موجز أخبار الساعة 10.. ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى أربعة

الأحد، 20 أغسطس 2017 10:09 م
موجز أخبار الساعة 10.. ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى أربعة ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى أربعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، على رأسها، إعلان وزارة الصحة والسكان، وفاة الحالة الرابعة من الحجاج المصريين بالأراضى السعودية مساء اليوم الأحد، لشخص يبلغ من العمر 70 عاما، من محافظة المنوفية، ومن حجاج قرعة الداخلية.
 
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة العاشرة مساء..
 
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة الحالة الرابعة من الحجاج المصريين بالأراضى السعودية مساء اليوم الأحد، يبلغ من العمر ٧٠ عاما، من محافظة المنوفية، من حجاج قرعة الداخلية.
 
 
 
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إنه انطلاقًا من المسؤولية الدينية التى تحمَّلها الأزهر الشريف منذ أكثر من ألف عام بل تزيد إزاء قضايا الأُمَّتين العربية والإسلامية، وحرصًا على بيان الحقائق الشرعية وجعلها ناصعة أمام جماهير المسلمين فى العالم كله؛ فإن الأزهر الشريف بما يحمله من واجب بيان دين الله وحماية شريعته – فإنه لا يتوانى عن أداء دوره، ولا يتأخر عن واجب إظهار حكم الله للمسلمين فى شتَّى بقاع العالم الإسلامى، والتعريف به فى النوازل والوقائع التى تمس حياتهم الأسرية والاجتماعية.
 
 
 
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، الدكتور أولومويا بينارد اليو، رئيس منظمة الطيران المدنى الدولية "الايكاو"، وذلك بحضور شريف فتحى، وزير الطيران المدنى.
 
 
 
انتظم جميع أفراد الوردية المسائية فى العمل بكل أقسام شركة غزل المحلة، بعد فض الإضراب الذى استمر 15يومًا، حيث عادت من جديد حركة العمل داخل المصانع، وانتظم العمال فى عملهم، وأعلنوا التزامهم فى العمل لتعويض الخسائر التى تكبدتها الشركة فى الفترة الماضية.
 
 
 
كشف المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن الكرة الأرضية تشهد غدا الاثنين 21 أغسطس، كسوفًا كليًا للشمس مشاهد بسماء الولايات المتحدة الأمريكية فقط، حيث سيقطع مسار الكسوف البلاد من الساحل الغربى إلى الساحل الشرقى، وهذا الحدث لن يكون مشاهدا بسماء الوطن العربى.
 
 
 
 
استقبل مطار القاهرة الدولى خلال الساعات الماضية 5 أفواج سياحية، قادمة من بريطانيا وأمريكا والصين، بهدف زيارة المعالم الاثرية والتاريخية بالمدن والمحافظات المصرية. 
 
 
 
قررت هيئة محكمة الإسكندرية، برئاسة المستشار طارق صفى الدين إسماعيل، وبعد إجماع الآراء، وسماع رأى فضيلة مفتى الجمهورية، الإعدام شنقًا على أربعة متهمين، قاموا باغتصاب ممرضة، بعد خطفها أثناء سيرها مع زملائها، ونقلها إلى مسكن مهجور ملك لأحدهم.
 
 
 
قال حساب مباشر قطر، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" إنه تم اعتقال العميد على سالم الحسن، نائب رئيس الأركان القطرى عصر اليوم الأحد.
 
 
 
كشف مصدر مطلع داخل نادى الزمالك عن أن الفهد الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا سينتقل لصفوف فريق الرائد السعودى مقابل حصول النادى الأبيض على 100 ألف دولار لإتمام الصفقة.
 
 
كشفت قوات التحالف العربى، أن مليشيات الحوثيين احتجزت سفينة ترفع علم بنما فى ميناء الحديدة دون إبداء الأسباب، حسبما أفادت فضائية العربية فى خبر عاجل لها منذ قليل.
 
 
 
نجحت الحكومة خلال الفترة الماضية فى جذب العديد من الاستثمارات الكبيرة للسوق المصرة فى المجال الصناعى والزراعى والتشييد والتعمير وغيرها من المجالات .
 
 
 
 
بخطوات متتالية، تتكشف مؤامرات نظام تميم بن حمد، الراعى الأول للإرهاب فى الشرق الأوسط، ضد دول الجوار الخليجى والعربى، وقبل ذلك كله تجاه القطريين أنفسهم الذين يتكبدون دون غيرهم ثمن عناد النظام القطرى الحاكم، وتمسكه بدعم وتمويل الكيانات والتنظيمات الإرهابية من ارتفاع فى أسعار السلع الأساسية، بخلاف تعرضهم لمضايقات أمنية من قبل عناصر الحرس الثورى الإيرانى والجنود الأتراك، ومؤخرًا تهديد حقهم المشروع فى ممارسة الطقوس الدينية ومن بينها فريضة الحج.
 
 
 
يتوجه وفد حكومى رفيع المستوى إلى دولتى سنغافورة وفيتنام مساء غد الإثنين ،فى إطار دعم الاستثمارات وتدعيم العلاقات البينية والتعاون فى عدد من المجالات، وكذلك تفعيل الاتفاقية التى وقعت آواخر أكتوبر الماضى بين الرئيسين المصرى والسنغافورى.
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة