زيدان ينافس أليجرى ومورينيو وأنشيلوتى على جائزة أفضل مدرب فى العالم

الخميس، 17 أغسطس 2017 02:16 م
زيدان ينافس أليجرى ومورينيو وأنشيلوتى على جائزة أفضل مدرب فى العالم زيدان مدرب ريال مدريد
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب فى العالم لعام 2017.

وذكرت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لنادى ريال مدريد الإسبانى، ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب فى العالم.

وحقق الفرنسى زين الدين زيدان رقماً قياسياً فريداً من نوعه مع ريال مدريد، بعد قيادته الفريق الملكى للتتويج بلقب كأس السوبر الإسبانى عقب الفوز على غريمه التقليدى برشلونة 5 / 1 فى إجمالى مباراتى الذهاب والعودة.

زيدان أضاف بطولة السوبر إلى سجله التدريبى مع ريال مدريد، ليكون فى جعبته 7 بطولات كمدرب للريال، ولكن الطريف أنه نجح كمدرب فى تحقيق كل البطولات التى فاز بها كلاعب مع ريال مدريد.

أسطورة الكرة الفرنسية السابق فاز مع ريال مدريد كلاعب بلقب الدورى الإسبانى مرة، وكأس السوبر الإسبانى مرتين، دورى أبطال أوروبا مرة واحدة، كأس السوبر الأوروبى مرة واحدة، كأس الإنتر كونتيننتال مرة واحدة.

 

وكمدرب نجح زيدان فى قيادة ريال مدريد للفوز بنفس البطولات أيضاً، حيث فاز بالدورى مرة، والسوبر الإسبانى مرة، ودورى أبطال أوروبا مرتين، والسوبر الأوروبى مرتين، وكأس العالم للأندية (تعادل الإنتر كونتيننال) مرة واحدة، المفارقة أن البطولة الوحيدة التى لم يفز بها زيدان كلاعب أو مدرب مع ريال مدريد هى كأس ملك إسبانيا.

كما يتواجد ضمن قائمة المرشحين، أنطونيو كونتى المدير الفنى لنادى تشيلسى بعد فوزه ببطولة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" الموسم الماضى، وماسيمليانو أليجرى بطل ثنائية الدورى والكأس مع يوفنتوس الإيطالى، وكارلو أنشيلوتى بطل الدورى وكأس السوبر مع بايرن ميونخ الألمانى.

كما ضمت القائمة، جوزيه مورينيو الذى فاز ببطولتى كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين والدورى الأوروبى "اليوروباليج" مع مانشستر يونايتد الإنجليزى، ويواكيم لوف الذى قاد منتخب ألمانيا للفوز ببطولة كأس العالم للقارات 2017 فى روسيا.

وفيما يلي القائمة الكاملة للمدربين المرشحين للحصول على الجائزة، "أليجرى، أنشيلوتى، كونتى، إنريكى، جوارديولا، جارديم، لوف، مورينيو، بوكيتينو، سيميونى، تيتى، وزيدان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة