الجماعة الإسلامية تجرى انتخاباتها الأسبوع المقبل.. وللسيدات حق الترشح

الإثنين، 14 أغسطس 2017 12:37 م
الجماعة الإسلامية تجرى انتخاباتها الأسبوع المقبل.. وللسيدات حق الترشح طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجرى حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، الأسبوع المقبل انتخاباته الداخلية على منصب رئيس الحزب، بعدما تقدم طارق الزمر باستقالته من رئاسة الحزب، إثر إدراجه فى قوائم الإرهاب الصادرة عن دول، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، الأمر الذى كان يهدد بحل الحزب.

وقال جمال سمك أمين عام الحزب، والمشرف على العملية الانتخابية لـ"اليوم السابع": لم يعلن أحدا من قيادات الحزب خوضه انتخاباته حتى وقتنا هذا، و من ينتوى خوض الانتخابات يعلن ذلك قبل غلق باب الترشح بيوم واحد".

وأكد "سمك"، أن شروط الترشح لخوض انتخابات رئاسة الحزب، أن يكون الشخص عضوا بالحزب وتخطى عمره 30 عاما" مشيرا إلى أن السيدات لهن حق الترشح على رئاسة الحزب".

وعن الأعضاء الذين لهم حق التصويت فى هذه الانتخابات، قال: " أعضاء الجمعية العمومية جميعًا لهم حق التصويت، شريطة أن يأتى الشخص بنفسه ويدلى بصوته ، مما يعنى أن أعضاء الحزب المتواجدين خارج البلاد ليس لهم حق التصويت".

وأشار القيادى بالجماعة الإسلامية، إلى أن حزب البناء والتنمية أبلغ لجنة شئون الأحزاب، بموعد الانتخابات وباستقالة طارق الزمر، مضيفًا :" لم نبلغ الأجهزة الأمنية بموعد الانتخابات، لأنه ليس لها علاقة بهذا الأمر.

 

جدير بالذكر أن تقرير وزارة الخارجية الأمريكية السنوى بشأن الإرهاب، صنف الجماعة الإسلامية المصرية ضمن قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، التى ضمت نحو 70 منظمة حول العالم.

 

وأشار التقرير، إلى أن الخارجية الأمريكية صنفت الجماعة الإسلامية المصرية باعتبارها جماعة إرهابية منذ أكتوبر 1997، مشيرا إلى أنها تأسست فى سبعينيات القرن الماضى، وتعد واحدة من أكبر الجماعات الإرهابية فى مصر، كما لفت إلى أنها أسست حزب "البناء والتنمية" فى العام 2011، الذى خاض الانتخابات البرلمانية فى العام نفسه وحصد 13 مقعدا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة