هيئة البريد تطلق موقعا للتجارة الإلكترونية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة قريبا

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 12:00 ص
هيئة البريد تطلق موقعا للتجارة الإلكترونية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة قريبا المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه الهيئة القومية للبريد لإطلاق موقع للتجارة الإليكترونية قبل نهاية العام ومن المرجح أن يتم، ذلك على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولى للاتصالات cairo ict والذى ينطلق فى دورته الحادية والعشرين، يوم 26 من نوفمبر المقبل وفقا لما أكده مصدر مطلع لـ"اليوم السابع".

وأضافت المصادر أن هذا الأمر يأتى ذلك فى إطار تطوير التجارة والمدفوعات الإليكترونية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما تمتلك الهيئة أكبر شبكة من الفروع على مستوى الجمهورية بنحو 4 آلاف مكتب ما يمكنها النجاح بالسوق من أكبر شبكة لنقاط الاستلام وأيضا أسطول النقل.

يأتى ذلك فى إطار عمليات التطوير والتحديث التى تقوم بها الهيئة خلال عامين بقيادة المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، والذى حققت الهيئة بعهده أكبر فائض مالى حكومى وتحويل خدمات الهيئة من المعاملات الورقية إلى الإليكترونية.

فيما تتسابق الهيئات والوزارات لتقديم خدمات الحكومة الإليكترونية عبر مكاتب البريد، حيث طرحت وزارة الاسكان كراسات شروط وحدات الإسكان الاجتماعى بمكاتب الهيئة القومية للبريد فى المناطق التى تم طرح الوحدات الجديدة بها وتصل إلى 40 ألف وحدة، وهو ما يعد تجديد للثقة بهيئة البريد بعد طرح نحو 500 ألف وحدة سكنية العام الماضى عبر مكاتب الهيئة ولاقت نجاحا كبيرا فى عملية إليكترونية من الألف إلى الياء.

 وعلقت المصادر بالقول: "إن الهيئة تتعاون مع العديد من الهيئات و الوزارات فى تقديم خدمات الحكومة الإليكترونية مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عن العديد من الخدمات الجديدة قريبا".

وتقدم الهيئة العديد من الخدمات من بينها خدمات الأحوال المدنية عبر مكاتب البريد، و خدمات قنصلية و خدمات دفع فواتير الكهرباء و الهواتف و حجز وسداد المقابل المادى لطرح شقق الإسكان الإجتماعى العام الماضية، ويرجع ذلك بفضل تجديد وتحديث مكاتب البريد الحالية وميكنة الخدمات وتقديمها بشكل اليكترونى وامتلاكها أكبر شبكة فروع.

وتشهد الهيئة تطورا كبيرا يتعلق بنقل نحو 24 مليون عميل لصندوق دفتر التوفير الى النظام الإليكترونى الأسبوع الماضى بعد مجهود كبير بذله مسئولو الهيئة خلال العامين الماضيين.

وتتجه الهيئة أيضا إلى إطلاق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول بالتعاون مع شركات المحمول الثلاث حيث تسيطر الهيئة على سوق الحوالات بنحو مليون حوالة شهريا، كما تسيطر الهيئة على سوق الحوالات بنسبة تصل إلى 98% إضافة إلى امتلاكها أكبر شبكة فروع، وشمل التطبيق العديد من الخدمات البريدية والمالية الأخرى مثل تتبع الطرود وحجز رقم بأقرب مكتب بريد.

ويقترب حجم الإيداع بهيئة البريد من 200 مليار جنيه ويؤكد المسئولون بالهيئة أن حجم السحب والإيداع يسير بشكل طبيعى على الرغم من قيام البنك المركزى برفع أسعار الفائدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة