الأغلبية البرلمانية تستدعى حكومة شريف إسماعيل لبحث مشكلات المواطنين.. اجتماعات متتالية مع كافة الوزراء خلال إجازة مجلس النواب.. "دعم مصر": نبدأ بالصحة والتعليم.. وعلى بدر: صبرنا نفذ وانتظروا أنيابنا الرقابية

السبت، 19 أغسطس 2017 07:00 م
الأغلبية البرلمانية تستدعى حكومة شريف إسماعيل لبحث مشكلات المواطنين.. اجتماعات متتالية مع كافة الوزراء خلال إجازة مجلس النواب.. "دعم مصر": نبدأ بالصحة والتعليم.. وعلى بدر: صبرنا نفذ وانتظروا أنيابنا الرقابية شريف اسماعيل ومجلس النواب واجتماع للحكومة
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطة جديدة أعدها ائتلاف دعم مصر لاستدعاء وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، خلال فترة الإجازة البرلمانية، وقبل بدء دور الانعقاد الثالث المقرر فى مطلع أكتوبر، لمتابعة ما تم إنجازه فى الشارع من برنامج الحكومة، خاصة فيما يتعلق بالحياة اليومية للمواطنين ومحدودى الدخل، ما يعكس نية الائتلاف لرفع مستوى الرقابة على الحكومة خلال الفترة المقبلة.

 

صلاح حسب الله: اجتماعات مكثفة مع كافة الوزراء خلال فترة الإجازة.. ونبدأ بالصحة والتعليم

 

ومن جانبه، قال النائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف سيعقد لقاءات مع كافة وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل خلال الفترة المقبلة بالمقر الرئيسى له بمنطقة جاردن سيتى، لإحداث تواصل مستمر بشكل عام مع مجلس الوزراء، وأن الوزارات ذات الطابع الخدمى ستكون على رأس اللقاءات، مثل الصحة والتعليم والشباب والقوى العاملة.

وأضاف "حسب الله" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الائتلاف بدأ تلك الاجتماعات بلقاء وزيرى النقل والتنمية المحلية لعرض الأبعاد المختلفة حادث تصادم قطارى الإسكندرية، وإعادة النظر فى التشريعات المتعلقة بالمرافق، وبحث كيفية توفير إمكانيات جديدة، فضلًا عن طرح عدد من الأفكار بشأن تطوير المرفق، مؤكدًا أن نقاشات مستمرة مع ممثلين وزارة النقل ستحدث خلال الفترة المقبلة.

 

محمد الحسينى: "عاوزين الوزير يشمر إيده ويعرض خططه"

 

وفى ذات السياق، طالب النائب محمد الحسينى عضو الائتلاف، بزيادة مساحة الوقت المخصصة لتلك اللقاءات، لإعطاء الفرصة لجميع النواب لعرض مقترحاتهم وفتح باب النقاش بشكل مستفيض، متابعًا: "محتاجين الوزير ييجى ويشمر إيده ويقعد ويعرض كل حاجة، إحنا فى فريق واحد وعاوزينهم ينجحوا، علشان ما يتقالش إننا قعدنا وما عملناش حاجة".

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، ضرورة عمل ورش عمل مثلما يحدث داخل اللجان النوعية بالبرلمان، وأن تكون اللقاءات بشكل فردى وليس لوزيرين أو أكثر، مشددًا على ضرورة أن تبدأ تلك اللقاءات بوزير التنمية المحلية، مضيفًا: "مطبخ مصر كله فى المحليات، نحتاج قرارات إدارية لتنظيم العمل داخل الوحدات المحلية، لأن تفعيل القرارات الإدارية على الأرض لا يحدث".

 

على بدر: انتظرو أنياب من الائتلاف على الحكومة خلال الفترة المقبلة

 

ومن ناحيته، قال النائب على بدر عضو الائتلاف وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن فكرة الاجتماعات جيدة لكن الأهم التنفيذ الذى سيشعر به المواطن، متابعًا: "الوزراء يقدمون خطط ورقية فى مجلدات شيك، لكنها غير موجودة على أرض الواقع"، مقترحًا أن يبدأ الائتلاف بملفى التعليم والصحة، معتبرًا تلك الملفات تمس المواطنين بشكل مباشر، وينعكس أثرهم على الدولة.

وشدد "بدر" فى تصريح لـ "اليوم السابع": " مفيش دولة فى العالم تقدمت بدون تعليم، وفى ملف الإسكان أعلنت الوزارة عن أرقام خيالية وغير صحيحة لإدارج قرى فى خطة الدولة بشأن الصرف الصحى"، مؤكداً أنه منذ بدء دور الانعقاد الثانى لم يتم إدراج قرية واحدة فى الخطة"، معتبراً ذلك سوء إدارة من الحكومة لذلك الملف.

واختتم النائب على بدر حديثه مطالبًا بضرورة أن يقدم كل وزير سيحضر اجتماعات الائتلاف خطة محددة بجدول زمنى محدد للتنفيذ، متابعًا فى رسالة للمواطنين: "انتظرو أنياب من الائتلاف على الحكومة خلال الفترة المقبلة، وسنستخدم جميع الأدوات الرقابية التى قد تصل إلى استجوابات فى الدور الثالث، لأن صبر النواب وصل إلى المرحلة الأخيرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

السمك، اين السمك؟!!، من المسئول عن جنون اسعار السمك؟!! من المسئول عن بحيرة ناصر؟!!

السمك ثم السمك ثم السمك، لابد من تحقيق البرلمان مع الحكومة فى كل صغيرة وكبيرة عن السمك، لماذا يسمح بتصدير السمك بكل انواعه وخصوصا الرخيص والشعبى منها؟!! كيف نصدر سمك وصيادينا يتم القبض عليهم فى تونس وليبيا واليمن والسعودية؟!!! اين تذهب اسماك بحيرة ناصر وكيف تضاعف سعرها فى شهور؟؟!!!! اين تذهب اسماك بحيرة البردويل الممتازة من القاروص والدنيس والتى كان حصة منها مخصصة لشركة الاسماك الحكومية باسعار معقولة (كان القاروص العام الماضى ب57 جنيه والان ب160 جنيه!!) بكم نصدر الاسماك ولحساب مين؟!!، وهل هو مبلغ يستحق ان يجوع المصريين ويولع اسعار جميع انواع البروتين الحيوانى من فراخ وحمام ولحوم...الخ؟!!! هذا الموضوع اهم مليون مرة من السكة الحديد اللى مشاكلها عايزة 100 مليار و100 سنة!!! ومن حق الشعب المصرى ان يجد اجابات تفصيلية جدا عن كل هذه الاسئلة وبدون مراوغة وبارقام موثقة ومصادر رسمية.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة