16 ألف حاج مصرى يصلون الأراضى المقدسة.. رئيس بعثة الحج: استقرار أوضاع ضيوف الرحمن.. وإشادة بتسهيلات الداخلية لهم.. ووزارة الحج والعمرة السعودية تعلن وصول مليون شخص من جميع أنحاء العالم

الأحد، 20 أغسطس 2017 05:46 م
16 ألف حاج مصرى يصلون الأراضى المقدسة.. رئيس بعثة الحج: استقرار أوضاع ضيوف الرحمن.. وإشادة بتسهيلات الداخلية لهم.. ووزارة الحج والعمرة السعودية تعلن وصول مليون شخص من جميع أنحاء العالم اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر أكثر من 16 ألف حاج فائز بقرعة وزارة الداخلية البلاد، للأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، فى ظل توافد الأفواج على المملكة العربية السعودية قادمة من الموانئ والمطارات المصرية.

وحرصت بعثة الحج التابعة لوزارة الداخلية، على تسكين جميع الأفواج القادمة للأراضى السعودية، فى الأماكن المخصصة لهم، تمهيداً لبدء أعمال مناسك الحج، فى ظل الإقبال الكبير للحجاج على مكة من كل فج عميق.

وعقد رجال الدين جلسات مكثفة مع الحجاج، لشرح مناسك الحج لهم، والإجابة عن كل الاستفسارات التى تشغلهم، خاصة الأشخاص الذين لا يجيدون القراءة والكتابة، حيث تم شرح المناسك لهم بأسلوب مبسط وتعريفهم بالأماكن المقدسة التى يزورونها خلال تواجدهم بالسعودية.

وأجرت العيادات الطبية الـ31 المتواجدة بجميع الفنادق التى يقيم بها الحجاج المصريون، الفحوصات اللازمة للحجاج، مع صرف الأودية اللازمة لمن يحتاج لذلك.

ووزع أفراد البعثة على الحجاج كرتونة مياه معدنية تحتوى على 30 زجاجة لكل حاج، فضلا عن توزيع وجبات جافة لهم، للجوء إليها وقت الحاجة لها.

وشدد أفراد بعثة الحج، على الحجاج المصريين بضرورة ارتداء البطاقة الشخصية التعريفية لكل حاج، وأسورة المعصم التى تحتوى على كل البيانات عن كل حاج، لضمان الوصول إليه حال فقده فى الزحام، فى ظل الإقبال الكبير من الحجاج على منطقة الحرم.

وساعد أفراد البعثة الحجاج على شراء خطوط تليفونات سعودية، حتى يتمكنوا من التواصل مع ذويهم باستمرار على مدار الـ24 ساعة، والاطمئنان عليهم، فضلا عن توفير إنترنت "واى فاى" فى الفنادق التى يقيمون بها، للتواصل مع ذويهم عبر الإنترنت لمن يرغب فى ذلك.

وبدوره، قال اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إن كل الأمور مستقرة فى الأراضى المقدسة، ولم يتم رصد أية مشاكل حتى الآن، وإن بعثة الحج تبذل جهداً كبيرا لخدمة الحجاج، فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتقديم كل أوجه الرعاية لضيوف الرحمن.

وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم توفير أتوبيسات للأشخاص الذين يقيمون فى فنادق تبعد عن الحرم أكثر من كيلو، حتى تنقلهم للحرم، حتى لا يتكبدوا أية معاناة أثناء أداء المناسك.

ونوه مساعد وزير الداخلية إلى أن الحجاج أعربوا عن تقديرهم للتسهيلات التى تقدمها لهم وزارة الداخلية وتلبية كل متطلباتهم باستمرار.

وعلى جانب آخر، قالت وزارة الحج والعمرة فى المملكة العربية السعودية، إن مليون حاج من مختلف دول العالم دخلوا المملكة حتى الآن.

وأشارت الوزارة فى بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إلى أن الحجاج يتلقون حاليًا كل الخدمات اللازمة لأداء نسكهم بكل يسر وطمأنينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة