"إسعاف قنا": نشر 91 سيارة لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 02:01 م
"إسعاف قنا": نشر 91 سيارة لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك سيارات اسعاف - أرشيفية
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مرفق إسعاف قنا، برئاسة الدكتور خالد يوسف مدير المرفق، وإشراف الدكتور أيمن خضار وكيل وزارة الصحة بقنا عن خطة المرفق لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك من خلال نشر سيارات الاسعاف فى جميع ارجاء المحافظه على الطرق وفى جميع النقاط الإسعافية المتمركزة.

ومن جانبه أوضح الدكتور عماد حمدى، مدير إدارة العلاقات العامة والأعلام بمديرية الصحة بقنا، أنه يشارك فى تأمين الاحتفالات 91 سيارة إسعاف مجهزة سيتم نشر عدد منها فى محيط المتنزهات وتجمع المواطنين وأماكن صلاه العيد مع وضع خطه للتواصل مع كافه المستشفيات وغرفه طوارئ المديرية.

وأضاف حمدى أنه تم إعداد خطة مكثفة للطب الوقائى خلال احتفالات العيد يتم من خلالها تكثيف حملات المرور على المحلات والشوادر والمصانع وثلاجات حفظ اللحوم، التأكد من أن اللحوم المعروضة محتفظة بخواصها الطبيعيه والتوجيه بسحب عينات من اللحوم وإرسالها للمعامل التحليل للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

بالإضافة إلى التأكد من توافر الاشتراطات الصحية المطلوبة فى المنشات الغذائية التى يتم المرور عليها وتوافر الاشتراطات الصحية المطلوبة للعاملين بتلك المنشآت من حيث الشهادات الصحية النظافة الشخصيه للعاملين النظافة العامة للمكان وفى حاله وجود اى مخالفات يتم اتخاذ كافه الاجراءات القانونيه.

وأشار مدير إدارة العلاقات العامة والأعلام بمديرية الصحة، إلى أنه سيتم تشديد الرقابه على الباعه الجائلين واتخاذ كافه الاجراءات القانونيه لتطبيق القرار 707 لسنه 68 بشان المأكولات والمشروبات التى يحظر عليهم تداولها الالتزام باشتراطات نقل اللحوم والأحشاء من المجازر إلى محلات الجزاره العامه والالتزام بالاشتراطات الخاصة بنقل اللحوم المجمده وأجزائها وفى حاله المخالفه للاشتراطات فى نقل اللحوم بجميع انواعها يتم اتخاذ كافه الاجراءات القانونيه.

هذا بالإضافة إلى اجراءات تقصى حالات اشتباه التسمم الغذائى أولًا بأول والوقوف على مصدرها والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائى واتخاذ كافه الاجراءات الصحية والقانونية.

وأكد على تشكيل غرفه عمليات وقائيه تشمل العاملين بالمكاتب المركزيه فى ادارات مراقبه الأغذية بالمديرية اثناء اجازه العيد لمتابعه الموقف فى الوقائى بالمديرية وإبلاغ الإدارة العامه لمراقبه الأغذية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة