بالصور.. تتويج الريال وسقوط برشلونة حديث الصحافة الإسبانية

الخميس، 17 أغسطس 2017 10:56 ص
بالصور.. تتويج الريال وسقوط برشلونة حديث الصحافة الإسبانية غلاف صحيفة إس الإسبانية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفردت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم، الخميس، مساحات واسعة للحديث عن مباراة الكلاسيكو التى جمعت بين فريقى ريال مدريد وبرشلونة مساء أمس بملعب "سانتياجو برنابيو"، فى إياب بطولة كأس السوبر الإسبانى، والتى انتهت بفوز الريال بهدفين دون مقابل.

 

صحف كتالونيا تتحسر على خسارة برشلونة أمام الريال
 

وتوج الريال بطلاً لمسابقة كأس السوبر الإسبانى للمرة العاشرة فى تاريخه، بعدما تفوق على برشلونة فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 5 – 1.

حسرة لاعبو برشلونة بعد الخسارة أمام الريال
حسرة لاعبى برشلونة بعد الخسارة أمام الريال

 

البداية مع صحيفة "سبورت" التى عنونت، "برشلونة بلا روح"، مشيرة إلى أن الفريق الكتالونى ظهر بمستوى متواضع للغاية فى مباراة ريال مدريد، بينما كتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" على صدر صفحتها الرئيسية "برشلونة لم ينطلق".

غلاف صحيفة سبورت الاسبانية
غلاف صحيفة سبورت الإسبانية

صحف مدريد تحتفل بتتويج الريال
 

على صعيد متصل، احتفلت الصحف المقربة من نادى ريال مدريد بتتويج الريال بطلاً لكأس السوبر الإسبانى، ليحصد ثانى ألقابه هذا الموسم بعدما توج بطلاً لكأس السوبر الأوروبى الأسبوع الماضى على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزى.

وعنونت صحيفة "آس"، "طريق ولقب"، بينما كتبت صحيفة "ماركا" على صدر صفحتها الرئسية "رقصة الصيف"، فى إشارة إلى إحتفال لاعبو ريال مدريد بهدف اسينسيو الأول فى شباك برشلونة.

آس تحتفل بفوز الريال على برشلونة
آس تحتفل بفوز الريال على برشلونة

 

وأضافت الصحيفة أن هدف ماركو أسينسيو المبكر شغل جماهير الريال عن رفع المناديل البيضاء فى الدقيقة السابعة وأنقذ الحكم سانشيز مارتينيز من صافرات الاستهجان.

ماركا تحتفل بتتويج ريال مدريد
ماركا تحتفل بتتويج ريال مدريد

وكانت جماهير الريال تعتزم رفع المناديل البيضاء وإطلاق صافرات الاستهجان فى الدقيقة السابعة من عمر مباراة برشلونة، تضامناً مع النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى تعرض للإيقاف لمدة خمس مباريات عقب طرده فى مباراة الذهاب وإعتداءه على حكم كلاسيكو الذهاب، إلا أن ماركو أسينسيو خطف الأضواء من الجميع بتسجيل هدف الريال الأول من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

كما أشادت الصحيفة بالنجم الفرنسى كريم بنزيما الذى سجل هدف الريال الثانى فى شباك برشلونة ليرفع رصيده من الأهداف بقميص الفريق الملكى إلى 181 هدفاً، حيث يحتاج بنزيما لهدف وحيد ليعادل الهداف التاريخى السابع للنادى باكو خينتو.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 8 انتصارات على برشلونة فى المواجهات السابقة التى جمعت بينهما وجها لوجه فى السوبر الإسبانى من إجمالى 14 مباراة، بينهما حقق الفريق الكتالونى 4 انتصارات فقط وانتهت مباراتين فقط بالتعادل.

ويسير ريال مدريد بخطى ثابتة نحو التتويج بالسداسية التاريخية للمرة الأولى على مر العصور، بعدما حصد لقبين حتى الآن هما كأس السوبر الأوروبى على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزى بهدفين مقابل هدف فى مقدونيا مطلع الشهر الجارى، ثم أضاف إليها كأس السوبر المحلى بعبور غريمه التقليدى برشلونة، وتبدو فرصة الفريق الملكى الأقرب لحصد كأس العالم للأندية، حيث تقام منافسات النسخة 14 من البطولة فى الإمارات خلال الفترة من 6 حتى 16 ديسمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة