ضربة قاضية لتميم.. الملك سلمان يوافق على وساطة حفيد مؤسس قطر ويرسل طائرات على نفقته لنقل الحجاج القطريين.. محمد بن سلمان يستقبل "عبد الله بن على آل ثانى" ويأمر بفتح منفذ سلوى الحدودى لدخول الحجيج إلى المملكة

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 11:52 م
ضربة قاضية لتميم.. الملك سلمان يوافق على وساطة حفيد مؤسس قطر ويرسل طائرات على نفقته لنقل الحجاج القطريين.. محمد بن سلمان يستقبل "عبد الله بن على آل ثانى" ويأمر بفتح منفذ سلوى الحدودى لدخول الحجيج إلى المملكة حفيد مؤسس قطر ومحمد بن سلمان
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ضربة مؤلمة لأمير قطر الداعم للإرهاب بالمنطقة تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى، توسط  الشيخ عبد الله بن على بن عبد الله بن جاسم آل ثانى، نجل أمير قطر الأسبق والذى انقلب عليه جد تميم خليفة آل ثانى وحفيد الأمير المؤسس المقيم فى السعودية، لدى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، للسماح بدخول الحجاج القطريين إلى المملكة العربية السعودية عبر منفذ سلوى الحدودى لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريى الجنسية الذين يرغبون بالدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية.

وقالت مصادر بارزة بالمعارضة القطرية لـ"اليوم السابع"، أن  الشيخ عبد الله بن على بن عبد الله بن جاسم آل ثانى، من ابناء الأمير على الذى أنقلب عليه الأمير الاسبق خليفة، وأنهم أحفاد مؤسس الدولة، ويعتبروا من المعارضة الحقيقية ضد النظزام لاقطرى الحالى، وقد تم طردهم منذ سنوات من الدوحة واستقر معظمهم بالمملكة.

وخلال استقبال محمد بن سلمان للشيخ عبد الله، أكد أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر هى علاقات أخوة راسخة فى جذور التاريخ، وعلى عمق العلاقات التاريخية التى تجمع بين الشعب السعودى وشقيقه الشعب.

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالموافقة على ما رفعه له نائبه ونجله الأمير محمد بن سلمان بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى المملكة العربية السعودية عبر منفذ سلوى الحدودى لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريى الجنسية الذين يرغبون بالدخول لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية وذلك بناءً على وساطة الشيخ عبدالله بن على بن عبدالله بن جاسم آل ثانى، كما وجه الملك سلمان بنقل كافة الحجاج القطريين من مطار الملك فهد الدولى فى الدمام ومطار الأحساء الدولى على ضيافة مقامه الكريم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة .

وأمر خادم الحرميين بالموافقة على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لإركاب كافة الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة ، واستضافتهم بالكامل على نفقة خادم الحرمين الشريفين، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة ، والتأكيد على أن جميع الحجاج قطريو الجنسية .

وولد الأمير المؤسس لقطر، عبد الله بن جاسم آل ثانى عام 1880 وتوفى فى أبريل 1957، ويعتبر ثالث حاكم مارس سلطته فى شبه جزيرة قطر من أسرة آل ثانى باعتراف كلاً من بريطانيا والدولة العثمانية.

وفى عام 1915، أعلن استقلاله عن الدولة العثمانية وأجبر العثمانيين على مغادرة الدوحة، وفى العام التالى، 1916، وقع على اتفاقية الإمارات المتصالحة الذى أصبحت قطر بموجبه محمية بريطانية، وحكم حتى عام 1949 عندما تنازل عن الحكم لابنه، الشيخ على بن عبد الله آل ثانى، وتم تعيين ابنه الشيخ حمد بن عبد الله آل ثانى ولى للعهد عام 1935، ومنح امتياز بترولى لشركة البترول الانجليزية فى عام 1935، كما عين ابنه الشيخ على بن عبد الله آل ثانى ولياً للعهد عام 1948 بعد وفاة ابنه حمد.

وكان لديه 3 أبناء وهم الشيخ على بن عبد الله آل ثانى (رابع حكام قطر)، والشيخ حمد بن عبدالله آل ثانى، الشيخ حسن بن عبدالله آل ثانى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

ضربه معلم

ضربه معلم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

عفوا الحرم ليس ملككم

عفوا جلالة الملك الحرم ليس ملككم لكى تمنع وتمنح زيارته فالبيت بيت الله وانتم خدم لكل حجاجه فدعونا من المنظرة السياسية الفارغة واجعلوا لعبتها بعيدا عن الحرمين الشرييفين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة