الأهلى والمصرى البورسعيدى على أعتاب "مصالحة تاريخية".. طاهر يدعو جماهير الناديين لنسيان أحداث الماضى.. وحلبية يرحب بعودة العلاقات والتجهيز للصلح فى مباراة السوبر على استاد هزاع بن زايد

الخميس، 17 أغسطس 2017 12:00 ص
الأهلى والمصرى البورسعيدى على أعتاب "مصالحة تاريخية".. طاهر يدعو جماهير الناديين لنسيان أحداث الماضى.. وحلبية يرحب بعودة العلاقات والتجهيز للصلح فى مباراة السوبر على استاد هزاع بن زايد الاهلى والمصرى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن العلاقات بين ناديى الأهلى والمصرى فى طريقها للعودة من جديد، عقب ما يقرب من 5 سنوات من المقاطعة بين الناديين، على خلفية أحداث استاد بورسعيد التى راح ضحيتها 74 قتيلا من جماهير الأحمر، ما أدى لخلق حالة من الجفاء بين الناديين، ورغم تحسن الأوضاع بين لاعبى الفريقين ومجلس ادارة الناديين خلال العامين الأخيرين، إلا أن الرفض الجماهيرى يعتبر هو العائق الأكبر أمام الصلح..

78446-الأهلى-(14)
 
 ورغم أن محكمة النقض المصرية أصدرت حكماً نهائياً بإعدام 11 شخصاً في قضية بورسعيد، مع عقوبات أخرى تتراوح بين السجن المؤبد والمشدد لمتهمين أخرين من بينهم مدير أمن بورسعيد الأسبق، إلا أن الجماهير مازالت غير متقبلة لفكرة الصلح وعودة المياة لمجاريها.. لكن مؤخرا بدأت تظهر أصوات من الطرفين تطالب بالتعقل والتصالح وغلق صفحة الماضى خاصة وأن الناديين سيتواجهان فى مباراة السوبر المحلى خارج الأراضى المصرية وهى تعتبر قرصة للتصالح بحضور الجماهير..
78615-الأهلى-(1)
 
من جانبه، أعرب المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، عن سعادته بالتتويج بلقب كأس مصر بعد غياب 10 سنوات، على حساب المصرى البورسعيد، لكنه حرص على مواساة سمير حلبية رئيس المصرى البورسعيدى، وجمهوره على خسارة الكأس، مؤكداً أن وصول المصرى للمباراة النهائية، ومن ثم خوض مباراة السوبر المحلى، والمشاركة فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية يعد إنجازاً يعادل إنجاز الأهلى بالتتويج بلقب الكأس..

كما طالب الجماهير بنسيان الأحداث المؤسفة التى وقعت بين الناديين قبل أعوام وراح ضحيتها 72 قتيلا وفتح صفحة جديدة، ووجه رسالة إلى جمهور الناديين قائلا:" "مباراة النهائى بين الأهلى والمصرى كانت مشرفة للفريقين، ورسالتى لجمهور الناديين أنه يجب أن نطوى صفحة الأحداث المؤلمة والكئيبة الماضية، ونعيد فتح صفحة جديدة نتكاتف فيها جميعاً من أجل تحقيق حلم جميع المصريين بوصول منتخب مصر لكأس العالم، ونرى الجماهير مجداً تزين المدرجات".

66744-الأهلى-(11)
 
فى المقابل، أكد المهندس سمير حلبية رئيس النادى المصرى، أن ناديى الأهلى والمصرى البورسعيدى من أكبر الأندية فى مصر، مشيراً إلى أن جمهور الفريقين برىء من الأحداث التى شهدها استاد بورسعيد، مشددا على أن الأمور ستعود إلى أمورها الطبيعية قريباً.

ووجه رئيس نادى المصرى، التهنئة إلى النادى الأهلى بعد الفوز بكأس مصر، مؤكداً أن المباراة شهدت منافسة قوية بين الفريقين ولكن الفريق نجح فى حسمها خلال الدقائق الأخيرة. وأضاف سمير حلبية أنه دائماً على تواصل مع محمود طاهر رئيس النادى الأهلى نظراً للعلاقة الطبية التى تربطهما.

65189-الأهلى-(15)
 

 

82637-الأهلى-(17)
 

وترددت أنباء قوية عن التجهيز لمصالحة تاريخية بين الأهلى والمصرى على هامش مباراة السوبر المحلى التى ستقام فى الإمارات فى يناير المقبل، برعاية الاتحاد الاماراتى لكرة القدم، بهدف فتح صفحة جديدة بين الناديين ونسيان أحداث الماضى التى راح ضحايا بالجملة من جمهور الفريقين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد فهمي

فعلا حان وقت المصالحة الجماهيرية

و لتكن حادثة بورسعيد في ذاكرة جميع الجماهير لتحثهم علي نبذ التعصب

عدد الردود 0

بواسطة:

رفعت

قائد الاهلى

قام طاهر والبدرى من التخلص من قائد الاهلى حسام غالى عشان يخللهم الجو

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الحميد

مش من حقهم

بسهولة كده ؟؟؟ طب وبالنسبة لل 75 شهيد اللى اتقتلوا بدم بارد فى ملعب كرة قدم من غير ذنب غير انهم سابوا بيوتهم واهلهم وسافروا عشان يشجعوا فريقهم . مش من حق البهوات انهم يسامحوا فى دم مش بتاعهم لانه لو كان بتاعهم ماكانوش سامحوا فيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة