إصابات فى اشتباكات بين جنود من الجيش الهندى والصينى على حدود البلدين

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 11:03 م
إصابات فى اشتباكات بين جنود من الجيش الهندى والصينى على حدود البلدين الجيش الصينى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ذكرت مصادر هندية أن شجارا اندلع بين جنود من الهند والصين فى غرب الهيمالايا اليوم الثلاثاء مما يزيد من حدة التوتر بين البلدين اللذين تدور بينهما مواجهة منذ شهرين فى جزء آخر من الحدود المتنازع عليها.

وقال مصدر فى نيودلهى مطلع على الوضع العسكرى عند الحدود إن الجنود أحبطوا محاولة مجموعة من الجنود الصينيين دخول الأراضى الهندية فى لداخ قرب بحيرة بانجونج.

وأضاف المصدر أن بعض الجنود الصينيين كانوا يحملون قضبانا حديدية وحجارة وأن إصابات طفيفة وقعت فى كلا الجانبين خلال الشجار.

ولم يتسن لرويترز على الفور الحصول على تعليق من الجيش الصيني. وغالبا ما يتهم كل جانب الآخر باختراق أراضيه.

ورفض الجيش الهندى التعليق على الواقعة.

وقال ضابط شرطة فى سريناجار عاصمة ولاية جامو وكشمير التى تقع المنطقة فى نطاقها "وقع شجار بالقرب من بحيرة بانجونج". وأكد مصدر عسكرى فى سريناجار وقوع شجار فى أعقاب ما وصفه "بتوغل (للجيش الصيني) فى منطقة بحيرة بانجونج".

وتدور مواجهة بالفعل بين الجيشين فى منطقة دوكلام الواقعة إلى الشرق فى جزء آخر من حدودهما الجبلية غير المحددة والممتدة لمسافة 3500 كيلومتر.

وطلبت الصين مرارا من الهند أن تقوم بانسحاب أحادى الجانب من منطقة دوكلام وإلا فإنها قد تواجه احتمال حدوث تصعيد . وحذرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية الهند من مصير أسوأ من هزيمتها الساحقة فى حرب حدودية قصيرة فى 1962 .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة