الأحياء والجغرافيا ترسمان الفرحة على وجوه طلاب الثانوية دور ثانى وتباين الأراء حول التفاضل والتكامل.. "التعليم": ضبط 5 حالات غش بالمحمول والبلوتوث.. ورئيس الامتحانات: الأسبوع الأول من الاختبارات انتهى دون تسريب

الخميس، 17 أغسطس 2017 02:23 م
الأحياء والجغرافيا ترسمان الفرحة على وجوه طلاب الثانوية دور ثانى وتباين الأراء حول التفاضل والتكامل.. "التعليم": ضبط 5 حالات غش بالمحمول والبلوتوث.. ورئيس الامتحانات: الأسبوع الأول من الاختبارات انتهى دون تسريب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل طلاب الثانوية العامة أداء امتحانات الدور الثانى، حيث انتهى اليوم الخميس الأسبوع الأول لماراثون الامتحانات.
 
وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الأسبوع الأول للامتحانات لم يشهد أى حالة تسريب أسئلة أو إجابات على صفحات الغش الإلكترونى نهائيًا، كما أن فريق الغش الإلكترونى بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بذل مجهود ملحوظ خلال تلك الفترة فى التوصل لمحاولات الغش التى ظهرت باستخدام المحمول وأيضًا وسائل التكنولوجيا الأخرى مثل كارت الفيزا وسماعات البلوتوث. 
 
وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات صحفية، أنه أدى اليوم الخميس طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان مواد التفاضل والتكامل بواقع 4708 طالبًا، كما أدى طلاب شعبة علمى علوم الامتحان فى مادة الأحياء بإجمالى (6778) طالبًا، أما طلاب الشعبة الأدبية أدوا الامتحان فى مادة الجغرافيا بإجمالى 748 طالبًا.
 
وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد (5) حالات غش وإتاحة باستخدام أجهزة الهاتف المحمول وسماعات البلوتوث، منها حالة فى اللجنة رقم (40) بمدرسة الشهيد محمد فاروق وهدان بمحافظة الجيزة، حيث تم ضبط الطالب "ع.أ.م.م" ـ أثناء تلقيه بعض الإجابات فى مادة الجغرافيا خلال فترة انعقاد الامتحان عن طريق كارت فيزا وسماعة بلوتوث وتم ضبط الجهاز المستخدم فى تسهيل عملية الغش، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.
 
وتابع فى اللجنة (45) بمدرسة أبو بكر الصديق الرسمية للغات التابعة لإدارة الشيخ زايد التعليمية بمحافظة الجيزة، تم ضبط الطالب "م.م.أ" أثناء تلقيه بعض الإجابات فى مادة الجغرافيا خلال فترة انعقاد الامتحان عن طريق الهاتف المحمول وسماعة بلوتوث، وفى اللجنة رقم (626) بمقر مدرسة ساحل سليم الثانوية للبنات بمحافظة أسيوط، تم ضبط الطالب "ب.م.ش.ع" أثناء تلقيه بعض الإجابات فى مادة الجغرافيا خلال فترة انعقاد الامتحان عن طريق كارت فيزا وسماعة بلوتوث، وتم التحفظ على الأجهزة المستخدمة فى عملية الغش.
 
وأكد حجازى أنه باللجنة رقم (35) بمدرسة الأورمان ث النموذجية بنين التابعة لإدارة الدقى التعليمية بمحافظة الجيزة، تم ضبط الطالب "ع.س.ع.أ" أثناء تلقيه بعض الإجابات فى مادة الأحياء خلال فترة انعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول وسماعة بلوتوث، وباللجنة 59 بمدرسة الشهيد غريب عبد التواب ث. بنين التابعة لإدارة الواسطى التعليمية بمحافظة بنى سويف تم ضبط الطالب "أ.ف.أ.أ" أثناء تلقيه بعض الإجابات فى مادة التفاضل والتكامل خلال فترة انعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول وسماعة بلوتوث.
 
وشدد حجازى على أن جميع الحالات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها بمعرفة العضو القانونى باللجنة، مؤكدًا لا تهاون مع أى طالب.
 
فيما تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة دور ثان حول صعوبة امتحان التفاضل والتكامل، حيث قال الطالب محمد عبده بلجنة مدرسة الخديوى إسماعيل بالسيدة زينب إن الأسئلة أصعب من امتحان الدور الأول قائلا: الامتحان زفت وإحنا من امتى بنشوف امتحان كويس وسهل".
 
وأوضح أن الأسئلة متداخلة فى بعضها وهناك جزئيات غير مفهومة وصعبة وغير مباشرة.
 
ومن جانبه، أكد الطالب خالد فتحى إن الأسئلة سهلة وجزئيات كثيرة فى الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، موضحًا أن مستوى الأسئلة أسهل من امتحان العام الماضى والدور الأول أيضا. 
 
وعن وجود غش داخل اللجان أكد أحد طلاب المدرسة أنه لا توجد حالات غش بالمحمول أو ملازم وورق يتعلق بالمادة ولكن بعض اللجان يقوم الطلاب بالحل مع بعضهم البعض، قائلا: "حلينا مع بعض".
 
وتعليقًا على وجود غش جماعى بامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن تلك الحالات من الصعب ضبطها من قبل غرفة عمليات الوزارة، لافتة إلى أن أى رئيس لجنة يبلغ عن مثل تلك الحالات يتم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
 
وتابعت المصادر أنه على افتراض أن هناك غش جماعى ببعض اللجان، فالطلاب لن يستفيدوا من هذا الأمر لانهم سيحصلون على درجة النجاح فقط وهى 50% من الدرجة الكلية للمادة.
 
وفى سياق متصل، أكد الطلاب سهولة امتحان الجغرافيا، فيما قال الطالب عمر إن "الامتحان معقول وإللى ذاكر المادة هيحل"، فيما أشار آخرون إلى أن امتحان الأحياء كان سهلًا وفى متناول الجميع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة