"خطة البرلمان": 42.5 مليار خسائر السكة الحديد.. ومديونيات الهيئة 3.3 مليار

السبت، 19 أغسطس 2017 12:14 ص
"خطة البرلمان": 42.5 مليار خسائر السكة الحديد.. ومديونيات الهيئة 3.3 مليار وزير النقل هشام عرفات والبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة رصدت خلال بحثها وتدارسها لحساب ختامى هيئة سكة حديد مصر لعام 2016، العديد من النقاط؛ أبرزها أن حجم خسارة الهيئة وصل إلى 42.5 مليار جنيه بواقع زيادة 5.2 مليار جنيه على عام 2015.

 

وأضاف سالم، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن اللجنة رصدت أيضًا ارتفاع رصيد مديونيات الهيئة  لدى القطاعات والوزارات الأخرى إلى 3.3 مليار جنيه، مؤكدًا أن هذا الأمر يؤكد ضعف الهيئة فى تحصيل مديونياتها فى الوقت الذى لا توجد فيه دراسة جدوى للكثير من المشروعات التابعة للهيئة.

 

وكشف وكيل لجنة الخطة عن السبب الحقيقى وراء عدم الانتهاء من تطوير بعض المزلقانات، إلى عدم وجود دراسة جدوى لعمليات الصيانة والتطوير، مما يجعلها تتوقف قبل الانتهاء منها، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يشكل خطورة بالغة على حياة المواطنين، حيث إن العديد من عمليات الصيانة والتطوير لم تكتمل وينتج عن ذلك مزيد من الحوادث.

 

وفى نهاية حديثه، أكد وكيل لجنة الخطة والموازنة عن طلب اللجنة تشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على الأوضاع المالية والدارية للهيئة، وإيجاد آليات لتنشيط الإيرادات وتطبيق نظام محاسبة المسئولين بالنسبة للقيادات و سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات العالقة، وتطوير المزلقانات وتنشيط آليات تحصيل المديونيات لدى الغير، وإعداد دراسات جدوى لكافه المشروعات التى تنفذها الهيئة للالتزام بتنفيذها فى المواعيد المقررة وبالجودة المطلوبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

والله لو دولة محترمة والناس بتركب ببلاش ما توصل الخشائر لهذا العجم

لو عددت بلاوى الادارة وانتهاكات كل الادارات لاحتجت لصفحات وصفحات وهو ما يشير معه لانحلال الدولة كل

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

اعطي العيش لخبازه مرارآ وتكرارآ نقولها ياسيسي

السيد الرئيس السيسي نقولها وهنقولها اعطي هيئة السكك الحديدية لادارة اجنبية تديرها تحت اشراف مصري وشوف النتائج المبهرة اثبتت التجارب العملية الفشل الا\داري المصري للمشاريع الضخمة نظرآ لقلة الوعي الاداري المتطور

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

أكيد

الموظفون بمحطة القاهرة لا يحجزون تذاكر المكيف الا اذا دفع الراكب 20 جنيه للموظف والا يقول له لا توجد تذاكر. قطار الصعيد يسير بدون كمسارية حتي يصل المنيا. وطبيعي هيكون اكثر من 10الاف راكب قد نزلو بدون دفع تذاكر. وكمسارية المنيا يحصلون باية من المنيا فقط. الباعة الجائلون يفرضون بضاعتهم و ضوضائهم علي الكاب. 50%من الركاب شحاتين وبائعين وطبيعي لا يدفعون تذاكر. كيف ستكسب السكة الحديد؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبدالعزيز

كلام غير صحيح

اذا كان المتكلم عضو في مجلس الشعب يبقي المستمع عاقل وبيفهم وخايف علي مصلحه بلده السكه الحديد بتخسر 42.5 مليار جنيه في السنه الواحده طيب هي ميزانيه السكه الحديد كلها كام لكن ماذا نقول في الناس المحترفه فبركه ارقام حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة