التايمز: وقف حملة للسلامة المرورية فى بريطانيا لنشرها صورة طفلة بالحجاب

الإثنين، 14 أغسطس 2017 04:26 م
التايمز: وقف حملة للسلامة المرورية فى بريطانيا لنشرها صورة طفلة بالحجاب محجبات فى بريطانيا
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة التايمز، البريطانية، أن مسؤولى المواصلات فى بريطانيا اضطروا لسحب حملة للتوعية بتعاليم المرور وسلامة الطرق تصور تلميذة مسلمة ترتدى الحجاب.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، على موقعها الإلكترونى، الإثنين أن الحملة، التى تكلفت نحو 2 مليون جنيه إسترلينى، واجهت اتهامات بإعطاء بعدا جنسيا للأطفال لأن الحجاب عادة ما ترتديه النساء البالغات وليس الأطفال.

وبحسب مقتطفات نقلها موقع هيئة الإذاعة البريطانية عن التايمز، فإن الصور جاء ضمن كتاب مرورى إرشادى يوزع فى رياض الأطفال كما تم نشرها على موقع على الإنترنت.

 واعتذرت هيئة مواصلات العاصمة البريطانية لندن، التى يرأسها صديق خان عمدة لندن، عن الأمر وقالت إنها ستتوقف عن استخدام الصور.

ويضم الكتاب صورا لشخصيات من أصول عرقية متعددة. وتدعى الطفلة المسلمة التى تبدو فى الثالثة أو الرابعة، رازمى، وقد رسمت وهى ترتدى الحجاب. وتظهر رازمى بالحجاب داخل المنزل.

وقالت جينا خان، الناشطة فى مجال حقوق ومساواة المرأة المسلمة: "إنهم يضفون بعدا جنسيا على طفلة فى الرابعة. المرأة ترتدى الحجاب حتى لا ينظر لها الرجال. كيف يمكنك أن تندمج فى المجتمع إن كان لديك طفلة فى الرابعة ترتدى الحجاب؟".

كما انتقدت شايستا جوهير، وهى رئيسة جمعية خيرية للمسلمات فى بريطانيا، ميل وسائل الإعلام لرسم صورة نمطية للمرأة المسلمة على أنها ترتدى الحجاب، على الرغم من أن الكثير من المسلمات لا يرتدينه.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة