"أكونت هز عرش تميم".. حساب عبد الله علي آل ثان على "تويتر" يغير المشهد السياسى بالخليج.. الموقع يوثق الحساب بسرعة غير مسبوقة.. مئات الآلاف من المتابعين فى أقل من 24 ساعة.. و"الأمير القادم" يتصدر قوائم التريند

السبت، 19 أغسطس 2017 10:05 م
"أكونت هز عرش تميم".. حساب عبد الله علي آل ثان على "تويتر" يغير المشهد السياسى بالخليج.. الموقع يوثق الحساب بسرعة غير مسبوقة.. مئات الآلاف من المتابعين فى أقل من 24 ساعة.. و"الأمير القادم" يتصدر قوائم التريند عبد الله بن على آل ثانى
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعد ممكنا فصل مواقع التواصل الاجتماعى عن المشهد السياسى الإقليمى والعالمى، فمنذ سنوات وتحولت تلك المواقع وعلى رأسها موقع "تويتر" للتدوين القصير، إلى منبر سياسى بارز، يمكن أن يكسر الحدود التى يفرضها الطغاة على المواطنين، أو حتى يهدم الكذب الإعلامى الذى تمارسه بعض الوسائل لتقديم مرشحين على مرشحين، ويتحول هو إلى البوابة المباشرة للتواصل بين السياسى وبين المواطنين فى كل مكان فى العالم.

 احتفاء كبير بوجوده على تويتر

احتفاء كبير بوجوده على تويتر

ولهذا تحول التحرك الذى اتخذه الشيخ عبد الله على آل ثانى، حفيد مؤسس قطر، وصاحب القبول الكبير لدى الأسرة الحاكمة والشعب القطرى والخليجى، بإنشاء حساب عبر موقع "تويتر" إلى زلزال هز عرش تميم، وتحول إلى أمل جديد فى نفوس الشعب القطرى الذى يعانى تحت وطأة حكم الإرهابى تميم الذى حول الدوحة إلى عاصمة الإرهاب فى العالم.

 

بالأرقام حصد حساب الشيخ عبد الله على آل ثان، أكثر من 220 ألف متابع فى قرابة الـ24 ساعة، ليعلن عن الشعبية الواسعة التى يتمتع بها هذا الرجل، واهتمام عدد كبير من أبناء الشعب القطرى والخليج بمتابعته.

 تعليقات على منذر آل الشيخ مبارك

تعليقات على منذر آل الشيخ مبارك

وبدأ عبد الله على آل ثانى، تغريداته مساء الأمس، بـ"بسم الله الرحمن الرحيم" ثم شكر خادم الحرمين الشريفين وولى العهد السعودى على استقباله والكرم الذى قابله منهم وقبولهم وساطته لتسهيل حج مواطنين قطر، وقال: ما وجدته من حرص الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان على الشعب القطرى دعانى لطلب تخصيص رقم للاتصال لتسهيل زيارات القطريين لأقاربهم.

 تغريدات عن قوة الحساب

تغريدات عن قوة الحساب

واحتفى قادة الرأى والمغردين والمسئولين فى الخليج، بانضمام عبد الله آل ثانى إلى موقع "تويتر"، وكتب منذر آل الشيخ مبارك أن تغريدات حفيد حاكم قطر تؤكد قرب عودة قطر لشعبها وتؤكد أن عزمى وأكبر وسبستاين لا مكان لهم فى القادم.

 

وكتب سالم الأحمدي، مرحبا بحفيد حاكم قطر أهلا بك يا سليل المجد، أيها العربى الأصيل، دمت شهما نبيلا ووطنيا أصيلا، وعلق آخر "حساب كبير قطر الشيخ عبد الله بن على فى أقل من 3 ساعات تجاوز 100 ألف متابع.

 حساب عبد الله الثانى

حساب عبد الله الثانى

وعلق على بن تميم: المساعى الطيبة والمرامى النبيلة تثمر، وهذا ما نحتاجه، ونقول بإخلاص عبد الله آل ثانى نورت التويتر، لأن زيارتك لسلمان أنارت مستقبل قطر المرتقب.

 

ويصنف الشيخ عبد الله بن على بن عبد الله آل ثانى كرجل من كبار شخصيات آل ثانى ويحظى بقبول داخل الأسرة، فهو الابن التاسع لحاكم قطر الراحل الشيخ على بن عبد الله آل ثانى، وحفيد حاكم قطر عبد الله بن جاسم آل ثانى، وأخو الشيخ أحمد بن على آل ثانى الذى أطاح به ابن عمه الشيخ خليفة بن حمد آل ثانى جد الأمير تميم بن حمد فى 22 من فبراير عام 1972.

 مدير عام شركة أبو ظبى للإعلام

مدير عام شركة أبو ظبى للإعلام

وعرف عن عائلة الشيخ عبد الله بن على آل ثانى وأجداده حسن تثبيت ركائز الحكم وإدارة الدولة، وحسن التعامل مع دول الجوار فى القرن الماضى، وفى عهد الشيخ عبد الله بن على آل ثانى حاكم قطر شهدت قطر نهضة ملحوظة ونقلة حضارية بإنتاج البترول من حقول دخان البرية والحقول البحرية.

 يتصدر قوائم الأكثر تداولا

يتصدر قوائم الأكثر تداولا

وبعد تنازل الشيخ على عن الحكم لنجله أحمد بايعت أسرة آل ثانى الشيخ أحمد بن على آل ثانى فى 24 أكتوبر عام 1960م، والذى أكمل المسيرة وحقق لبلاده الأمن وبداية عهد الرخاء وصك أول عملة قطرية قبل أن يعلن إنهاء الوصاية البريطانية ويعلن الاستقلال عن بريطانيا فى سبتمبر عام 1971 وأنشأ أول مجلس للوزراء وأول مجلس للشورى، ويرجع الفضل إلى الشيخ أحمد بن على فى إنشاء إذاعة قطر عام 1968م وتليفزيون قطر عام 1970م.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

هذا الذي يجب ان يكون حاكم قطر مش الارهابي المراهق الخائن تميم

عبد الله ال ثاني اصاله احترام وقار تواضع اخلاص للخليج والعرب ونعم الرجل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة