منافسة نسائية بين جينفر لورانس وجوليان مور وأماندا سيفريد وسالى هوكينز وكريستين ويج على جوائز مهرجان فينسيا فى دورته الـ 74.. وجورج كلونى يخوض المنافسة مع المخرجين دارين أرنوفكسى وجيليرمو ديل تورو

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 05:43 م
منافسة نسائية بين جينفر لورانس وجوليان مور وأماندا سيفريد وسالى هوكينز وكريستين ويج على جوائز مهرجان فينسيا فى دورته الـ 74.. وجورج كلونى يخوض المنافسة مع المخرجين دارين أرنوفكسى وجيليرمو ديل تورو جوليان مور
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الدورة الـ74 من مهرجان فينسيا التى تنطلق في الفترة من 30 أغسطس الجارى حتى 9 سبتمبر المقبل، منافسة كبيرة بين عدد من الأفلام لكبار النجوم والنجمات والمخرجين أيضًا ومن أبرز جولات المنافسة هى التى تجمع جميلات السينما جينفر لورانس وأماندا سيفريد وأوكتافيا سبنسر وكريستين ويج وريتا حايك وذلك من خلال 20 فيلمًا هو عدد الأفلام التى تتنافس فى المسابقة الرسمية للمهرجان ونستعرض أبرز قضايا هذه الأفلام والموضوعات التى تعالجها وبعضها يتناول أزمات اللاجئين حول العالم والتشدد والتعصب الدينى والحرب الباردة بين أمريكا والاتحاد السوفيتى وغيرها من الأعمال بالمتنافسة على الأسد الذهبى وهى كالتالى:

 

Mother
Mother

Mother!

يتنافس فيلم Mother!  بالمسابقة الرسمية بالمهرجان وهو الفيلم الأمريكى الذي قام بإخراجه وتأليف دارين ارنوفكسى وبطولة جينفر لورانس وخافير بارديم ودومنال جليسون وميشيل فايفر وإد هاريس وجوفان اديبو وبريان جليسون وكريستينا روزاتو وباتريشيا سيمميرسيت.

ويتناول الفيلم حياة زوجين يتفاجآن بزيارة إلى منزلهما من قبل بضيف ليس له مكان وسطهما وهو ما يتسبب في انقلاب حياتهما رأسا على عقب.

Suburbicon
Suburbicon

Suburbicon

فيلم Suburbicon من تأليف وإخراج النجم العالمى جورج كلونى وهو من بطولة مات ديمون وأوسكار إيزاك وجوليان مور وجلين فليشلر وميجان فيرجسون وجاك كونلى ومايكل كهين ونوح جيب.

الفيلم يحمل اسم بلدة يعيش أهلها في سلام وأمان وتتميز بجمال منازلها وأهلها ممن يتمتعون بالأخلاق العالية، ولكن من المؤكد أن الحياة لا تسير علي هذا النحو المثالي، حيث يسجد مات ديمون دور الأب جاردنر لودج الذي يأخذ الفيلم في مسار مختلف من خلال قيامه بأعمال عنف وخيانة وهو ما يتسبب في تغيير طبيعة ذلك المجتمع الهادئ المسالم والمثالي إلى حد كبير.

 

فيلم The Shape Of Water  (2)
فيلم The Shape Of Water (2)

The Shape Of Water

فيلم The Shape Of Water من بطولة النجم مايكل شانون ومايكل ستولبيرج وأوكتافيا سبنسر ودوج جونز وسالي هوكينز وريتشارد جينكينز ولورين لي سميث وديفيد هيلويت ومن تأليف فانيسا تيلور وإخراج جيليرمو ديل تورو .

تدور أحداث فيلم The Shape Of Water حول قصة غير حقيقة تدور أحداثها خلال فترة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة اﻷمريكية والاتحاد السوفيتي حيث تعيش إليسا وهى صماء، حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل أحد المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها زيلدا أمر تجربة علمية شديدة السرية، أسفرت عن كائن يشبه الإنسان تقع في حبه.

 

Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri من بطولة آبي كورنيش وودي هاريلسون وكاثرين نيوتون وبيتر دينكليدج وسام روكويل ولكاس هيدجز وفرانسيس ماكدورماند وجون هوكس وسامارا ويفنج وزيليكو افانيك وكيري كوندون وكاليب لاندري جونس ومن وتأليف وإخراج مارتن ماكدونا.

تدور أحداث الفيلم عن ميلدريد هايز والتي تتعرض ابنتها إلى القتل ولا تجد دعمًا كافيًا من الشرطة للوصول إلى الجاني فتقوم بتوجيه رسالة إلى وليام ويلوجبي مأمور شرطة البلدة التي تعيش فيها للوقوف إلى جوارها في القضية خاصة أن الضابط  ديكسون نائب المأمور رجل غير ناضج ومتواكل ويميل إلى العنف ومتورط في القضية، وهو ما يدفع أحداث الفيلم لنشوب معركة بين الأم المكلومة في مقتل ابنتها وبين القانون في بلدة إيبينج.

 

Downsizing

فيلم Downsizing هو الفيلم الذي سيعرض ليلة افتتاح مهرجان فينسيا، وهو فيلم ساخر عن زوجين يقرران أن يقزما نفسيهما ليصبح طولهما عشرة سنتيمترات، حيث يلعب الممثلان كريستين ويج وكريستوف والتز البطولة إلى جانب مات ديمون ولورا ديرن وجيسون سوديكس ونايسي ناش ونيل باتريس هاريس وماريبيث مونرو ومارجو مارتينيدل وجواكيم دي الميدا وهو من إخراج الكسندر باين.

 

First Reformed

فيلم  First Reformedمن بطولة اماندا سيفريد وإيثان هوك ومايكل جاستون وسيدريك ذا انترتينر وفيليب ايتنجر وماهاليا جراى وفيكتوريا هيل وبيل هوج وفرانك رودريجز وساتشيل ايدن بيل ومن إخراج بول شريدر، ويتناول الفيلم حياة تولر ويجسده إيثان هوك وهو كاهن عسكري سابق يعيش في حالة حزن شديد وذلك بسبب وفاة نجله، وتجسد أماندا سيفريد في الفيلم دور ماري وهي عضوة في الكنيسة، كانت متزوجة من عالم متطرف في مجال البيئة لكنه انتحر وتركها أرملة في عز شبابها.

 

Sweet Country
Sweet Country

 

Sweet Country

الفيلم الإسترالى Sweet Country من إخراج وارويك ثورنتون و تأليف ستيفين مجريجور وبطولة سام نيل وتوم رايت وبريان براون واوين ليزلي ومات داى، وهو العمل الذي يدور حول فترة زمنية تمر على بلدة تقع على حدود الإقليم الشمالي في استراليا.

Human Flow
Human Flow

 

Human Flow

يشارك في المنافسة أيضًا الفيلم الوثائقي Human Flow والذي يتناول أزمة اللاجئين حول العالم وهو من إخراج المخرج الصيني أى ويوي وهو المخرج الذي سبق وقدم العديد من الأفلام الوثائقية ومنها Ping'an yueqing  وفيلم Stay Home وOrdos 100 وOne Recluse وFairytale وBeijing:The Second Ring.

 

L'Insulte

فيلم L'Insulte الفرنسي اللبناني من إخراج اللبناني زياد دويري، وهو من بطولة عادل كرم وريتا حايك وكميل سلامة وديامان بو عبود، وجوليا قصار وطلال الجردي ورفعت طربيه، والممثل الفلسطيني كامل الباشا.

 

الفيلم تدور أحداثه داخل بيروت، حيث يتناول الفيلم خلاف ومشادة بين طوني، وهو مسيحي لبناني، وياسر وهو لاجىء فلسطيني، ويأخذ الخلاف أبعاد أكبر من حجمها الطبيعي، وهو ما يؤدي الأمر إلى الوصول إلى المحاكم، ويلعب الإعلام في تضخيم القضية.

 

Mektoub, My Love: Canto Uno

فيلم الفرنسي Mektoub, My Love: Canto Uno  من إخراج عبد اللطيف كشيش وهو مخرج تونسي فرنسي ويدور فيلمه حول كاتب سيناريو شاب يدعي امين يذهب إلى مدينته في البحر الأبيض المتوسط لقضاء عطلة الصيف فيقع في الحب مع الياسمين، ويلتقي المنتج الذي يوافق على تمويل فيلمه الأول.

 

تضم قائمة المتنافسين بالمسابقة الرسمية أيضًا أفلام The Leisure Seeker من إيطاليا للمخرج باولو فيرزي ومن أمريكا فيلم Ex Libris - The New York Public Library وهو من إخراج فريدريك ويسيمان، والفيلم الإيطالي Hannah من إخراج اندريا بالورو والفيلم الصيني الفرنسي Angels Wear White من إخراج فيفيان كو والفيلم الإيطالي Una Famiglia من إخراج سيباستينو ريسوي، والفيلم الياباني The Third Murder ومن إخراج كوريدا هيركازو والفيلم الفرنسي Jusqu'a La Garde وهو من إرخاج اكسافير ليجراند، والفيلم الإيطاليAmore e Malavita ومن إخراج مانيتو بروس، والفرنسي La Villa  للمخرج روبيرت جويديجوان  والبريطاني Lean on Pete  للمخرج اندرو هايج.

 

 Our Souls at Night و Victoria and Abdul و Outrage Codaأبرز الأفلام المشاركة بالمهرجان خارج المنافسة

Our Souls at Night
Our Souls at Night

 

Our Souls at Night

الفيلم الأمريكي Our Souls at Night للمخرج ريتيش باترا يعرض ضمن فعاليات المهرجان ولكن خارج المسابقة الرسمية وهو من بطولة جودي جرير وروبرت ريدفورد وجين فوندا وماتياس شونارتس وبروس ديرن وإيان أرميتاد وفيليس سمرفيل وأودري والترس ومايكل لاف توليفر وهاولي بين، وهو العمل الذي يدور حول أرملة وأرمل يعيشان بجانب بعضها البعض لسنوات طويلة حيث يرصد العمل حياتهما وتطور العلاقات بينهما.

 

Victoria and Abdul
Victoria and Abdul

 

Victoria and Abdul

الفيلم البريطاني Victoria and Abdul من إخراج ستيفين فريرز وهو الفيلم الذي تقوم ببطولته النجمة جودي دينيش حيث تجسد دور الملكة فيكتوريا وأوليفيا ويليامز التي تسجد دور البارونة تشرشل ووعلى فضل الذي يجسد شخصية عبد الكريم ومايكل جامبون الذي يجسد دور اللورد سلسبري وادي ايزارد، وهو العمل الذي يتناول تطور علاقة صداقة بين الملكة فيكتوريا وموظف هندي يدعي عبد الكريم.

 

Outrage Coda

الفيلم الياباني Outrage Coda للمخرج كيتانو تاكيس من الأفلام التي تشارك في المهرجان خارج المنافسة أيضًا وهو الفيلم الذي يقوم ببطولته ريو كاشي وكيبي شينا وكيتانو تاكيس الذي قام بتأليف الفيلم إضافة إلى إخراجه.

 

تدور أحداث Outrage Coda حول صراعات حول عشائر طوكيو ياكوزا ، والتي يظهر فيها خيانات وتحالفات غير شرعية ، ونتج عن تلك المخاوف انتقام بالقتل وتصفية حسابات مع ضباط القانون.

 

Zama

الفيلم الأرجنتيني البرازيلي Zama يشارك خارج المنافسة وهو فيلم مبنى علي رواية أنطونيو دي بينيديتو التي كتبت في عام 1956، حول ضابط اسباني من القرن السابع عشر استقر في أسونسيون، وينتظر نقله إلى بوينس آيرس، وهو من إخراج لوكريسيا مارتل وتأليف أنطونيو دي بينيديتو وبطولة دانييل خيمينس كاتشو ولولا دويناس وماتيوس ناشتيرغايلي ورفائيل سبرجلبورد و دانيال فيرونيز.

 

يشارك في المهرجان خارج المنافسة أيضًا كل من فيلم Wormwood الأمريكي إخراج ايرول موريس وفيلم Diva! البريطاني من إخراج فرانسيسكو باتيرنو والفيلم الفرنسي La Fidele من إخراج مايكل ار روسكام  والفيلم الأمريكي The Private Life of a Modern Woman من إخراج جيمس توباك والفيلم الأمريكي Brawl in Cell Block 99 من إخراج اس كرايج زاهلير والفيلم الأسباني  Loving Pablo للمخرج فيرناندو ليون دي ارانوا والفيلم الفرنسي La Melodie من إخراج ريتشاد هامي والفيلم الإيطالي Il Signor Rotopeter من إخراج انطونيتا دي ليلو.

ياسمين رئيس
ياسمين رئيس

 

ياسمين رئيس تبحث عن أم كلثوم في أيام فينسيا

 

تشارك الفنانة ياسمين رئيس في أيام فينسيا بفيلم "البحث عن أم كلثوم"، للمخرجة شيرين نيشات، وتتركز أحداث الفيلم حول شخصية كوكب الشرق أم كلثوم، كامرأة تمكنت من تحطيم واختراق كل الحواجز والتوقعات الاجتماعية، الدينية، السياسية والوطنية في مجتمعها الشرقى، وقد تم تصوير الفيلم في المغرب والنمسا، وهو إنتاج مشترك من شركات ومؤسسات من ألمانيا، النمسا، إيطاليا والمغرب.

 

دور ياسمين رئيس بالفيلم يعيدها من جديد لدائرة أضواء المهرجانات الكبرى بعد أن نالت سابقاً 6 جوائز عن دورها بفيلم "فتاة المصنع"، للمخرج الكبير الراحل محمد خان، وهي: جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، جائزة التمثيل نساء من المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية، جائزة ممثلة الدور الأول في الدورة الـ41 من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي في دبلن بأيرلندا، وتنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة الشرائط الطويلة بالمهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة