الوفد ناعيا رفعت السعيد: صاحب تاريخ مشرف من النضال الثورى

الخميس، 17 أغسطس 2017 11:42 م
الوفد ناعيا رفعت السعيد: صاحب تاريخ مشرف من النضال الثورى النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، الدكتور رفعت السعيد زعيم حزب التجمع، و تقدم الوفد فى بيان اليوم على لسان الدكتور محمد فؤاد متحدثه الرسمى بخالص تعازية وتعازى أسرة حزب الوفد بأكمله فى وفاة القامة السياسية الدكتور رفعت السعيد.
 
وأوضح "فؤاد" في بيان اليوم الخميس أن البلاد قد فقدت قيمة وقامة وقيادة سياسية محنكة وتاريخ مشرف من النضال الثوري والمعارضه الحقيقية البناءة ، حيث يُعتبر السعيد من الأسماء البارزة في الحركة اليسارية المصرية منذ أربعينات القرن العشرين وحتى نهاية السبعينات. كما انه إعتقل فى سبيل الرأى مرات عديدة، حيث إعتقل سنة 1978 بعد كتابته مقالا مهاجماً فيه النظام حيث عرف الراحل بمعارضته على مر الأنظمة المختلفة.
 
وأشار "فؤاد" ان الفقيد كان من أشد المعارضين لجماعة الاخوان المسلمين و الفكر المتشدد بشكل عام وله العديد من المؤلفات النقدية للحركات المتطرفة مثل "حسن البنا: متى؟.. كيف؟.. لماذا؟" و"ضد التأسلم". و انتقد "السعيد" تيار الإخوان نتيجة لما أعتبره الراحل قيامها بخلط الدين بالسياسية.
 
وإختتم فؤاد بيانه مؤكداً أن الدولة المصرية قد فقدت إحدي القامات السياسية المهيبة علي مر التاريخ المعاصر ، ندعوا الله عز وجل أن يتغمده برحته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته الكريمة وذويه وجميع مناصريه والشعب المصري بأسره الصبر والسلون ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة