعد لنأتى بنظام جديد .؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد عبدالوهاب

قليل من إحترام الشعب لا يضر الحكومة وخبرائها .

وما أدراك يا معالي الوزير أن المجتمع المصري ليس به خبراء في التعليم يمكنهم المناقشة بموضوعية ، أم أنك تبحث في خبراء من نوعية خبراء إقتصاد حكومتنا الرشيدة عندما وضعوا خطة ( إختراع مصري) " بحسب التصريحات الحكومية الرسمية " .. وهي الإقتراض من البنك الدولي ؟ ثم الخبراء في نفس المجال الذين أفتوا .. وقرروا .. ونفذوا رفع الدعم عن المصريين عن طريق دعم الدولار؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Emme Emme

اقتراح

ارجو النظر لهذا الاقتراح باهتمام لماذا لا تكون الثانويه العامه نظام ترمين للتخفيف الامتحانات علي الطلبه فالمناهج تكون كبيرة علي ان يمتحنها الطالب مرة واحده نهاية العام وشكرا جزيلا لسيادتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بهذه الطريقه..سوف لا يعترف العالم بشهادات مصر...بطلوا تجارب ف الشعب

اقتراحات هذا الوزير مدمره ماديا لكل رب اسره وتفتح باب الدروس الخصوصيه والفساد ف التعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حامد

وزير واثق من نفسه !

انا مع سيادة الوزير بأن النقاشات المجتمعية فى مصر فاشلة لانها ببساطة بتجمع الكل حتى (اللى ملهوش فيها ) انا بصفتى خبير تربوى بالتربية والتعليم ارى ان الموضوع (اى الثانوية)زادت مناقشاتها اكثر من اللازم ومنذ فترة طويلة لم يأتى وزير جرىء وفاهم وغير مسيس للموضوع كعادة الوزراء الذين كل همهم ارضاء اولياء الامور حتى لو على حساب ابنائهم او ارضاء ما فيا المدارس الخاصة والدولية ما يقوله الوزير اؤيده تماما وهو الاستعانة بخبرات اجنبية مشهود لها بالمهنية والكفاءة وايضا بعلماء مصريون وهم كثر فقط حتى لا يتحول المشروع (تطوير الثانوية )الى سوق عكاظ سر سيادة الوزير ونحن المعلمون وراءك بكل قوة !

عدد الردود 0

بواسطة:

مافيش فايدة من الكذب

يسقط وزير التربية و التعليم

يسقط وزير التربية و التعليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة