خالد صلاح

المعارضة الإيرانية بالخارج تدعو لإنقاذ حياة السجناء السياسيين داخل طهران

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 09:58 ص
المعارضة الإيرانية بالخارج تدعو لإنقاذ حياة السجناء السياسيين داخل طهران زعيمة المعارضة مريم رجوى


كتبت - إسراء أحمد فؤاد

دعت منظمة مجاهدى خلق المعارضة الإيرانية بالخارج، لإنقاذ حياة السجناء السياسيين داخل إيران، وحذرت من الخطر الذي يهدد حياة 53 سجينا سياسيا في سجن جوهردشت بمدينة كرج ممن تعرضوا للاعتداء بالضرب والإساءة، وتم نقلهم إلى موقع جديد فى الذكرى الـ 29 لمجزرة السجناء السياسيين، مطالبة المفوض السامى لحقوق الانسان والمقررة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان فى إيران بتشكيل لجنة دولية لتقصى الحقائق للنظر فى حال السجناء.

 

وكشفت المعارضة فى بيان لها، عن تعرض 53 سجينا سياسيا في العنبر 4 القاعة 12 فى سجن جوهردشت لمداهمة وحشية يوم الأحد 30 يوليو، وتم نقلهم إلى القاعة 10 فى السجن حيث تجهزت بأكثر من 30 جهازا للتنصت و40 كاميرا مراقبة لعدم تسريب الأخبار والمعلومات إلى خارج  السجن وتم غلق جميع المنافذ والشبابيك بصفائح معدنية.

 

وقالت المعارضة، إن القائمين على السجن منعوا نقل الدواء والحاجات الشخصية ومقتنيات السجناء كالثلاجات والمكيف وجهاز تصفية المياه التى اشتراها السجناء على حسابهم الشخصى. وبالنتيجة تدهور حال عدد من السجناء بسبب عدم الوصول إلى علاجهم وفقدان جهاز التهوية وتم نقل بعضهم إلى مصحة السجن.

 

وبدأ السجناء المنقولون إضرابا عن الطعام للاحتجاج على ممارسة الضغط ومؤامرة النظام ضد حياتهم وسلامتم وأمنهم.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة