اتحاد إذاعات الدول العربية يمنح وسامه الخاص للفنان عبد الحسين عبد الرضا

الإثنين، 14 أغسطس 2017 09:00 م
اتحاد إذاعات الدول العربية يمنح وسامه الخاص للفنان عبد الحسين عبد الرضا عبد الحسين عبد الرضا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد إذاعات الدول العربية عن منح وسامه الخاص للفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا ، وذلك تقديرا منه للدور الرائد والمبدع للفنان الراحل، وقال رئيس الاتحاد محمد العواش إن الفقيد كانت له بصماته الراسخة على الحركة الفنية في الوطن العربي، إضافة إلى إسهاماته الجليلة التي ستظل مدرسة لكل العاملين بالمجال الفني.

 

وأضاف أن منح الوسام سيكون خلال المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي يقام في تونس إبريل المقبل، مشيرا إلى أن المهرجان يحضره سنويا أكثر من 600 إعلامي ، إضافة إلى مسئولين وفنانين وكتاب، كما نقل تعازي الاتحاد في كتاب بعث به إلى وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، أبلغه فيه منح فقيد الفن العربي وسام الاتحاد.

 

يذكر أن الفقيد الذي يصل جثمانه اليوم على متن طائرة أميرية كان قد فارق الحياة الجمعة الماضي في العاصمة البريطانية لندن بعد إجراء عملية جراحية في القلب، ويعتبر عبد الحسين عبد الرضا من جيل الرواد في الفن الكويتي، وأحد مؤسسي الحركة الفنية في الكويت والخليج ، ومن أشهر أعماله (درب الزلق) و(لأقدار) و(قاصد خير) و(باي باي لندن) و(سيف العرب).

 

ويعد اتحاد إذاعات الدول العربية الذي تأسس عام 1969 منظمة مهنية عربية تهدف إلى تقوية الروابط وتوثيق التعاون بين إذاعات الدول العربية الصوتية والمرئية وتطوير إنتاجها شكلا ومضمونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة