روسيا: تخفيف المناورات الأمريكية – الكورية يهدف لخفض التوتر

الخميس، 17 أغسطس 2017 03:02 م
روسيا: تخفيف المناورات الأمريكية – الكورية يهدف لخفض التوتر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الأمم المتحدة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر السفير الروسى فى الأمم المتحدة الأربعاء، أن تخفيف المناورات العسكرية المقررة ابتداء من الاثنين بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، يتيح خفض التوتر مع كوريا الشمالية.

واعلن فاسيلى نيبينزيا، ردا على سؤال طرحه صحفى حول بدء هذه المناورات الاسبوع المقبل، "من وجهة نظرى المتواضعة، إن تخفيف المناورات يساعد فى خفض هذه التوترات، ناهيك عن إلغائها".

وأضاف "نقول للطرفين إن عليهما الامتناع عن كل ما من شأنه أن يؤدى إلى تدهور الوضع"، معربا عن ارتياحه للتراجع الكبير فى الأيام الأخيرة، للتوتر الذى أحجته الأسبوع الماضى التصريحات النارية للرئيسين الكورى الشمالى والأمريكى.

والأربعاء، أشاد دونالد ترامب بالقرار "الشجاع والعقلانى" للزعيم الكورى الشمالى كيم جونج - أون الذى أعلن أنه سيجمد مشروع إطلاق صواريخ تسقط قرب جزيرة جوام الأمريكية.

وأضاف السفير الروسى "هذا مؤشر جيد إلى تراجع التوتر، نحتاج إلى خريطة طريق سياسية" لتسوية الأزمة الكورية الشمالية. وشدد على القول "آن الاوان لأن يبدى الطرفان رغبتهما فى التحرك".

وتطالب الامم المتحدة بيونج يانج التى اتخذت مجموعة من العقوبات ضدها فى السنوات الأخيرة، بوقف برامجها للتسلح النووى والبالستى التى تعد تهديدا للاستقرار العالمى، وتتجاهل كوريا الشمالية المطالب الدولية وتبرر تطوير جيشها باتهام الولايات المتحدة بتهديدها.

             










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة