مصر تفوز بالميدالية البرونزية فى مجال الرسم بدورة "الفرانكفونية" بأبيدجان

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 02:08 م
مصر تفوز بالميدالية البرونزية فى مجال الرسم بدورة "الفرانكفونية" بأبيدجان الفائز بالميدالية البرونزية فى مجال الرسم بدورة "الفرانكفونية" بأبيدجان
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز المتسابق المصرى أحمد يوسف بالميدالية البرونزية بين متسابقى 27 دولة فى مسابقة الرسم خلال الدورة الثامنة للألعاب الفرانكفونية التى استضافتها كوت ديفوار خلال الفترة من 21 إلى 30 يوليو الجارى.

 

وقالت السفيرة ندى دراز نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الفرانكفونية، فى بيان صحفى، ان المشاركة المصرية في مسابقات الفنون الإبداعية بالدورة الفرانكفونية جاءت بالتنسيق بين وزارتىّ الخارجية والشباب والرياضة، حيث شاركت 53 دولة بوفود رياضية وثقافية، كما بلغ عدد المتسابقين حوالي 4000 شابا شاركوا فى مختلف المسابقات الرياضية والثقافية التى شملتها الألعاب.

 

وتضم المنظمة الدولية للفرانكفونية 84 دولة، من بينها مصر، وقد كان الدكتور بطرس بطرس غالي أول سكرتير عام للمنظمة حيث حرص على ترسيخ الثقل الدولى لها كمنبر للحوار والتواصل الثقافى بين الدول الناطقة بالفرنسية التى يغلب على عضويتها الدول الأفريقية. وقد حرصت مصر على المشاركة فى هذه الدورة تأكيدا على مكانتها فى أنشطة المنظمة باعتبارها أحد قنوات القوة الناعمة لمصر فى علاقاتها بالدول الأفريقية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة