السفير الأفغانى بالقاهرة: جهود الرئيس السيسي فى إعادة الأمن لمصر واضحة

الأحد، 20 أغسطس 2017 10:03 ص
السفير الأفغانى بالقاهرة: جهود الرئيس السيسي فى إعادة الأمن لمصر واضحة السفير الأفغانى بالقاهرة فضل الرحمن فاضل
كتب: محمد أبو النور ـ تصوير: حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير الأفغانى بالقاهرة، فضل الرحمن فاضل، إن الأوضاع فى مصر آمنة تماما، وإنه يذهب إلى السوق بمفرده مترجلا من دون حراسة، وكذلك يذهب للصلاة فى المسجد لصلاة الجمعة منفردا، ما يعكس الحالة الأمنية المستقرة والمستتبة فى البلاد.

 

وأضاف فاضل فى تصريحات لـ "اليوم السابع" بمناسبة الذكرى الثامنة والتسعين لاستقلال أفغانستان عن الاحتلال البريطانى بالعام 1919، إن جهود الرئيس السيسي فى إعادة الأمن إلى مصر واضحة جدا.

 

وأوضح أن الأوضاع الداخلية فى مصر تتحسن كل يوم و"نحن نرى فعلا أن الأمور ماضية نحو الأفضل"، مضيفا قوله: "أنا أترجل بنفسى فى الأماكن العامة، وبالتأكيد أنا شخصيا لا أحس أبدا أن الأوضاع الداخلية المصرية غير مطمئنة".

 

وردا على سؤال حول مستقبل العلاقات المصرية ـ الأفغانية فى ظل التحديات الكبرى التى تواجه البلدين خاصة فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب، قائلا إن التحديات التى تواجه مصر وأفغانستان واحدة، على مستوى مواجهة الفكر المتطرف.

 

واستطرد قائلا: "نحن ومصر لنا عدو واحد وهو عدو شرس ذلك المتمثل فى الإرهاب، ونحن نستفيد من تجاربنا".

 

ونوه السفير الأفغانى بالقاهرة إلى أن العلاقات المصرية ـ الأفغانية تمر بواحدة من أفضل مراحلها فى التاريخ، إذ زاد عدد الطلاب المبتعثين الذين حصلوا على منح دراسية من الأزهر الشريف والجامعات المصرية من 200 طالب قبل نحو أربعة أعوام إلى 500 طالب لهذا العام، ما يشير إلى عمق الروابط الثقافية والعلمية بين البلدين.

 

ووجه الشكر لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب لاستجابته لكل مطالب الجمهورية الأفغانية الإسلامية فى مسألة الطلاب الوافدين إلى مصر، مشددا على أن "الإمام الطيب لا يرفض أبدا أى طلب أقدمه له بهذا الخصوص".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة