وزير الشباب والرياضة يستقبل السفير الصينى بالقاهرة

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 01:45 م
وزير الشباب والرياضة يستقبل السفير الصينى بالقاهرة السفير الصينى يتحدث لوزير الرياضة
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه بديوان الوزارة، السفير سونج اي قوة سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة والوفد المرافق له بحضور دينا سميح ممثلة عن وزارة الخارجية المصرية.

تناول اللقاء سبل التعاون بين الجانبين المصرى والصينى فى المجالات الشبابية والرياضية، وتفعيل برامج التبادلات الشبابية بين الطرفين فى إطار التعرف على حضارة وثقافة البلدين.

وأكد وزير الشباب والرياضة على عمق العلاقات القائمة بين البلدين فى جميع المجالات، متطلعاً إلى التعاون مع الجانب الصينى فى مشروع الوزارة لإنشاء صالتين مغطاة خلال الفترة القادمة وفقا للمواصفات العالمية؛ استعدادا لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقرر اقامتها فى مصر 2021.

كما رحب وزير الشباب بتبادل الخبرات مع الجانب الصينى فى المجال الرياضى من خلال استضافة مدربين صينيين للتعرف على الخبرات التدريبية لديهم فى مختلف الألعاب، إضافة إلى اقامة مباريات ودية بين المنتخبات القومية للبلدين.

ودعا عبد العزيز لاستضافة وفد شبابى من الصين فى الفترة القادمة فى إطار برامج التبادلات الشبابية بين البلدين لزيارة أبرز المعالم السياحية والأثرية بمصر وتبادل الثقافات بين الشباب المصرى ونظرائهم الصينين.

ومن جانبه، رحب السفير الصينى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة فيما يخص انشاء الصالات المغطاة، وإنه سيتم التنسيق مع الشركات الصينية المتخصصة فى أعمال الإنشاءات لبحث آلية التعاون فى هذا الأمر.

 

جانب من زيارة السفير الصينى

جانب من زيارة السفير الصينى

 

وزير الرياضة و السفير الصينى
وزير الرياضة و السفير الصينى

 

السفير الصينى يتحدث لوزير الرياضة
السفير الصينى يتحدث لوزير الرياضة

 

تكريم السفير الصينى
تكريم السفير الصينى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة