نائب يطالب "الزراعة" بتطبيق حالة الطوارئ فى العيد لحماية الأراضى

الأحد، 20 أغسطس 2017 04:00 ص
نائب يطالب "الزراعة" بتطبيق حالة الطوارئ فى العيد لحماية الأراضى أراض زراعية
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب بكر أبو غريب، وزارتى الزراعة والتنمية المحلية، بإعلان حالة الطوارئ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لمحاربة مافيا التعدى على الأراضى الزراعية وتحويلها إلى أبراج سكنية، ما يعتبر إهدار للرقعة الزرعية وتهديد للأمن الغذائى.

 

وأضاف "أبو غريب" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن التعدى على الرقعة الزراعية خط أحمر لا يمكن السماح به، موضّحًا "يكفى ما حدث فى فى أيام الثورة وما بعدها، وعلى هيئة حماية الأراضى ومسئولى المحليات فى القرى والنجوع منع حدوث ذلك، وإلا يعتبروا مشاركين فى هذه المخالفات.. تلك جريمة وليست مخالفة".

 

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، قد بدأت خطة استباقية بجميع إدارات هيئة حماية الأراضى بـ27 مديرية للزراعة على مستوى الجمهورية، لمواجهة مافيا التعديات على أراضى الوادى والدلتا الخصبة، خلال فترة ما قبل وبعد عيد الأضحى المبارك، بتفعيل غرف العمليات المركزية، وإلغاء إجازات العاملين بحماية الأراضى، وحملات مرورية مكثفة للتأكد من دقة بيانات مخالفات التعديات، وخط ساخن لتلقى بلاغات المعتدين، والتحقيق مع أى مسئول يتقاعس عن تنفيذ القانون بالإزالة، حفاظا على الأراضى الخصبة التى تمثل عصب الاقتصاد الزراعى المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة