حكاية نجم.. حسام حسن.. رحلة صعود من بنها إلى الفراعنة

الأحد، 20 أغسطس 2017 11:39 ص
حكاية نجم.. حسام حسن.. رحلة صعود من بنها إلى الفراعنة حسام حسن
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نال حسام حسن لاعب فريق سموحة  شهرة واسعة ليس بسبب اسمه الذى يطابق اسم الأسطورة المصرية العميد حسام حسن، بل نظرا لمستواه اللافت للأنظار داخل المستطيل الأخضروالذى جعل هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى  يضمه إلى قائمة الفراعنة فى إطار الاستعداد  لمباراتى أوغندا بتصفيات كأس العالم التى تقام يومى 31 أغسطس و 5 سبتمبر.

يرجع سر تسمية اللاعب بهذا الأسم إلى خاله الذى كان يتمنى أن يكون المولود الجديد فى العائلة لاعب كرة قدم ينال شهرة واسعة مثل العميد حسام حسن ، فتم تسميته حسام ليكون الاسم الثنائى حسام حسن.

بدأ حسام حسن كرة القدم بمركز شباب شبلنجة إحدى قرى مدينة بنها بلده ومسقط رأسه ، ومنها انتقل إلى أكاديمية نادي الزمالك، ثم انضم لناشئين نادي طلائع الجيش، وتم تصعيده للفريق الأول في موسم 2012/  2013 ، ولكنه لم يسجل خلال الموسمين فى النادى العسكرى سوى هدف واحد فقط ، ثم انتقل إلى نادى الداخلية موسم 2014/2015 ، وتألق مع فريقه الجديد حتى ساهم فى تصدر فريقه بطولة الدوري في الأسابيع الأولى من المسابقة المحلية خلال الموسم قبل الماضى .

وفى الانتقالات الشتوية لموسم 2015/2016  ، انتقل اللاعب إلى نادى سموحة، تيقنا منه بأن الفريق السكندرى سيكون بوابته للانضمام إلى أحد القطبين الأهلى أو الزمالك، وبالفعل انضم لسموحة مقابل 300 ألف جنيه، لمدة 3 سنوات ونصف.

ومن المنتظر أن يحصل اللاعب على فرصة  فى أول ظهور له مع منتخب الفراعنة ، خاصة وأن قائمة المنتخب تضم كلا من عمرو جمال ومحمود كهربا، وأحمد حسن كوكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة