الأهلى والمصرى .. المواجهة الأولى لـ"الحسامين" فى النهائى

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 05:58 م
الأهلى والمصرى .. المواجهة الأولى لـ"الحسامين" فى النهائى حسام البدرى و حسام حسن
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مباراة الأهلى والمصرى تعد المواجهة الاولى التى تجمع حسام البدرى المدير الفنى للأهلى وحسام حسن المدير الفنى للمصرى فى الأدوار النهائية بعدما جاءت غالبية المواجهات المباشرة بينهما فى الدورى بخلاف مواجهة واحدة فى بطولة الكأس ولكنها ليست فى الأدوار النهائية.

سبق أن التقى الحسامان ضد بعضهما على رأس القيادة الفنية 6 مرات، حيث التقيا موسم 2009 / 2010 وقت تولى البدرى تدريب الأهلى، وحسن تدريب الزمالك، وتعادل فى لقاء الدورين بدون أهداف وبنتيجة 3 / 3 وفاز البدرى مرتين بنتيجة 3-1 بدور الـ16 لبطولة كأس مصر، وخسر البدرى مرة حين كان مدرباً لإنبى فى الدورى موسم 2011 – 2012 الذى تم إلغاؤه أمام المصرى بنتيجة 1-0، وبالدورين الأول والثانى بالدورى بين الأهلى والمصرى واللاتى انتهيا بالتعادل.

 

الاهلى-والمصرى--(5)
الاهلى-والمصرى--(5)

 

يبحث حسام البدرى عن تحقيق الفوز الثانى مع الأهلي على حسام حسن، ليؤكد تفوقه عليه بعدما غلب التعادل على تاريخ مواجهاتهما على رأس القيادة الفنية، وتساويا فى عدد الانتصارات.

 

البدري
البدري

 

يطمح الأهلى فى ختام الدورى بأفضل صورة وتحقيق الثنائية، بالجمع بين لقبى الدورى والكأس، لاسيما أنه غاب عن تحقيق الثنائية لمدة 10 سنوات منذ آخر لقب للكأس حققه عام 2007 ومن بعدها غاب الكأس عن القلعة الحمراء، وتسعى الكتيبة الحالية لإنهاء الدورى فى أبهى صورة بعد التألق هذا الموسم وحصد اللقب دون التعرض لهزيمة واحدة.

 

الاهلى والمصرى
الاهلى والمصرى

 

وفى المقابل يسعى المصرى لصناعة تاريخ جديد وتحقيق ثانى ألقابه فى تاريخه بعد التتويج باللقب من قبل مرة واحدة عام 1998 بعد الفوز على المقاولون العرب، كما يتطلع حسام حسن لصناعة مجد شخصى وتكليل مجهوده مع الفريق البورسعيدى والطفرة التى أحدثها فى مستوى الفريق بتحقيق لقب الكأس.

يتطلع حسام حسن، خلال اللقاء، لتحقيق الفوز الأول على البدرى وهو على رأس القيادة الفنية للأهلي، بعدما تغلب عليه من قبل وهو مدرب لإنبي.

 

حسن
حسن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة