محافظ الإسماعيلية: انتهاء من استعدادات لمهرجان الفنون الشعبية

السبت، 19 أغسطس 2017 01:23 م
محافظ الإسماعيلية: انتهاء من استعدادات لمهرجان الفنون الشعبية اللواء يسن طاهر محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، إن هناك العديد من العقبات التى صادفته أثناء الاستعداد لاستضافة الدورة الثامنة عشر لمهرجان الفنون الشعبية، وتمكننا فى حلها، من خلال التنسيق مع عدد من الجهات الداعمة للمهرجان مثل وزارة الثقافة وهيئة قناة السويس.

 

وأشار محافظ الإسماعيلية، لـ"اليوم السابع"، إلى أن الإدارة العليا للمهرجان انتهت من جميع الفعاليات والترتيبات الخاصة بالمهرجان، وخاصة الإقامة والإعاشة للفرق المشاركة، والتى سوف تقيم فى المجمع التعليمى بالطريق الدائرى، كما تم تجهيز وسائل النقل التى سوف تقوم بنقل الفرق من المجمع إلى المسارح ليلا ثم العودة مرة أخرى للمجمع.

 

وأكد محافظ الإسماعيلية، على أن هناك دعمًا كبيرًا من الدولة للمهرجان لأنه مهرجان يمثل مصر بشكل عام، وليس الإسماعيلية وحدها، وله أهداف مهمة، ومن خلاله نستطيع، أن نرسل العديد من الرسائل للعالم أهمها الأمن والأمان فى شوارع مصر .

 

وأضاف اللواء يس طاهر، أن وزارة الثقافة مشاركة فى دعم المهرجان وهيئة قناة السويس، والمحافظة، والجامعة، وعدد من المؤسسات وهناك شركة كبرى سوف تقوم برعاية المهرجان.

 

وتستضيف الإسماعيلية الدورة الثامنة عشر لمهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية، فى الفترة من 21 أغسطس وحتى 25 أغسطس بمشاركة 22 فرقة عربية وأجنبية، تقدم عروضها على 8 مسارح داخل الإسماعيلية وخارجها، من بينها مسرح قصر الثقافة الصيفى، والغابة، والدنفاة، وفايد، والقنطرة شرق، والقنطرة غرب، والتل الكبير، ونادى الفيروز ويدير المهرجان ويخرج حفلى الإفتتاح والختام، الفنان ماهر كمال رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناه وسيناء الثقافى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة