"سلمان الخير يرسم الابتسامة على وجوه القطريين".. مغردون يشيدون بقرار خادم الحرمين الشريفين لتسهيل دخول حجاج الدوحة إلى الأراضى المقدسة.. أنور قرقاش: "السعودية كبيرة" ولغط قطر وتسييسها للحج يجب أن ينتهى

الخميس، 17 أغسطس 2017 06:00 م
"سلمان الخير يرسم الابتسامة على وجوه القطريين".. مغردون يشيدون بقرار خادم الحرمين الشريفين لتسهيل دخول حجاج الدوحة إلى الأراضى المقدسة.. أنور قرقاش: "السعودية كبيرة" ولغط قطر وتسييسها للحج يجب أن ينتهى الملك سلمان بن عبد العزيز آل ثانى
كتب أحمد جمعة – محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من المواطنين القطريين بقرار العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز بتسهيل أمور حجاج بلادهم، مشيدين بتوجيه خادم الحرمين الشريفين بتوفير طائرة خاصة لنقل حجاج الدوحة.

ووجه العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز بعدة تسهيلات للحجاج القطريين، منها نقلهم على نفقته الخاصة، عبر طائرات الخطوط الجوية السعودية، وفتح معبر سلوى الحدودى البرى، أمام الحجاج القادمين من قطر، وبدون تصاريح حج إلكترونية.

وفى أول لقاء سعودى قطرى منذ بدء الأزمة الجارية، استقبل ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، فى قصر السلام فى جدة، الشيخ عبد الله بن على بن عبدالله بن جاسم آل ثانى، أحد أفراد الأسرة الحاكمة القطرية.

ونقلت "واس" عن الشيخ عبدا لله بن على قوله، إن "العلاقات بين المملكة العربية السعودية وقطر هى علاقات أخوة راسخة فى جذور التاريخ"، وأضافت الوكالة السعودية أن الشيخ قدم وساطته لفتح منفذ سلوى الحدودى لدخول الحجاج القطريين إلى الأراضى السعودية.

ووجه الملك سلمان بنقل كافة الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولى فى الدمام ومطار الإحساء الدولى على ضيافته ضمن برنامج "ضيوف خادم الحرمين الشريفين" للحج والعمرة، وأمر الملك سلمان بالموافقة على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لنقل كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة، واستضافتهم بالكامل على نفقته، ضمن برنامج "ضيوف خادم الحرمين الشريفين"، والتأكيد على أن جميع الحجاج قطريو الجنسية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وبدوره، علّق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، عبر "تويتر" على أمر الملك سلمان بن عبد العزيز باستضافة الحجاج القطريين أن هذه المبادرة الحكيمة والحليمة من المملكة العربية السعودية تثبت لغط قطر فى تسييس الحج، وأن هذا اللغط يجب أن ينتهى، وأضاف قرقاش أن هناك أموراً أسمى من السياسة.

وكتب قرقاش: "تثبت السعودية كل يوم كم هى كبيرة، ولغط قطر وتسييسها للحج يجب أن ينتهى بعد مبادرة الملك سلمان الحليمة والكريمة، هناك أمور أسمى من السياسة".

وأشاد عدد من القطريين عبر موقع تويتر، بقرار العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز بتسهيل أمور حجاج بلادهم.

وكتب عزام المرى عبر حسابه: "أنا مواطن قطرى وأشكر الملك سلمان، جدتى والله مذهبه شنطتها من أسبوع وتقول سلمان مايردنا وصار عند حسن ظنها"، مضيفا: "الله يرفع قدر الملك سلمان، والله دمعة جدتى بعد ما قلت لها الخبر تسوى كل شىء".

فيما قال جابر آل كحلة المرى: "مازالت السعودية والملك سلمان يتربعا فى قلوب شعب قطر الأحرار، لا تغتروا فى المرتزقة وعبيد الريال والمنصب".

كما أشاد المعارض القطرى خالد الهيل، بقرار العاهل السعودى، مقدما الشكر للملك سلمان، قائلا: "شكرا والد الجميع".

وأعرب الهيل عن سعادته بلقاء ولى العهد الأمير محمد بن سلمان مع الشيخ عبد الله بن على بن عبد الله بن جاسم آل ثانى، حفيد مؤسس قطر، وكتب عبر حسابه على تويتر: "عندما يتقابل الكبار يتم التجاوز مؤقتا عن عبث الصغار، إذا كان الصغير ناقص تربية فالكبير دائما جاهز لإعادة التربية".

وأضاف الهيل: "شكرا سمو الشيخ عبد الله بن على، المجد على وساطتك الكريمة للتسهيل على شعب قطر، وشكرا والد الجميع الملك سلمان على قبول الوساطة".

وتابع الهيل: "أيها الأغبياء، الكبار اجتمعوا وفتحوا الحدود للشعب لأداء فريضة الحج، مش عاجبكم، القرضاوى موجود وممكن يفتى بجواز الحج فى طهران".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة