الحشد الشعبى بالعراق: تحركنا نحو تلعفر لتحريرها من داعش وواثقون من النصر

الأحد، 20 أغسطس 2017 07:36 ص
الحشد الشعبى بالعراق: تحركنا نحو تلعفر لتحريرها من داعش وواثقون من النصر عناصر من قوات الحشد الشعبى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الحشد الشعبى العراقى الموالية للقوات الحكومية، أن قوات الجيش والحشد والشرطة الاتحادية والرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب بمساندة طيران الجيش تحركت نحو تحرير مدينة تلعفر فور إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادى بدء عملية التحرير.

وأعربت الهيئة - فى بيان لها على صفحتها على فيسبوك ، طبقا لقناة الحرة الأمريكية فجر اليوم الأحد - عن ثقتها فى تحقيق النصر بتلعفر مثلما تحقق فى مواقع أخرى.

وكان مسئول مقر عمليات شرق دجلة فى الشرطة الاتحادية العراقية الفريق الركن مالك الخزرجى قد قال إن جميع القطاعات العسكرية باتت جاهزة لتنفيذ عملية تحرير قضاء تلعفر غرب الموصل من تنظيم داعش، متوقعا أن تكون أسهل من عملية تحرير الموصل.

وقد أعلن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى فجر الأحد بدء العمليات العسكرية لاستعادة مدينة تلعفر شمال العراق آخر أكبر معاقل تنظيم داعش فى محافظة نينوى.

وفى هذا السياق ، توقع قائد قوات الجيش العراقى فى محافظة نينوى اللواء نجم الجبورى عدم حدوث معارك شديدة بين القوات العراقية ومسلحى تنظيم داعش خلال عملية تحرير مدينة تلعفر والتى بدأت فى الساعات الأولى من اليوم الأحد.

ونقلت هئية الأذاعة البريطانية "بى بى سى" عن اللواء الجبورى قوله إن مسلحى داعش فى تلعفر منهكون وبمعنويات متدنية، مؤكدا أنه لا يتوقع أن تقع معارك شديدة فى المدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة