المفوضية الأوروبية: البيض الملوث دخل 15 دولة من أعضاء الاتحاد

الإثنين، 14 أغسطس 2017 11:18 ص
المفوضية الأوروبية: البيض الملوث دخل 15 دولة من أعضاء الاتحاد أزمة البيض فى أوروبا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المفوضية الأوروبية وجود شحنات من البيض الملوث فى 15 دولة عضو فى الاتحاد، ودولتين من خارجه ترتبطان بنظام الإنذار الأوروبى.

 

وأشار المتحدث باسم المفوضية دانيال روزاريو، إلى أن هناك أربع دول هى بلجيكا، هولندا، فرنسا وألمانيا ضبطت فيها منشآت زراعية صدرت البيض الملوث إلى الخارج.

 

وقال المتحدث، إنه تم حظر التعامل مع هذه المنشآت التى تعتبر مسرحا للتحقيقات القضائية والتحليلات المخبرية فى الوقت الحاضر.

 

وأوضح أن الدول التى استوردت هذه الشحنات، هى إيرلندا، السويد، إيطاليا، النمسا، رومانيا، بولونيا، الدانمرك، سلوفاكيا، سلوفينيا، لوكسمبورغ، بريطانيا، هذا بالإضافة إلى الدول الأربعة الأولى.

 

وأضاف المتحدث أن سويسرا وهونج كونج استوردت هى الأخرى شحنات من البيض الملوث، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبى قد أبلغهما بالأمر باعتبارهما عضوين فى نظام الإنذار السريع التابع له.

 

وحرصت المفوضية على التأكيد أن مسألة اتخاذ إجراءات وتدابير طارئة للتعامل مع مثل هذه الظروف تدخل حصريا ضمن صلاحيات الدول الأعضاء.

 

ورداً على سؤال يتعلق بإمكانية أن تقوم المفوضية بدفع تعويضات مالية لمنتجى وتجار البيض المتأثرين، قال المتحدث: "بالنسبة لنا الموضوع يتعلق الآن بالصحة العامة ونتعامل معه على هذا الأساس، ولسنا فى وارد البحث فى مسألة التعويضات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة