سفراء إفريقيا.. شباب قرروا التعرف على قارتهم السمراء برحلة برية فى 9 دول

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 09:00 م
سفراء إفريقيا.. شباب قرروا التعرف على قارتهم السمراء برحلة برية فى 9 دول سفراء افريقيا
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تقع مصر فى القارة السمراء، و لكن لا يوجد ترابط واندماج بين الشعوب، وهناك مصريون لم يزورا القارة السمراء من قبل كما أنهم لا يعرفون عنها شىء"، بهذه الكلمات بدأ "محمود عبد المجيد " حديثه لليوم السابع الذى قال إنه سافر قبل ذلك إلى إفريقيا ضمن أحد برامج منظمة اليونسكو، وشعر أن الشعوب الإفريقية ليست على صلة بشكل كافى بشعب مصر على الرغم من أنهم أبناء قارة واحدة.

سفراء افريقيا

سفراء افريقيا

ويضيف محمود فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن هذه الأسباب هى ما دفعته هو وفريق من الشباب إلى التفكير فى القيام برحلة من القاهرة إلى جنوب إفريقيا عبر الطيران ثم العودة من جنوب إفريقيا إلى القاهرة برا مروا بـ 9 دول إفريقية على أن يمضوا بعضا من الوقت فى هذه الدول يتعرفون فيها على عادات وتقاليد كل بلد ويعرفون أهل هذا البلد بالمصريين وعاداتهم وتقاليدهم.

ويضيف قائد الفريق "سفراء أفريقيا " أنه يريد أن يعرف المصريين على القارة السمراء ،و يخلق روحا من الحب والتسامح بين الشعوب، لذلك قرر تكوين فريق " سفراء افريقيا" وفتح باب التقديم للشباب ممن يريدون المشاركة فى الرحلة فى 1 فبراير الماضى وتقدم حوالى 570 متطوع وبعدها تمت عملية الاختيار وتم اختيار 7 من المتطوعين يرافقهم قائدا للفريق ومصور لتوثيق الرحلة.

ويضيف عبد المجيد أن الرحلة تهدف إلى دعم العلاقات المصرية الإفريقية وتنمية روح الانتماء للقارة السمراء والمساهمة في نشر ثقافة التطوع ، بالإضافة إلى خلق مساحة من التواصل ما بين الشباب المصرى وشعوب القارة الأفريقية ، كما أن الفريق يتمنى وضع بصمة تنموية جيدة من الشباب المصرى من خلال التطوع فى كل بلد سيتم المرور بها ، بالإضافة إلى التطوع مع الأطفال الأفارقة لرسم ابتسامة على وجوههم ،والتعرف على القارة التي نعيش فيها والتي نعتبر جزء منها ،و تدوين الرحلة بعد العودة ليتعرف الجميع على أفريقيا من خلال زيارتنا لها.

وأوضح عبد المجيد أن الرجلة تبدأ فى يوم 23 أغسطس وهى مغامرة من القاهرة إلى جوهانسبرج جواً والعودة برًا مرورًا بثمان دول أفريقية ،وهم جنوب افريقيا و زيمبابوى و زامبيا و تنزانيا و كينيا و اوغندا و جنوب السوادن و أخيرا السودان،و تستغرق الرحلة حاولى 38 يوما لتنتهى فى أول أكتوبر .

و يؤكد محمود عبد المجيد أن " سفراء افريقيا" يتحملون معظم تكاليف الرحلة و التى تصل إلى حوالى 2000 دولار ، متمثلة فى" أكل و شرب و طيران و اقامة" ، كما قدمات أحد الشركات الطيران التكفل بالتذاكر الطيران.

الجدير بالذكر أن سفراء أفريقيا تضم 10 اشخاص منهم 4 بنات " هند أحمد ، يسرا فلالى ، وداليا عادل و سلمى أسامة "،و الشباب 6 وهم" معتز طارق ، رامى أبو الفتوح ،مالك مصطفى ، خالد منير ، باسل محمد، محمود عبد المجيد "،يعملوان فى عدد المجالات ،مثل السياحة و الهندسة و الطب ،كما أن منهم طلبة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

يابختكم

رحله سعيده ان شاء الله نفسي اجي معاكو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة