وزير الدفاع الأوغندى: زرت مشروعات الجيش المصرى و"متقدمون عنا بفارق كبير"

السبت، 19 أغسطس 2017 01:49 ص
وزير الدفاع الأوغندى: زرت مشروعات الجيش المصرى و"متقدمون عنا بفارق كبير" الدكتور برايت روماميراما وزير الدولة للدفاع الأوغندى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور برايت روماميراما وزير الدولة للدفاع وشئون المحاربين القدامى فى أوغندا، إنه سافر إلى مصر نيابة عن الحكومة، لبحث سبل التعاون وإمكانيات تقوية العلاقات للعمل مع مصر، مشيراً إلى أنه تقدم  بطلب رسمى يفيد بتوقيع مذكرة تفاهم.

 

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "ON أفريكا"، على فضائية "ON Live"، أن لمصر شركات تجارية وقوى دفاع، ولأوغندا شركات تجارية وقوى دفاع، ويمكن أن تمد أوغندا مصر بالبضائع والعكس، وهنا تكمن الفرصة الحقيقية للعمل المشترك بين البلدين، مشيراً إلى أنه زار بعض مشروعات الجيش فى مصر، معلقاً: "أنتم متقدمون عنا بفارق كبير، ولكننا بدأنا كذلك فى التفكير خارج الصندوق، وبالتالى أشركنا جيشنا فى العملية الإنتاجية".

 

وأوضح، أن الجيش المصرى قديم العهد بينما جيش أوغندا حديث العهد، فالجيش الحالى عمره حوالى ثلاثين عامًا، موضحاً أن أوغندا قامت ببناء جيش محترف يُشهد له بالقوة.

 

وتابع: "ما عن الخبرات التى تتمتع بها مصر، يمكننا أن نتعلم من مهاراتكم الهندسية وكذلك التكنولوجيا"، لافتاً إلى أنه من الممكن المشاركة فى العديد من الشئون، مثل الشركات، فيمكن لشركات الدفاع الأوغندية أن تتاجر مع شركات الدفاع المصرية، ويمكن لأوغندا  أن تخلق فرص عمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة