وزير خارجية الأردن يشكر مصر على جهودها فى عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية

السبت، 19 أغسطس 2017 07:08 م
وزير خارجية الأردن يشكر مصر على جهودها فى عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية وزير خارجية الأردن أيمن الصفدى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو..وزير خارجية الأردن يوجه الشكر لمصر... by youm7

 

قال وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدى، إن القضية الفلسطينية هى القضية المركزية والأولى للعرب، والاستقرار والأمن الضرورين للمنطقة يتطلب إنصاف الشعب الفلسطينى، على أسس تضمن الحرية والدولة للشعب الشقيق على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، موجهاً الشكر للجهود المصرية التى تبذل فى هذا الصدد.

وأضاف "الصفدى"، خلال مؤتمر صحفى مع نظيره المصرى والفلسطينى، بوزارة الخارجية المصرية، أن السلام خيار استراتيجى عربى ، وعلى إسرائيل أن توقف جميع عملياتها التى تهدد الوضع التاريخى والقانونى فى المسجد القصى الحرم القدسى الشريف كون ذلك يهدد بتفجير المنطقة برمتها، وتابع:" العبث بالقدس استفزازاً لمشاعر العرب و المسلمين فى جميع انحاء العالم ".

واستطرد وزير خارجية الأردن، قائلاً:" على إسرائيل إيقاف بناء المستوطنات والكرة الآن فى الملعب الإسرائيلى وعليها أن تنخرط فى مفاوضات جادة وفاعلة.. الظروف على الأرض صعبة ولابد من فتح افق سياسية جديدة ..ولن تنعم المنطقة بالاستقرار دون حل القضية الفلسطينية بشكل عادلاً ..إذا حرم الشعب الفلسطينى من حقه فى الأمن والحرية والكرامة لن تستطيع هذه المنطقة أن تنعم بالسلام الذى يضمن السلام والأمن والحرية والكرامة لجميع شعوب المنطقة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة