فيديوجراف..عبد الحكيم بلحاج حصان طروادة القطرى لإرهاب العالم من بوابة البيزنس

الخميس، 17 أغسطس 2017 09:51 م
فيديوجراف..عبد الحكيم بلحاج حصان طروادة القطرى لإرهاب العالم من بوابة البيزنس عبد الحكيم بلحاج
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول نشطاء خليجيون مقطع فيديو للإرهابى الليبى القيادى السابق فى تنظيم القاعدة، عبد الحكيم بلحاج، مستعرضا حياة بلحاج وثروته الضخمة التى وصلت إلى ما يقرب من 2 مليار دولار.


 

وبحسب مقطع الفيديو المتداول، استولى الإرهابى عبد الحكيم بلحاج على كمية كبيرة من الأموال فى منزل العقيد الراحل معمر القذافى، موضحة أن بلحاج طلب مساعدة عضو فى حزب العدالة والتنمية التركى التابع لأردوغان لتهريب 15 مليون دولار من حسابه فى إسبانيا إلى تركيا.

 

وفى عام 2012 قرر عبد الحكيم دخول المعترك السياسى بتدشين حزب الوطن الإسلامى، وفشل فى تحقيق أى إنجاز يذكر فى الانتخابات البرلمانية ثم توجه للعمل فى التجارة.

 

وأسس بلحاج شركة الأجنحة الليبية عام 2013 وحصل على 750 مليون دولار من قطر لشراء طائرات لشركته، مما ساهم فى تضخم ثروته وسيطرته على أحد مطارات ليبيا، وامتلاكه شركة طيران خاصة يمكنه تهريب السلاح والأفراد عبرها إلى ليبيا ودعم ميليشيات فجر ليبيا بالسلاح.

 

وبحسب الفيديو، فإن عبد الحكيم بلحاج دعم عدد من الإرهابيين المنفذين لعمليات بالخارج وعلى رأسهم "سلمان عبيدى" منفذ هجوم مانشستر ووالده، إضافة لدخول بلحاج خلسة إلى الأراضى التونسية وتورط جماعته فى اغتيال قيادات تونسية معارضة فى مقدمتهت محمد البراهمى وشكرى بلعيد.

 

وكشف الفيديو عن استقبال عبد الحكيم بلحاج مجموعات تونسية فى ليبيا لتسفيرهم إلى سوريا للقتال هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة