تفاصيل جديدة فى واقعة مقتل مهندس مصرى على يد سائح إيطالى بمرسى علم.. المجنى عليه يعانى من مرض فى القلب.. ونزف بضربة فى الوجه.. والمتهم قفز وابنتيه فى البحر وصولا محل إقامتهم وأبلغ حارس الشاطئ بالواقعه

الإثنين، 14 أغسطس 2017 01:44 ص
تفاصيل جديدة فى واقعة مقتل مهندس مصرى على يد سائح إيطالى بمرسى علم.. المجنى عليه يعانى من مرض فى القلب.. ونزف بضربة فى الوجه.. والمتهم قفز وابنتيه فى البحر وصولا محل إقامتهم وأبلغ حارس الشاطئ بالواقعه تفاصيل جديدة فى واقعة مقتل المهندس المصرى بمرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت اليوم السابع على تفاصيل جديدة فى واقعة مقتل مهندس مصرى، المشرف على أحد القرى السياحية تحت الإنشاء بمرسى علم، على يد سائح إيطالى الجنسية بمرسى علم  بعد أن سدد له ضربة فى الوجه أودت بحياته، حيث تبين من تحقيقات النيابة العامة أن المجنى عليه مريض بالقلب وأجرى عملية قلب مفتوح من قبل .

 

 كما تبين من تحقيقات النيابة العامة وأقوال الشهود، أن المهندس طارق الحناوى المجنى عليه هو المسئول الأول عن فندق تحت الإنشاء يضم مارينا طولها بتخطى 400 متر على شاطئ البحر تتميز بطبيعة خلابة تختلف عن الفنادق المجاورة لها.

 

وقد قام السائح الإيطالى بالدخول للمارينا واعترضه أحد المشرفين داخل الفندق تحت الإنشاء ومنعه من الدخول إلا أنه لم يستمع له واستدعى له المهندس طارق الحناوى وتشاجرا وتطور التشاجر إلى أن وضع السائح الإيطالى ابنتيه اللتين كانتا برفقته خلال الواقعة وراء ظهره خوفا من التعدى عليهما، وسدد ضربة للمصرى فى الوجه تسببت فى نزيفه الدماء فى الحال، ولفظ أنفاسه الأخيرة بعدها بدقائق بعد أن تناول دواء القلب الخاص به.

 

حسب تحقيقات النيابة العامة قفز السائح وابنتيه فى الماء حتى وصل لشاطئ الفندق محل إقامتهم والمجاور للفندق محل الواقعة، وأخطر حارس الشاطئ بأنه تعدى على شخص فى الشاطئ المجاور .

 

كما تبين أن السائح الإيطالى اعترف فى النيابة العامة بالتعدى بالضرب على المهندس المصرى، مدعيا أنه حاول التعدى عليه وأنه قام بوضع نجلتيه وراءه خوفا من إصابته موضحا أنه شاهد دماءً تخرج من أنف المجنى عليه وقفز فى البحر متوجها لشاطئ القرية المجاورة المقيم بها.

 

وعقب الانتهاء من التحقيقات أمرت النياية العامة بحبس السائح الإيطالى 4 أيام على ذمة التحقيقات وتم حبسه بقسم القصير بدلا من مرسى علم، ثم وعند تجديد الحبس له أجل قاضى المعارضات قرار تجديد حبس المتهم ليوم السبت المقبل 19 أغسطس لحين حضور محام مع السائح، وكذلك مترجم  لسماع أقواله أمام هيئة المحكمة .

 

وكشف مصدر بالنيابة العامة أن المتهم لم يحضر أى محام التحقيقات معه، والتقى به القنصل الإيطالى فقط، مؤكدا على أن سيتم إيفاد محام من السفارة فى الجلسة المقبله له يوم 19 أغسطس .

 

وأضاف المصدر أنه تم إيداع السائح الإيطالى بسجن قسم شرطة القصير لعدم وجود سجن بمرسى علم ووجود حجز مؤقت فقط، كما أنه أيضا قريب من النيابة العامة لجنوب البحر الأحمر التى موقعها القصير .

 

وأضاف المصدر أن السائح الإيطالى يقدم له الطعام مثل باقى المسجونين داخل القسم، موضحا أنه يأكل مما يأكله منه المساجين داخل القسم .

 

ومن ناحية أخرى انتهى الدكتور وليد ناجى الطبيب الشرعى بالبحر الأحمر من تشريح جثة المهندس طارق الحناوى القتيل فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وصرحت النيابة العامة بدفن حثمانه، حيث تم دفنه بمدافن مدينة مرسى علم بحضور أفراد عائلته .

 

ومن جانب آخر غادرت مساء أمس ابنتا السائح الإيطالى إيفان وباسكال البالغتين من العمر 9 سنوات و6 سنوات لبلادهما، وذلك فى ميعاد سفرهما المحدد، وأضاف المصدر أن شركة السياحة التى وصل من خلالها السائح الإيطالى خصصت مندوبة سياحة للبقاء مع الأطفال منذ بداية الواقعة حتى مغادرتهم مساء أمس، كما تواصلت مع والدتهما فى إيطاليا لانتظار وصولهما للمطار .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مشاهد

مفيش داعى لتضييع الوقت

خلاص الايطالى حايطلع مظلوم وطيب وكان فى حاله دفاع عن النفس والمهندس اتوفى بالصدفه اثناء الكلام مع السائح لاسباب اخرى وسيتم الاعتذار للسائح عن المعاناه وكمان سنرد له تكاليف الرحله من باب المجامله وحرصا على العلاقات مع الدول الاوروبيه.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الرجل لم يتعمد

بغض النظر عن قلة ادبه المحتملة وتعديه بالضرب على صاحب الدار ولكنه لم يتعمد قتل المرحوم باذن الله واعتقد ان الحل الودي افضل بناء على قول الله تعالي (وَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَىٰ أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ ) صدق الله العظيم وليس هناك من داعي للصياح و النداءات والخطابات الحنجورية ولتكون نواة خير في كثير من القضايا العالقة بين الجانبين المصري والايطالي

عدد الردود 0

بواسطة:

nadia

ياحمد حرام عليك فورت دمي عالصبح ربنا يسامحك

لم يتعمد ازاي يعني يخش فندق تحت الإنشاء بالعافية حتى لو مامتش يضربه ليه مش من حقه يعني رايح يتفسح ولا يضرب الناس دي بلطجة و لازم يتعاقب

عدد الردود 0

بواسطة:

eskandarany

do not worry

ما تخافش هتروح ايطاليا سالم آمن

عدد الردود 0

بواسطة:

دمحمد

المهندس المصري

الله يرحمه ويصبر اهله، لكن الاحساس بالمسؤليه مهم زي ما العامل استدعي المهندس كان لازم المهندس يستدعي الامن للتعامل، المشكله كبرت واحد في السجن وواحد عند ربه والاخر فقدت العاءلتين الاب، وفقدت مصر المزيد من السياحه، ربنا يعيين البلد علي تخطي التصرفات الغير مسؤله، ورحمه الله علي المهندس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة