النائبة عبلة الهوارى: قرارات تونس بالمساواة بين الرجل والمرأة مخالفة للشرع

السبت، 19 أغسطس 2017 04:00 ص
النائبة عبلة الهوارى: قرارات تونس بالمساواة بين الرجل والمرأة مخالفة للشرع عبلة الهوارى عضو لجنة الشئون التشريعية بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت عبلة الهوارى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على القرارات التى اتخذتها تونس بالمساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث، وجواز زواج المرأة المسلم بشخص غير مسلم، قائلة: "إن هذا شأن تونسى داخلى لكن بلا شك بأنه يخالف الشريعة الإسلامية".

 

وأوضحت عبلة الهوارى، فى تصريحات خاصة، أن مثل هذه القرارات لا يمكن تطبيقها فى المجتمعات المسلمة فالنصوص القرآنية أوضحت كل شىء فيما يخص حقوق المرأة فى الميراث.

 

وأشارت إلى أن الشريعية الإسلامية نظمت حقوق المرأة فى الميراث، ولا يمكن قبول مثل هذه القرارات فى مصر، فالدستور المصرى يعتبر الشريعية الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع وقانون الأحوال الشخصية ينظم هذا الأمر.

 

ولفتت إلى أن لا يمكن تقليد تونس فى مثل هذه القرارات التى تخالف الشريعية الإسلامية، فهذه الأفكار أجندة خارجية ولا يجب التقليد الأعمى فى هذا الأمر.

 

وكان ديوان الإفتاء فى تونس، أصدر الاثنين الماضى، بيانا ساند فيه مقترحات رئيس الجمهورية الباجى قايد السبسى، التى طرحها فى كلمته بمناسبة العيد الوطنى للمرأة التونسية، ودعا فيها للمساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث والسماح للتونسيات بالزواج من أجانب غير مسلمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال

×

وما يعلم جنود ربك الا هو.

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

نحن

يا ويلة يا سواد ليلة اللى يتدخل فى الأمور الداخلية لبلدنا إنما إحنا مغفور لينا ننتقد و نبقى عاملين ذى البقدونس فى كل طبخة فى أمور البلاد الأخرى, عارفين المثل اللى بيقول أعمل اللى انا أقولك علية وما تعملش اللى بعملة أنا,د أهو إحنا بالضبط بيطبق علينا هذا المثل

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوي

عبله وماسكوها طبله

المفروض أنك أنثي وتفرح وتزيطي بالقرار ده واضح أن العبودية متأصلة فيكي برافو السبسي قرار محترم عادل الله خلق آدم وحواء فقط مش أكتر من واحده نفس الشيء سيدنا نوح زكرا واثني من كل نوع انها اراده الله منذ البدء لافرق بين الرجل والمراه الله عادل

عدد الردود 0

بواسطة:

إعلامية تونسية

مجدى

الله ينور عليك جبت من الآخر . امبارح علقت على بوست واحد مصري كان يسأل إيه الحكمة في معاملة أمير الكويت معاملة المصريين بخصوص تملك أراضي في مصر . وكان رده علي "دي مسائل داخلية مالكيش فيها " مع أنه أعطى لنفسه الحق في التدخل في شؤون تونس وكتب بوست يهاجم فيه تصريحات الرئيس السبسي .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

نائبة محترمة تعبر عن رأى ملاييين المصريين والمسلمين فى العالم كله

من يرد أن يفرض قوانين تخالف الإسلام لا يلصقها بالدين ويدعى أنها لا تخالف الشريعة الإسلامية ..مادمت عايز تخالف دين ربنا خالفه بدون تمثيل أنك مؤمن ومسلم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

وبناء عليه يجب ....

عودة الجوارى وما ملكت ايمانكم . يجب فصل الدين عن الدولة . كما فعلت اوربا وانطلقت تعدو نحو المستقبل . ونعتمد نحن ( اصحاب الشريعة ) بالكامل على منتجاتهم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة