بالفيديو.. الأسواق تتزين لاستقبال الأوكازيون الصيفى.. بدء الموسم بجميع المحافظات لمدة شهر.. تخفيضات فى الأسعار تصل لـ 50%.. مشاركة 2000 محل تجارى لتنشيط حركة الأسواق.. والمواطنون يطالبون بـ"تشديد الرقابة"

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 05:11 م
بالفيديو.. الأسواق تتزين لاستقبال الأوكازيون الصيفى.. بدء الموسم بجميع المحافظات لمدة شهر..  تخفيضات  فى الأسعار تصل لـ 50%.. مشاركة 2000 محل تجارى لتنشيط حركة الأسواق.. والمواطنون يطالبون بـ"تشديد الرقابة" بدء الأوكازيون الصيفى
كتبت: منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزينت المحلات داخل الأسواق المصرية لاستقبال "الأوكازيون" الصيفى لهذا العام، حيث يبدأ من منتصف أغسطس ولمدة شهر، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

 

ويشارك فى الأوكازيون شركات من القطاعين العام والخاص، وسيحظى بتخفيضات فى الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 5% إلى 50%، لتشجيع المواطنين على الخروج للتسوق وتنشيط حركة الأسواق.

 

"اليوم السابع" تجول داخل الأسواق لرصد كل ما هو جديد للأوكازيون الصيفى هذا العام؛ فإلتقينا مع" أشرف عرابى" يعمل مديراً لأحد المحال بوسط البلد الذى قال، إن الدولة حرصت هذا العام على بدء الأوكازيون فى موعده تحديدًا فى 15 أغسطس وسيمتد إلى أواخر شهر سبتمبر، حيث توجد تخفيضات هائلة فى كافة المنتجات قد تصل إلى سعر الجملة للمنتج، ورغم ذلك فإن الأسواق شهدت ركودا من قبل المواطنين على الشراء سواء كان على المنتج المصرى أو المستورد، كما أنه يتوقع أن يغير المستهلك اتجاهه للأوكازيون فى الفترة المقبلة.

 

وأكد بعض المواطنين أنهم يأملون أن يشهد الأوكازيون الصيفى هذا العام تخفيضات حقيقة، وليس "أوكازيون وهمى" مثلما يفعل بعض التجار فى الأوكازيونات السابقة، كما تمنوا أن تكون هناك رقابة مشددة من قبل الجهات المعنية على الأسواق لرصد مدى جدية إلتزام التجار بتعليمات الأوكازيون.

 

وقامت بعض المحلات فى منطقة وسط البلد بوضع الأسعار على المنتجات قبل وبعد التخفيضات لجذب المواطن على الشراء فشهدت أسعار ملابس الأطفال تخفيضات تبدأ من 20% وتصل إلى 50%، كما كتبت بعض المحلات جمل جذب للجمهور مثل"إشترى قطعة واحصل على الثانية مجاناً".

 

كما وضعت بعض المحلات قائمة بأسعار الملابس، وكانت كالأتى:

 

قميص نص كم قبل التخفيض 225 وبعد التخفيض 150 جنيه، وقميص بكم من 285 إلى 200، وقميص الأطفال من 220 إلى 150 جنيه، والتيشرت من 175 إلى 100 جنيه.

 

كما شهدت الملابس الحريمة تخفيضات تبدأ من 30% إلى 50% حسب المقاس .

 

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت عن اشتراك 798 محلًا تجاريًا من القطاع الخاص و71 من قطاع الأعمال العام فى فترة التصفية الصفية "الأوكازيون " هذا العام .

 

وأكد تقرير الإدارة المركزية للتجارة الداخلية بوزارة التموين، والذى تم عرضه على الدكتور على المصيلحى وزير التموين، زيادة أعداد المحال التجارية المشاركة فى الأوكازيون إلى 2000 محل تجارى، الأمر الذى يتيح للأسرة المصرية فرصا للحصول على مستلزمات المدارس وعيد الأضحى المبارك بتخفيضات تتراوح بين 20% إلى 50% ، الأمر الذى يساهم فى زيادة حركه التجارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة