"أبو مازن" يبعث رسالة تهنئة لرئيس كوريا الشمالية بذكرى "تحرير الدولة"

الخميس، 17 أغسطس 2017 10:13 ص
"أبو مازن" يبعث رسالة تهنئة لرئيس كوريا الشمالية بذكرى "تحرير الدولة" الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية، أن رئيس دولة عربيةأرسل  رسالة تهنئة لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، فى ظل التصعيد بين واشنطن، الداعم الرئيسى لهذا البلد العربى، وبين "بيونج يانج"، بحسب تقرير للوكالة.

ونقلت "سبوتنيك" نقلا عن صحيفة الشرق الأوسط: "بعث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، رسالة تهنئة للزعيم الكورى الشمالى بمناسبة ذكرى تحرير الدولة"، مؤكدة أن توقيت الرسالة ومضمونها واجه انتقادات عدة فى ظل التصعيد الساخن بين واشنطن، الداعم الرئيسى للسلطة الفلسطينية، والنظام السياسى فى بيونج يانج.

وأشار "أبو مازن" فى رسالة التهنئة، إلى أن الشعب الكورى دفع ثمنا باهظا لتحقيق حريته، معربا عن تقديره للدعم الذى تقدمه كوريا الشمالية للشعب الفلسطينى فى دعمه من أجل حريته، ومعربا عن أمله فى متابعة العلاقات الودية بين الفلسطينيين وكوريا الشمالية.

وفى المقابل، أرسل "أبو مازن" مذكرة تهنئة رسمية لزعيم كوريا الجنوبية بمناسبة ذكرى تحرير الدولة، متمنيا له استمرار الاستقرار والازدهار فى الدولة، كما أعرب عن أمله فى تعزيز العلاقات بين السلطة الفلسطينية وكوريا الجنوبية.

وبحسب موقع "المصدر" الإسرائيلى الذى نقل الخبر، فإن رسالة "أبو مازن" لزعيم كوريا الشمالية فى ذكرى ما يُعرف بـ"تحرير الدولة" قد "أدهشت كثيرين فى إسرائيل وفى أوساط زعماء العالم"، على حد تعبير الموقع الإسرائيلى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة