أحمد الأحمر "دينامو" يد الزمالك يحمل أمال الجماهير فى الموسم الجديد

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 12:25 ص
أحمد الأحمر "دينامو" يد الزمالك يحمل أمال الجماهير فى الموسم الجديد أحمد الاحمر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد أحمد الأحمر نجم كرة اليد بالزمالك من أفضل اللاعبين الذى أنجبتهم مصر على مر العصور لما يتمتع به من شعبية لا تقل عن نجوم كرة القدم .

و يحمل أحمد الأحمر نجم الزمالك أمال الجماهير المصرية فى إستعادة هيبة الفريق فى الموسم الجديد بعدما مجح مسئولو القلعة البيضاء فى التجديد للاعب الذى فضل البقاء فى بيته عن الإحتراف الخارجى .

احمد الاحمر بقميص الزمالك
احمد الاحمر بقميص الزمالك

 

احمد الاحمر بتألق مع المنتخب
احمد الاحمر بتألق مع المنتخب

 

 

أحمد الأحمر ، من مواليد 27 يناير 1984 مواليد و هو نجل نجم الزمالك الأسيق مصطفى الاحمر  ، حيث إستطاع اللاعب الفوز  بجائزة أحسن لاعب  فى عدد كبير من المباريات  بمباراياته ومنها جائزة أحسن لاعب فى مبارايات كأس الأمم الأفريقية التى فازت بها مصر ومنها صعدت لأوليمبياد بكين و فى أمم أفريقيا التى إستضافتها مصر يناير 2016 و تأهل الفراعنة من خلالها إلى أولمبياد البرازيل ، فضلا عن أنه حمل علم مصر فى طابور العرض بإفتتاح هذه الدورة .

احمد الاحمر يحمل علم مصر فى الاولمبياد
احمد الاحمر يحمل علم مصر فى الاولمبياد

 

 

 

ظهرت موهبة الأحمر منذ الصغر و هو فى سن السابعة من عمره و بدأ يلعب فى فريق اكبر منه ب 4 سنوات حين انضم فريق كرة القدم بنادى الزمالك ، حث كان يلعب فى اليد أيضا فى نفس التوقيت ، حتى استقر و هو فى ن التاسعة عشر على أستكمال مشواره الرياضى فى اليد .

 

بدأ الأحمر مشواره فى صفوف كرة اليد بنادى الزمالك رسميا فى 2004  فى بطولة كأس مصر ، ليحصد مع النادى الأبيض العديد من البطولات فضلا عن الجوائز الفردية ، قبل رحيله الى نادى الجيش القطرى فى اكتوبر 2012 .

احمد الاحمر مع والدته
احمد الاحمر مع والدته

 

 

تألق الأحمر فى صفوف نادى الجيش القطرى و حصل على العديد من الألقاب ، ففاز معه ببطولة كأس ولى العهد ، كأس الأمير ،وحصل على بطولة آسيا مرتان و مره بالدورى ،لينضم عقب ذلك لصفوف نادى فلينسبورج الالمانى فى 2015 و يتوج معه بكأس ألمانيا ، قبل ان ينجح نادى الزمالك فى استعادته مرة أخرى .

أحمد الاحمر مع فلينسبورج
أحمد الاحمر مع فلينسبورج

 

 

لعب الأحمر العديد من البطولات مع عدة اندية على سبيل الإعارة، أمثال أهلى جده و السد اللبنانى و الوحدة السعودى و الكويت الكويتى والافريقى التونسى ، الفحاحيل الكويتى و اهلى جده ، العربى الكويتى .

 

 

حصل الأحمر مع أهلى جدة على لقبين بطولة الخليج و مرة بطولة أسيا مع نادى اهلى جده لعب معه بطولة الخليج ثلاث مرات فاز منها ب اثنين و مره بطولة آسيا ومع السد اللبنانى على المركز الاول ببطولة اسيا ايضا ، كما حصد بطولة افريقيا مع نادى الافريقى التونسى و مؤخرا مع الفريق الأبيض الذى عاد له مرة أخرى فضلا عن أنه خاض رحلة إحتراف أوروبية ناجحة فى صفوف فلينسبورج الألمانى قبل أن يعود مرة أخرى إلى صفوف الزمالك .

 

كما حقق الأحمر العديد من الإنجازات الفردية ،حيث حصد لقب احسن ظهير أيمن عام 2004 مع المنتخب فى بطولة افريقيا بمصر و حصل على لقب احن ظهير و أحسن لاعب و هداف البطولة و رجل المباراة أربعة مرات فى انجولا 2008 بالبطولة الافريقية وحصل أيضا على نفس الألقاب فى 2010 بالبطولة الافريقية بالقاهرة فضلا عن احسن لعب فى ببطولة الاهرام الدولية 2007 ، 2008 ، و البطولة العرية بالسعودية 2011 و هداف كأس العالم للانديه مع الزمالك الذى حصل على المركز الثالث عام 2010 .و حصل على لقب أحسن لاعب بالمباراة فى كأس العالم 7 مرات فى مباراة إسبانيا ٢٠٠٧و مباراة تونس ٢٠٠٩ومباراة تونس ٢٠١١و مباراة الجزائر ٢٠١٣و مباراة سلوفينيا ٢٠١٣ و مباراة الجزائر ٢٠١٥ و مباراة السويد ٢٠١٥ فضلا عن أحسن لاعب فى أمم افريقيا 2016 .

احمد الاحمر وجائزة امم افريقيا
احمد الاحمر وجائزة امم افريقيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة