أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. جولة فى "شارع مصر" بالنزهة.. تصميم أوروبى لتجميع عربات الأكلات السريعة على طريقة فتاتى البرجر.. 1450 جنيها شهريا مقابل الإشغال وإصدار شهادة صحية أبرز الشروط.. ومحافظ القاهرة: يقلل الزحام

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 09:00 ص
بالصور.. جولة فى "شارع مصر" بالنزهة.. تصميم أوروبى لتجميع عربات الأكلات السريعة على طريقة فتاتى البرجر.. 1450 جنيها شهريا مقابل الإشغال وإصدار شهادة صحية أبرز الشروط.. ومحافظ القاهرة: يقلل الزحام جولة فى "شارع مصر" بالنزهة
كتب سيد الخلفاوى – سامح سعد حسب الله – تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروع "شارع مصر" كلمة رددها الكثير من المسئولين بمحافظة القاهرة، لتجميع المشروعات الصغيرة للشباب فى شكل حضارى وفى إطار قانونى، تنفيذا لتوجيهات الرئيس بدعم الشباب المكافح وتوفير الإطار القانونى لهم للوقوف فى الشارع بعربات المأكولات السريعة، خاصة بعد اشادته بفتاتى عربة البرجر خلال مؤتمر الشباب.

وأخيراً خرج المشرع للنور بعد تجهيز المساحات المخصصة للشباب بشارع أنقرة بمساكن شيراتون بحى النزهة لتكون باكورة المشروع والذى سيتم تخصيص مناطق أخرى بأماكن مختلفة بالقاهرة لتقنين أوضاع الشباب المتواجدين بالشارع، ودعم مشروعاتهم بتوفير مكان لائق لهم يجذب الراغبين فى الشراء منهم، كما يتم تجهيز مكان أخر بشارع المفتشين بمنطقة ألماظة بحى مصر الجديدة، ومن المقرر افتتاحه خلال شهر.

 

ومن المقرر أن يتم افتتاح المشروع خلال أيام بعد الانتهاء من تجهيزه بشكل كامل، فالمكان مساحته 1000 متر مجهز ليسع 14 عربة خاصة بالشباب وبه مسرح لعرض الأعمال الفنية الخاصة بالشباب، كذلك يتواجد به مقاعد وطاولات لتناول الطعام ذو شكل جمالى، به أفراد أمن لحماية عربات المأكولات، وأماكن مخصصة لعرض المشغولات اليدوية.

 

1 (2)

 

وهناك عدة شروط يجب توافرها لكى يتمكن الشاب الذى يعمل على عربة مأكولات، فى الوقوف بمكان "شارع مصر"، منها أن يكون ليس له عمل أخر غير العمل على العربة، وأن يحصل على تصريح من محافظة القاهرة، وأن يكون من سكان المحافظة، ويحصل على شهادة صحية.

 

ووقعت محافظة القاهرة مؤخراً عقد إدارة مشروع ساحة تجميع مشروعات الشباب التى تم تخصيصها بمنطقة مساكن الشيراتون بالنزهة مع إحدى الشركات المتخصصة، لإجراء أعمال الإدارة وتطوير وتشغيل وصيانة المكان وتجهيز الموقع بكل ما يلزم من أدوات ووسائل مع توفير أماكن ترفيهية للحفلات والعروض الفنية والثقافية بجانب الأنشطة التجارية مع استراحات للمواطنين ودورات مياه مناسبة، وتزويده بكاميرات المراقبة وتسكين الشباب الحاصلين على تصاريح لإدارة المشروع وتنظيم تواجد الشباب بالمكان.

 

1 (6)

 

من جانبه، أوضح أحمد مصطفى، رئيس شركة سيتى للحلول التسوقية، المسئولة عن إدارة المشروع، أن الشباب الحاصلين على تصاريح من المحافظة، سيدفعون مبلغ شهرى مقابل الوقوف بـ"شارع مصر"، يبلغ 1450 جنيه شهريا، مقسمين لـ 1200 جنية مقابل الإشغال و250 جنيه مقابل الخدمات "كهرباء ومياه ومقاعد"، مشيرًا إلى أن ذلك لاقى ترحيب من الشباب خاصة أنه كان مقرر أن يدفع الشاب نسبة من المكسب اليومى ولكن تم إلغاء ذلك بناءً على طلب الشباب وبالتنسيق مع المحافظة وهيئة الرقابة الإدارية، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم افتتاح المشروع الأسبوع القادم.

 

وأضاف مصطفى لـ"اليوم السابع"، أن هناك شروط وضعتها الرقابة الإدارية والمحافظة لكى يتمكن الشاب من الحصول على تصاريح بالوقوف فى "شارع مصر"، وهى أن يتوجه الشاب لـ"جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر" بشارع محى الدين أبو العز بمنطقة المهندسين وتقديم ملخص بمشروعه ويتم دراسة مشروعه خلال يومان ويحصل على جواب موجه للمحافظة يفيد أنه قدم مشروعه، بالإضافة إلى فيش وتشبيه جنائى والشهادة الصحية وجواب التأمينات وصورة البطاقة ويتوجه بها لمحافظة القاهرة لشباك خدمة المواطنين بحى عابدين، مشيرا إلى أنه يتم حصر بيانات الشباب الحاصلين على تصاريح لكى يتم توفير أماكن لهم شواء فى النزهة أو فى الأماكن التى يتم افتتاحها فى الفترة القادمة.

 

1 (3)

 

وهناك عدة شروط أخرى يجب توافرها فى الشباب للحول على تراخيص منها، أن يكون من سكان محافظة القاهرة والأفضل أن يكون من سكان الحى، ليس له تأمين من أى جه أخرى، وأن يتواجد صاحب المشروع بنفسه لإدارة المشروع، حتى لا يتحول المشروع لمشروع استثمارى.

 

وتابع المسئول عن شركة إدارة المشروع، أن المكان مراقب بالكاميرات، وبه كافة الخدمات، وسيتم تنظيم حفلات مصغرة على المسرح المتواجد بالمشروع لجذب المواطنين، بالإضافة إلى تنظيم ندوات لتوعية الشباب ضد مخاطر التدخين أو الإرهابوالإدمان، كما سيتم عرض المشغولات اليدوية للشباب العاملين فى الحرف اليدوية، مؤكدا أن المكان مفتوح مجانا لجميع المواطنين.

 

1 (5)

 

ولفت رئيس الشركة أن المكان يسع لـ14 عربة مأكولات، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح أماكن أخرى فى مصر الجديدة، بالإضافة إلى توسعة مكان النزهة ليكون مساحته 2000 متر ليسع أكبر عدد من الشباب، موضحا أنه تم دعم الشباب بالتعاقد مع إحدى الشركات التى تعمل فى مجال النقل والمواصلات لنقل المواطنين لمقر المشروع بتخفيض 20% من تكلفة الركوب، كذلك تخفيض 50% للشباب الراغبين فى التوجه لمقر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمهندسين.

 

وبدوره أكد المهندس محمد مرسى مساعد رئيس حى النزهة، أن الحى بذل مجهود كبير لتجهيز مكان "شارع مصر" بشارع أنقرة، بدعم من المحافظة لكى يظهر بالشكل اللائق ثم تسلمته الشركة لتكمل ما بدأه الحى، مؤكدا أن المشروع يساهم فى تقنين أوضاع الشباب المتواجدين بالشارع بالإضافة إلى عدم إزعاج السكان ودعم الشباب المكافح.

 

1 (4)

وفى السياق أكد المهندس إبراهيم صابر، رئيس حى مصر الجديدة، أنه يتم تجهيز مكان لمشروع "شارع مصر" بشارع المفتشين وذلك بخامات بسيطة بالتنسيق مع الشباب لمعرفة أرائهم فى الشكل النهائى للمشروع، حتى يخرج بالصورة اللائقة التى تنال إعجابهم وتدعم أفكارهم.

 

من جانبه أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن هذا المشروع سيعمل على تقليل نسب ومعدلات البطالة، كما سينظم وقوف الشباب فى الشارع وتقليل الازدحام فى الطرق والرقابة على المأكولات المقدمة من تلك العربات، مشيراً إلى أن المشروع سيكون على غرار ساقية عبد المنعم الصاوى بالزمالك، حيث سيتم تنظيم ندوات ثقافية وأنشطة فنية به، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية.

1 (1)

وأكد المحافظ أن المشروع يعد باكورة احتواء المشروعات الرائدة للشباب بناء على توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير الأماكن المناسبة للتوفير فرص عمل للشباب وتمكينهم من إدارة أنشطتهم ومشاريعهم بما يضمن لهم فرص العيش الكريم على أن يتم بشكل حضارى ومنظم، مؤكداً أنه يتم اختيار المكان بحرفية بحيث يبعد عن العقارات السكنية لعدم إزعاجهم.

 

وأشار المحافظ فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد الشباب اصحاب المشاريع الصغيرة، الذين حصلوا على تراخيص من المحافظة بلغ 20 شابًا حتى الأن، لافتا إلى أن هناك مخطط لتحويل ممشى كورنيش النيل لمشروع "شارع مصر 2" بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، وضمن الاهتمام بالمشاريع الصغيرة للشباب.

 

1 (8)

 

1 (9)
 

 

 

1 (10)

 

1 (11)
 

 

1 (12)

 

1 (13)

 

1 (14)

 

1 (15)

 

1 (16)
 
1 (17)
 

 

1 (18)

 

1 (19)
 

 

1 (20)

1 (1)

 
1 (2)
 

 

1 (4)
 
1 (5)

1 (1)

 
1 (2)
 

 

1 (4)
 
1 (5)

 

1 (6)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

البخاتيتي

1450 جنية ليه يا حرامية

طيب الشاب يدفع المبلغ ده لاستئجار ولو كشك صغير في مكان مزدحم احسن يعني الدولة بدل ما تساعد الشباب بتاخد منهم فلوس ويقولك بنساعد الشباب يا بلد حراميه حرام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

Geo

افكار جيدة

اخيرا يتم الاهتمام بشباب يبحث عن لقمة العيش بطريقة محترمه. طريقه تعطي الحق للدوله و تحافظ علي الشاب من ملاحقة البلديه

عدد الردود 0

بواسطة:

Emad

اختراع الشمسية؟

اختراع المظلة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

لماذا

مصر تعلم شبابها و تجعلهم يحصلون على مؤهلات عليا لكى يصبحون باعة متجولين يا خيبة التعليم العالى اصبح يقف بجوار من حصل محو الأمية, بدل فرص العمل التى تطرح من الدولة لأبنائها

عدد الردود 0

بواسطة:

ADEL SHARAF

قله ذوق مدفوعه الضرائب..ولا عزاء للزائرين

اظن بعد اللي شفته من صور لا تخص المشروع ولكن وجوه مهندسي المشروع ..وللاسف ..مشروع هزيل و فقير في الاخراج و التنفيذ ولا يوجد به شئ ممتع للناظرين ..فشل بفلوس الحي ..كم كلف هذا المشروع اللذي نفذه عده مهندسين تخرجوا من صنايع ..تقريبا ..دي طاولات وبتقول عليها مظهر حضاري ؟ عن اي حضاره تنم هذه الطاولات المدرسيه ..دا لو حمار صممها حا يعمل حاجه الطف و اجمل و ذات شكل بديع و خدمات اوسع .. وكمان براميل زرقاء للزباله يا معفنيين ..خلاص خلص الابداع في عقولكم ..مشروع ولد ميتا و ذوا رائحه فاسده كمن نفذوه ...شئ يموع النفس ...

عدد الردود 0

بواسطة:

ام عادل الشبراوية

مصرى

مشروع جميل ومشجع للشباب الجاد والساعى للحصول على لقمة عيش بشرف لو ممكن نسمية شارع مصرى وليس مصىر لان مصرى به خصوصية وليس عام شكرا للسادة (من اهتم - واشرف - قنن- ساعد- وهيساعد)

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

الحكومة عملتها سبوبة

1450 جنيه فى الشهر ياخد بيهم محل ايجار فى احسن حتة فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس

الاخ عادل

ياريت قبل ما تعلق على شكل الطاولات .. هذه الطاولات هى تماما المستخدمه فى كل اوروبا للجلوس فى الهواء الطلق وتصميمها لتحمل الشمس والمطر فياريت تتعلم الأول قبل أن تهاجم بتلك الروح الهدامه

عدد الردود 0

بواسطة:

صريح

حلو بس الطاولات لو كانت على طراز انجليزى افضل بمعنى ...

الكراسى منفصله عن الطاولات ومثبتين فى الارض وهناك نوع معدنى من الزهر يمكن تشكيله بشكل زخرفى مع استخدام الخشب للجلوس وللطاولات .. وتوجد هذه الكراسى والطاولات فى الحدائق العامه فى اوروبا وكانت توجد فى مصر فى محطات السكه الحديد القديمه لمن يتذكرها .. اما هذه الطاولات والكراسى فنساؤنا وبناتنا يجدن صعوبه فى الجلوس عليها لان ملابس بناتنا مختلفه عن اوروبا والخارج فهم هناك يلبسن البنطلونات وسهل عليهم الجلوس على مثل هذه الطاولات ... للاسف الشكل الجمالى فى الكراسى والطاولات فى الصور ضيع المنظر العام ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة